تحتضن مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية مجوعة من الجمعيات والمؤسسات الخيرية كجزء من مسؤوليتها المجتمعية، من خلال تقديمها لمبادرة تستقبل فيها أطفال ومنسوبي تلك الجهات بمقر إقامة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، والذي تستضيفه مدينة الرياض في الفترة من 3 يوليو حتى 25 أغسطس.

وشهد السبت، زيارة أطفال ومنسوبي هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، متمثلة في مبادرة "السبت البنفسجي"، وهي عبارة عن يوم مخصص لتقديم عروض ومزايا تجارية وخدمية للأشخاص ذوي الإعاقة في السبت الأخير من شهر يوليو. حيث تجولوا في المرافق الخاصة بكأس العالم للرياضات الإلكترونية، وحضروا منافسات البطولات الاحترافية للرياضات الإلكترونية في SEF أرينا، بالإضافة إلى استمتاعهم بالعديد من الأنشطة والفعاليات المُقامة في مختلف المناطق ببوليفارد رياض سيتي.وستقوم مجموعة من الجمعيات والمؤسسات الخيرية الأخرى بزيارات لكأس العالم للرياضات الإلكترونية في أيام السبت من كل أسبوع حتى نهاية الحدث العالمي، وهي؛ صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، وجمعية "حقق أملهم" لأطفال مرضى السرطان، وأطفال شهداء الواجب تحت مظلة وزارة الدفاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العالم للریاضات الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

«معاً لإسعادهم» في «الشارقة الخيرية» تنفّذ 97 مشروعاً للأسر المنتجة

الشارقة: «الخليج»
أسهمت تبرعات المشتركين في مبادرة «معاً لإسعادهم» التابعة ل«جمعية الشارقة الخيرية» في تنفيذ 97 مشروعاً من مشاريع الأسر المنتجة، بالتنسيق مع سفارات الدولة وقنصلياتها في 10 بلدان من الدول المشمولة بخريطة برامج المساعدات الخارجية.
وقال خالد القصاب، مدير إدارة جمع التبرعات: إن المبادرة من المبادرات الشبابية التي تبنّاها أحد المواطنين المتطوعين وبادر بتقديم استقطاع مالي عن قيمة كل فاتورة من مبيعات منشأته الخاصة. ومن ثم توسعت الجمعية في تنفيذ المبادرة، بالتعاون مع عدد آخر من أصحاب المحال والمنشآت التجارية المماثلة، لتنمية الموارد والاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة لديها، بتخصيص درهم من قيمة كل فاتورة مساهمةً من أصحاب هذه المنشآت، لدعم المشاريع الخيرية المقرر تنفيذها داخل الدولة وخارجها.
وقد أثمرت إسهامات المتبرعين بمبادرة «معاً لإسعادهم» تنفيذ 97 مشروعاً إنتاجياً من المشاريع الرائدة في الجمعية، حيث تهدف إلى دعم الأسر المنتجة بتوفير فرص عمل مستدامة تساعدها على تحسين دخلها المعيشي. وقد أسهمت المبادرة في تنفيذ باقة متنوعة من المشاريع الإنتاجية منها 44 مشروعاً من مشاريع الخياطة والتطريز في بنغلاديش وموريتانيا ومصر وليبريا، وعبرها تقدم الآت الخياطة للعاملين في مهنة الحياكة، مع تنظيم الدورات التدريبية للأسر لإنتاج الملابس، وتوفير قوت يومهم من ريع مبيعات تلك المنتجات. وشراء 30 قارب صيد وتسليمها للعاملين بحرفة الصيد في المناطق الساحلية بدول النيجر وإندونيسيا والفلبين، حيث يعدّ هذا المشروع وسيلة فعالة للأفراد الذين يعتمدون على الصيد مصدراً رئيساً للدخل، وقد وزّعت قوارب الصيد المجهزة بجميع المستلزمات الأساسية، مثل الشباك والمحركات، مع تنظيم دورات تدريبية متخصصة للصيادين على كيفية استخدام هذه المعدات بشكل فعّال وآمن.
وأضاف القصاب، أن تبرعات المبادرة وفّرت 13 مطحنة للحبوب وسلّمتها لمستحقيها في السنغال وبوركينافاسو وطاجيكستان، لمساعدهم على تحقيق الاستقلالية المالية. وشملت كذلك توزيع 10 مركبات ذات الثلاث عجلات «رقشا» للمحتاجين الذين يمكنهم استخدامها وسيلة نقل بين القرى، والاعتماد على عملهم في كسب قوتهم.
وعن آلية الاشتراك لدعم المبادرة، أوضح أنه يمكن الحصول على قسائم الاشتراك في المبادرة بالتواصل مع مندوب الجمعية على رقم 0569910004 أو الاتصال عبر الخط الساخن المجاني 80014. متوجها بالشكر الجزيل إلى المحسنين المشاركين في دعم المبادرة.

مقالات مشابهة

  • سيتمخض عنه “إعلان الرباط”.. المغرب يحتضن اجتماع مجالس التعاون الإسلامي
  • «معاً لإسعادهم» في «الشارقة الخيرية» تنفّذ 97 مشروعاً للأسر المنتجة
  • السوداني يصدر عدداً من التوجيهات بشأن الدفع الإلكتروني
  • ضبط 6 طن أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية بالشرقية
  • القمر يحتضن كوكب الزهرة في مشهد بديع .. الليلة
  • يحيى العقيلي: العمل الخيري يحظى برعاية ربانية وحملات الجمعيات الكويتية تحقق أهدافها الإنسانية
  • بنسختها الأولى.. انطلاق "كأس الإمارات للرياضات الإلكترونية"
  • نحو تعزيز الابتكار والبحث العلمى
  • تقديم مساعدات لأكثر من ألف و250 أسرة متضررة من السيول بمحافظة الحديدة
  • أساتذة باحثين مغاربة يحتلون مراتب متقدمة في التصنيف العالمي للجامعات والمؤسسات الأكاديمية والبحثية بشنغهاي