تُوّج فريق Smart Omega Empress بلقب بطولة Mobile Legends Bang Bang للسيدات، في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بعد 4 أيام من المنافسات الشديدة بين نخبة الفرق النسائية على مسرح Amazon أرينا.

وتمكّن الفريق الفلبيني من الظفر بالبطولة بعد تفوقه على فريق Team Vitality الفرنسي بنتيجة 3-0. وحصل الفريق على كأس البطولة ومبلغ 180,000 دولار، الحصة الأكبر من مجموع الجوائز الأغلى في تاريخ الرياضات الإلكترونية النسائية 500,000 دولار.

وخلال المؤتمر الصحفي عقب التتويج، أعرب مدرب الفريق سلمان ماكارامبون عن سعادته الغامرة بتحقيق هذا اللقب، وقال: "شرفٌ كبيرٌ أن نحصل على هذا اللقب الغالي في كأس العالم للرياضات الإلكترونية من قلب الرياض. لقد كان مشوارنا حافلًا في البطولة، وتمكننا من اللعب ضد أفضل اللاعبين والفرق في العالم والخروج في النهاية بهذا الإنجاز المميز".

وأضاف: "من الرائع تواجدنا هنا في المملكة العربية السعودية، ونود أن نشكر جميع القائمين على كأس العالم للرياضات الإلكترونية والمنظمين على حفاوة الاستقبال والتنظيم المبهر والأجواء الجماهيرية الرائعة. لقد وضعت المملكة معيارًا جديدًا في تنظيم بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية بهذا الحدث المبهر وسنكون سعداء بالعودة مرة أخرى بكل تأكيد في حال أتيحت لنا الفرصة".

قالت اللاعبة شين "Shinoa" بيريز، الحاصلة على جائزة أفضل لاعبة في نهائيات البطولة بالإضافة إلى مبلغ 50,000 دولار المخصص للجائزة: "لا تسعني الكلمات لوصف شعوري بهذا الإنجاز، فالأمر أشبه بالحلم. لقد نجحنا معًا في تحقيق هذا اللقب بعد سنوات طويلة من التدريب، الذي آتى ثماره ضمن أكبر حدث للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم".

وعلّقت اللاعبة ميري "Meraaay" فيفيرو قائدة الفريق بقولها: "أشعر بالفخر الشديد لتمثيلنا بلادنا "الفلبين" في محفل عالمي كهذا ووسط هذه الأجواء التي لا تُنسى. أود أن نعرب عن تقديرنا الكبير لفريق Team Vitality على تقديم مباراة رائعة في النهائي، وأن نشكر الجماهير الشغوفة التي تواجدت في المدرجات والتي تابعتنا عبر الشاشات من مختلف أنحاء العالم، ولا ننسى الأهل والأصدقاء على دعمهم المتواصل. ونهديهم جميعًا هذا اللقب الغالي".

وتعتبر بطولة MLBB للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48% من مجتمع الألعاب في المملكة العربية السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة MLBB للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وتستكمل اليوم الأحد منافسات الدور نصف النهائي والدور النهائي في بطولة Overwatch 2، إلى جانب الجولات النهائية من بطولة PUBG Mobile، لتختتم بذلك منافسات الأسبوع الرابع من كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: کأس العالم للریاضات الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

«العين للشطرنج» ينظم بطولة «حمدة الخيرية»

 
العين (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرازيل بذكرى استقلال بلاده «الأبيض الأولمبي» يتغلب على البحرين ودياً


نظم نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، بطولة حمدة تريم الخيرية، وذلك احتفالاً باليوم العالمي للعمل الخيري، وتخصيص العائدات والجوائز المالية لمصلحة مؤسسة حمدة تريم الخيرية، التي تعتبر إحدى المؤسسات الرائدة في الأعمال الخيرية في الإمارات. 
شهدت البطولة حضور ومشاركة تريم مطر تريم، رئيس اتحاد الشطرنج، وعبدالكريم المرزوقي، الأمين العام للاتحاد.
وأشاد تريم مطر بمبادرة نادي العين، وأعرب عن امتنانه لتنظيم البطولة النوعية التي تدعم العمل الخيري، وتسهم في إبراز دور المؤسسات الخيرية، بما في ذلك مؤسسة حمدة تريم التي قدمت إسهامات كبيرة، من خلال إنشاء مجمعات سكنية وتعليمية وصحية في عشر دول أفريقية.
وقال هشام الطاهر، الرئيس التنفيذي، والعضو المنتدب لنادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية: «يشرفنا تنظيم بطولة حمدة تريم الخيرية للشطرنج، تزامناً مع اليوم العالمي للعمل الخيري، ونسعى من خلال هذا الحدث إلى تسليط الضوء على أهمية الرياضة، بوصفها وسيلة لدعم المبادرات الخيرية والإنسانية، بالإضافة إلى تعزيز روح المشاركة والتكاتف بين أفراد المجتمع، ونادي العين يواصل دعمه لهذه المبادرات، إيماناً منه بأن الرياضة والعمل الخيري يسهمان في بناء مستقبل أفضل للجميع،
أقيمت البطولة وفقاً للنظام السويسري من سبع جولات، حيث حصل كل لاعب على زمن تفكير 3 دقائق للمباراة، مع إضافة ثانيتين لكل نقلة، وشهدت البطولة تنافساً قوياً بين اللاعبين واللاعبات من مختلف الفئات والجنسيات.
في نهاية البطولة، تُوج الأستاذ الدولي جورجي سيباشفيللي من جورجيا بكأس البطولة، بعد أن حقق العلامة الكاملة برصيد سبع نقاط، فيما جاءت لاعبتنا زينب درويش المعمري في المركز الثاني، وحصلت على الميدالية الفضية برصيد 6 نقاط، وحققت اللاعبة وافية درويش المعمري المركز الثالث، وحصلت على الميدالية البرونزية برصيد 5.5 نقطة.

مقالات مشابهة

  • الرياضات الإلكترونية في مصر تتألق مع بداية كأس العرب لـ للُّودو
  • «العين للشطرنج» ينظم بطولة «حمدة الخيرية»
  • بنسختها الأولى.. انطلاق "كأس الإمارات للرياضات الإلكترونية"
  • 16 نادياً تتنافس على كأس الإمارات للكرة الإلكترونية
  • مصر تستضيف بطولة العالم الـ ٣٤ للرماية وكأس أفريقيا العاشر والجائزة الكبرى
  • منتخب الإمارات يحقق انتصارا مثيرا على قطر
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تنظم «كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات»
  • «الناموس» هدف «فرسان الإمارات» في بطولة العالم للقدرة
  • علي فرج يتأهل لنهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش
  • البحرين يحقق أول مفاجآت تصفيات كأس العالم