مسقط- الرؤية

انطلقت فعاليات المخيم الصيفي المصاحب لحدث "سبورتس سبارك 2024" في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، والتي تستمر حتى 24 أغسطس 2024، من الساعة 9 صباحًا وحتى 1 مساءً، وتستهدف الأطفال من عمر 6 إلى 14 سنة.

وتضم فعاليات المخيم الصيفي مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والتعليمية، بما في ذلك الأنشطة الرياضية مثل كرة القدم، والريشة الطائرة، وكرة السلة، وكرة الطائرة، وتحدي النينجا، إضافةً إلى الألعاب الأخرى كالألعاب الإلكترونية وألعاب الطاولة، والفنون والحرف اليدوية، وتعلم المهارات الحياتية، وغيرها.

وتأتي هذه الفعاليات في إطار حرص محافظة مسقط على تشجيع الأطفال على ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية، وتوفير تجربة ممتعة وصحية لهم خلال الإجازة الصيفية، حيث يتيح لهم فرصة ممارسة رياضات جديدة، والمشاركة في أنشطة تعليمية ملهمة، فضلاً عن بناء صداقات وتعزيز العلاقات الاجتماعية من المشاركة في الفرق الرياضية المختلفة.

وتقام فعاليات المخيم الصيفي بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض أسبوعياً ولمدة شهر من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 1 ظهرا، وتجمع هذه الفعاليات بين التعليم والترفيه للأطفال مما يُسهم في دعم توجهات محافظة مسقط الرامية إلى إبراز الوجهات الترفيهية المتنوعة التي تزخر بها المحافظة، وتقديم أنشطة متنوعة لجميع أفراد المجتمع.

ويُعد هذا المخيم فرصة مثالية لأولياء الأمور الراغبين في استثمار وقت أطفالهم خلال العطلة الصيفية بشكل مفيد وممتع، حيث يجمع بين الترفيه والتثقيف في بيئة آمنة ومحفزة. ويمكن الحجز المسبق للمشاركة في الفعاليات من خلال الرابط التال (www.sportsparkoman.com) أو من خلال رقم الواتساب  (79006052).

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

استقطاب 6 شركات طيران جديدة إلى مطار مسقط الدولي خلال 2024

مسقط- العُمانية

أكد الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لشركة "مطارات عُمان" أن العمل جارٍ للبحث عن أسواق جديدة للوصول إليها، وتقييم الفرص المتاحة لتحديد الوجهات التي يمكن تدشين خطوط مباشرة إليها عن طريق الناقل الوطني وشركات الطيران الأخرى.

وكشف الحوسني أن الشركة تمكنت من استقطاب 6 شركات طيران عالمية إلى مطار مسقط الدولي خلال عام 2024، منها 4 شركات بدأت تسيير رحلاتها إلى المطار وشركتان ستقومان بتسيير رحلاتهما خلال الفترة المقبلة من هذا العام.

وقال إن الشركة استقطبت 5 شركات طيران جديدة في عام 2023م، منها شركتان من أوروبا و3 شركات طيران من بقية دول العالم، مشيرًا إلى أن هناك رحلات مباشرة تسير من الأسواق الأوروبية إلى سلطنة عُمان ويتم حاليًّا البحث عن سوق "الترانزيت" الذي يتيح للسائح القادم من السوق الأوروبي الذهاب إلى آسيا والعكس خاصة وأن هذا السوق يحظى باهتمام كبير ومتنامٍ وتنافس في المنطقة.

وأوضح أنه نتيجة للجهود التي تبذلها وزارة التراث والسياحة في الترويج والتسويق السياحي لسلطنة عُمان فإنه من المتوقع أن يتجاوز عدد السياح القادمين من أوروبا عبر مطارات سلطنة عُمان بنهاية العام الجاري، 500 ألف سائح مقارنة بعدد السياح الأوروبيين في عام 2023 الذي وصل قرابة 500 ألف سائح. وأضاف الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان أن الشركة تقوم بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة والشركات السياحية في سلطنة عُمان وخارجها بهدف جذب أسواق سياحية جديدة خلال الفترة القادمة، مبينًا أن عدد شركات الطيران العاملة في مطار مسقط الدولي تصل إلى 36 شركة تربط سلطنة عُمان بما يزيد على 80 وجهة إقليمية ودولية.

وتبذل مطارات عُمان جهودًا كبيرة من أجل استقطاب المزيد من شركات الطيران العالمية؛ بهدف تنشيط حركة المسافرين بمطار مسقط الدولي والمطارات الأخرى بسلطنة عُمان.

مقالات مشابهة

  • استقطاب 6 شركات طيران جديدة إلى مطار مسقط الدولي خلال 2024
  • إلغاء التوقيت الصيفي.. حول ساعتك في هذا الموعد
  • اختتام فعاليات المشروع الوطني للنوادي الصيفية بنجاح في درنة
  • المخيم الصيفي في «بيت الحكمة» يختتم فعالياته
  • 500 مشارك في المخيم الصيفي ببيت الحكمة
  • اختتام فعاليات المخيم الصيفي في بيت الحكمة بمشاركة نحو 500 شخص من مختلف الفئات العمرية
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم المخيم الصيفي لأصحاب الهمم والأيتام 2024
  • برامج توعوية وفقرات ترفيهية.. تدشين مهرجان الرطب الأول في سكاكا
  • عاجل.. مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى نهاية الشهر الجاري
  • مد فترة "الأوكازيون الصيفي"