طرطوس-سانا

أنجزت مديرية المخابر المركزية في الشركة العامة لمرفأ طرطوس منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه، تحاليل مخبرية لـ 1430عينة مختلفة، سواء عينات قادمة من المنافذ الحدودية البرية والبحرية أو عينات من القطاع الخاص، محققة إيرادات بأكثر من 2 مليار ليرة سورية، وفق بيانات وزارة النقل.

وأوضحت الوزارة في بيان لها على صفحتها الرسمية في الفيسبوك، أن المخابر الغذائية والكيميائية ومخابر مواد البناء والنسيج والمعادن في مرفأ طرطوس أنجزت تحليل 2331 نموذجاً منذ بداية العام.

وبينت الوزارة أن مديرية المخابر أنجزت بخبرات محلية عمليات صيانة لمجموعة من الأجهزة النوعية ذات التقانة العالية، والمتوقفة عن العمل منذ فترة طويلة، ما أسهم في تحقيق نقلة نوعية في تحليل العينات، كما تم إنجاز المرحلة الأولى والثانية من تأهيل مخبر المعادن، وفق نظام الجودة والمواصفات الدولية، والجاهزية لإتمام المرحلة النهائية والأخيرة من خلال إضافة مجموعة قرائن تحليلية جديدة.

وأكدت الوزارة جاهزية المديرية الدائمة لتحليل جميع العينات وفق الإمكانية، ومطابقة العينات مع المواصفات القياسية السورية المعتمدة، حيث يتم التواصل الدائم مع هيئة المواصفات للحصول على أحدث المعايير الصادرة.

وتضم مديرية المخابر في وزارة النقل 8 مخابر، وهي مخبر تحليل المواد الغذائية والسموم وتحليل المواد الأساسية والجرثومي وتحليل المواد الكيميائية والبترولية وتحليل مواد التشييد والبناء وتحليل المعادن وتحليل النسيج والورق.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تكلفة المعيشة في إسطنبول 69 ألف ليرة شهريًّا

أنقرة (زمان التركية) – كشفت وكالة تخطيط إسطنبول التابعة لبلدية إسطنبول الكبرى عن نتائج “مسح تكلفة المعيشة” بالمدينة لشهر أغسطس المنصرم.

وعكست النتائج ارتفاع تكلفة المعيشة بالمدينة بنحو 61,84 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق.

وبلغت تكلفة المعيشة بالمدينة لأسرة مؤلفة من أربعة أشخاص نحو 68 ألف و933 ليرة. وتشير هذه التكلفة إلى زيادة بنحو 3.58 في المئة مقارنة بالشهر السابق وهو ما يعادل 2383 ليرة.

وترجع هذه الزيادة إلى الزيادة في أسعار السلع الاستهلاكية الأساسية على وجه الخصوص.

وتضمن المسح التغييرات بأسعار السلع الاستهلاكية الأساسية على الصعيد السنوي.

وسجل ورق المرحاض أعلى زيادة سنوية بنسبة بلغت 124.77 في المئة. وتضمنت قائمة التغييرات أيضا كل من البيض 31.32 في المئة والدقيق64.35 في المئة والدجاج 72.66 في المئة والصلصة 30.04 في المئة والشاي 56.16 في المئة والحمص 64.07 في المئة والجبن الأبيض 60.59 في المئة والزبد 44.22 في المئة والملابس الداخلية (رجال) 63.49 في المئة والملابس الرياضية( نساء) 39.65 في المئة والجوارب (أطفال) 102.72 في المئة.

وعلى صعيد التغييرات الشهرية، سجل ورق المرحاض زيادة شهرية بنحو 4.88 في المئة، بينما تراجع الحمص بنحو 1.50 في المئة.

هذا وتعكس البيانات تفاقم الصعوبات الاقتصادية وارتفاع تكاليف المعيشة بمرور الوقت. وتؤثر الزيادة الواضحة في أسعار السلع الاستهلاكية الأساسية سلبا على الحياة اليومية للمواطنين.

 

Tags: الازمة الاقتصادية في تركياالتضخم في تركياتكلفة المعيشة في إسطنبول

مقالات مشابهة

  • بدأت في المدارس الدولية.. موعد بداية العام الدراسي الجديد والخطة الزمنية
  • تقرير حكومي: نزوح أكثر من ألف أسرة إلى مأرب منذ بداية العام
  • تعز.. وفاة 8 حالات وإصابة 1171 شخصا بالحصبة منذ بداية العام الجاري
  • قرارات وزارية مفاجئة تحدث ارتباكا قبل العام الدراسي في مصر
  • «القومي للبحوث الاجتماعية» يسلم كرم جبر دراسات لرصد وتحليل المشهد الإعلامي
  • أماكن للتنزه مع أبنائك قبل بداية العام الدراسي.. «شوف اللي يناسبك»
  • أكبر 10 أثرياء في العالم زادت ثروتهم منذ بداية 2024 (إنفوغراف)
  • تكلفة المعيشة في إسطنبول 69 ألف ليرة شهريًّا
  • صحة تعز: وفاة 36 شخصا وإصابة أكثر من 5 آلاف بوباء الكوليرا منذ بداية العام الجاري
  • أثار الجدل بالكذب.. تحليل نفسي لعريس الدقهلية بطل واقعة الاختطاف المُزيفة