جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-08@10:30:58 GMT

استرجاع 12 ألف ريال لمستهلك بصحار

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

استرجاع 12 ألف ريال لمستهلك بصحار

 

 

صحار - الرؤية

تمكَّنت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة من التوصل لتسوية ودية بين مستهلك وإحدى وكالات السيارات، وذلك ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها الهيئة لحل الشكاوى والبلاغات الواردة إليها بطرق ودية.

وتعود تفاصيل التسوية إلى قيام أحد المستهلكين بشراء مركبة جديدة من إحدى وكالات السيارات في المحافظة، وبعد تسلمه المركبة وخلال اليوم الأول ظهرت بها عدة أعطال تمثلت في وجود خلل في نظام التوجيه الكهربائي ونظام المكابح وعليه توجه إلى الوكالة التي قامت باستبدال البطارية، إلا أن الأعطال استمرت الأمر الذي دعاه إلى التوجه بشكواه إلى المديرية  التي باشرت إجراءاتها القانونية وقامت  ببحث الشكوى مع المعنيين في الوكالة التي أبدت استعدادها للتوصل إلى حل ودي، مفاده الاتفاق على استرجاع الوكالة للمركبة وإعادة مبلغ وقدره 12000 ريال عماني للمستهلك، وذلك لأن العيوب ظهرت خلال المدة القانونية المحددة في المادة (16) من قانون حماية المستهلك التي نصت على أنه يحق للمستهلك استبدال السلعة أو إعادتها واسترداد قيمتها دون أي تكلفة إضافية إذا شاب السلعة عيب أو كانت غير مطابقة للمواصفات القياسية أو الغرض الذي تم التعاقد من أجله، وذلك خلال 15 يوماً من تاريخ تسلم السلعة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

روسيا تتحدى "فيفا" وتلعب دورة ودية مع فيتنام وتايلاند

يواصل منتخب روسيا لكرة القدم نشاطه على الرغم من منعه من المشاركة في البطولات الرسمية بسبب حرب أوكرانيا، حيث فاز على مضيفه فيتنام 3-0 ودياً الخميس ويلعب مباراة ثانية مع تايلاند السبت.

نحو ستة آلاف مشجّع حضروا المباراة بين فيتنام وضيفتها روسيا في ملعب مي دين في العاصمة هانوي، بعد ثلاثة أشهر من زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لفيتنام، أحد الحلفاء المقرّبين لموسكو منذ الحرب الباردة.


وتابع فام منه تشين رئيس وزراء فيتنام، المباراة في الملعب الذي يتسع لـ40 ألف مشجّع، بالإضافة إلى مجموعة من المشجعين الروس.
وتُنظّم فيتنام هذه الدورة الودية الصغيرة برعاية من مصرف فيتنامي حيث يحصل الفائز على 10 آلاف دولار.
وكانت روسيا عوقبت من الاتحادين الدولي "فيفا" والأوروبي "يويفا" بعد فترة قصيرة من حربها أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022، ما حرمها من فرصة المشاركة في كأس العالم باستضافة قطر.
ولم تشارك روسيا في كأس أوروبا الأخيرة في ألمانيا، كما تغيب أيضاً عن التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026 في الولايات المتحدة، كندا والمكسيك.
وعلى الرغم من ذلك، يجد المنتخب الروسي بعض المنافسين للعب مباريات ودية، خاصة مع منتخبات بلاد حليفة سياسياً.

وتحتل فيتنام المركز 115 في تصنيف المنتخبات الصادر عن "فيفا" وخرجت من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026.

مقالات مشابهة

  • موقف جيسوس من خوض ودية في فترة التوقف الدولي
  • بالتسوية الودية..  استرجاع 7870 ريال لمستهلك في شمال الشرقية
  • مدرب ريال مدريد يكشف الصعوبات التي تواجهه داخل الملكي
  • المحترف دوركاس أكانابيو يدعم صفوف صحار
  • روسيا تتحدى "فيفا" وتلعب دورة ودية مع فيتنام وتايلاند
  • استرجاع مركبة مسروقة منذُ عام 2011 برابش الكويفية
  • صديق يشيد بأداء فريق تلا في ودية التصدير
  • بني ملال..توقيف شخص مرتبط بشبكة إجرامية تنشط في السرقة من داخل وكالات تحويل الأموال
  • مقاول وهمي ينصب على أصحاب وكالات لكراء السيارات ويقوم ببيعها بوثائق مزورة
  • وزير التربية يتفقد المخازن المركزية ويوجه بمعاقبة المديرية المتلكئة في الاستلام