الرؤية- أحمد السلماني

استضاف صالون الرستاق الرياضي الذي يعده ويقدمه طلال السيابي، المهندس أحمد بن سيف المزروعي رئيس تنفيذي سابق وعضو جمعية المهندسين العمانية، للحديث حول الاستدامة المالية للأندية.

وقال المزروعي: "الفرق لها دور مهم ومحوري في رفد الأندية، ولا يمكن مقارنة انديتنا بالأندية العالمية ولابد للأندية من نظام مالي إن أرادت تحقيق الاستدامة، والبيانات المالية وؤشراتها هي من تقيس وضع النادي من حيث بيان الدخل وبيان التوازن وبيان الصرف.

وعن افضل الموارد أوضح: "من أفضل الموارد الأصول من عقار أو أسهم أو مشاريع، وغالبية الأندية العمانية استثماراتها عبارة عن أصول والرستاق نموذجا، ومن الأهمية بمكان أن يكون هناك موازنة بين الدخل والصرف وتنويع مصادر الدخل للأندية حتى تتحقق الاستدامة".

وأشار إلى أن العلاقات مع رواد الأعمال مهمة، مبينا: "شراكة القطاع الخاص مع القطاع الرياضي والأندية أمر لابد من وهو من باب تبادل المنافع".

وتابع قائلا: "الشفافية وخاصة المالية يجب أن تكون موجودة ومتاحة بين مجالس إدارات الأندية والجمعية العمومية، والنادي مؤسسة ولابد له من وضع بيان مالي سنوي للأعضاء، كما أن وزارة الثقافة والرياضة والشباب عليها دور كبير في دعم الأندية وهي قائمة بذلك، وهذا يعود للبلاد بالخير، وحلمي أن أرى لاعب من الرستاق ومن سلطنة عمان وصل للعالمية فهذا مصدر فخر لي ولكل عماني".

ويقام الصالون الرياضي مساء كل يوم جمعة في مطعم واحد مشكاك الشهير،  وبرعاية شركة PRECIOUS LOGISTICS SERVICE  الشركة الرائدة في الشحن، وشرحة شمس البراري الرائدة في مواد البناء، كما ويحظى برعاية إعلامية من جريدة الرؤية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

نهائي مصري خالص بمنافسات السيدات بالبطولة العربية لتنس الطاولة للأندية

 

نجح فريقا إنبي وبتروجت في التأهل لنهائي البطولة الأندية العربية لتنس الطاولة المقامة في مجمع صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر خلال الفترة ما بين 2 سبتمبر وحتى 6 من الشهر ذاته.

وتمكن فريق إنبي من تحقيق الفوز على نظيره المصري جزيرة الورد بنتيجة 3-0 في مباراة نصف النهائي، فيما فاز فريق بتروجت على نظيره فريق الفتاة الرياضي الكويتي بنتيجة 3-2 في الدور ذاته.

وبذلك يحصد كل من جزيرة الورد والفتاة الرياضي الكويتي الميداليتين البرونزيتين بينما يلتقي فريقا إنبي وبتروجت في نهائي مصري خالص للبطولة العربية لحسم لقب البطولة على أن تقام المباراة غدًا في تمام الخامسة مساءً.

يذكر أن بتروجت قد تأهل لنصف النهائي عقب تصدره المجموعة الأولى وذلك بعد الفوز في دور المجموعات على جزيرة الورد المصري والعنقود الذهبي التونسي، فيما تأهل إنبي للدور ذاته بعد تصدر المجموعة الثانية بالفوز على الفتاة الرياضي الكويتي والوداد المغربي.

مقالات مشابهة

  • مستشار حكومي يحدد المكاسب المالية من اندماج شركتي التأمين الوطنية والعراقية
  • زاهي حواس يطلق وثيقة عودة الملكة نفرتيتي إلى مصر
  • تتويج الغشب بطلا لدوري النخبة في نادي الرستاق
  • "الرؤية" تدشن النسخة الثانية عشرة من "جائزة الرؤية الاقتصادية".. واليابان دولة ضيف الشرف
  • "الرؤية" تدشن النسخة الثانية عشرة من "جائزة الرؤية الاقتصادية".. واليابان دولة ضيف الشرف 2024.. عاجل
  • صندوق النقد العربي: الإمارات تعمل لتعزيز الاستدامة المالية
  • نهائي مصري خالص بمنافسات السيدات بالبطولة العربية لتنس الطاولة للأندية
  • «واحدة بواحدة».. حسام حسن في رسالة قوية للأندية: أرفض تأجيل أي مباراة بالدوري
  • أكاديمية مهد الرياضية تفتتح أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي ‏
  • “إنترسك 2025” يسلط الضوء على سلاسل التوريد في الشرق الأوسط