عقدت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل أولى تدريبات مركز ريادة الأعمال بالغرفة، بالتعاون مع مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا بالبحرين التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، بحضور عدد من ممثلي القطاعي الخاص والعام.


في بداية التدريب أوضحت الدكتور سارة الجزار المستشار الاقتصادي لغرفة الإسكندرية أن الهدف من مركز ريادة الأعمال معرفة احتياج رائد الأعمال ومساعدته للوصل إلى تحقيق أهدافه.


وأشارت إلى أن احتياجات رواد الأعمال قد تكون تمويلية أو دعم تكنولوجي، أو أهداف متعلقة بالبحوث، مؤكدة أن المركز سيعمل على التشبيك مع المؤسسات المسؤولة عن تقديم الدعم لرواد الأعمال.


وأكدت أن "غرفة الإسكندرية" تعد هي دائمًا القائد في العديد من المشاريع، ثم تأتي بعدها باقي الغرفة، ولذلك من المقرر أن يتم تعميم التجربة في العديد من الغرف التجارية.


من جانبه عرض الأستاذ أمير حسن أبو بكر ممثل مؤسسة "اليونيدو"، تواجد مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا بالبحرين التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في العديد من الدول، كما أوضح الأهداف الرئيسية، وأنواع البرامج التدريبية التي يقدمها المكتب.


وخلال اليوم التدريبي تم تقديم تدريبات حول كيفية الإعداد لفكرة مشروع مناسب لرواد الأعمال، وخطوات إعداد خطة عمل متكاملة، إضافة إلى توضيح أنواع رواد الأعمال، والعوامل المطلوبة لنجاح رواد الأعمال.

inbound6895054623042610413 inbound1859203018181886402 inbound1466884171433380246

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية الغرفة التجارية المصرية منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية منظمة الامم المتحدة البرامج التدريبية

إقرأ أيضاً:

انطلاق 5 دورات تدريبية للعاملين بالمحليات في مركز سقارة غدا

أعلنت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، انطلاق فعاليات دورات الأسبوع التدريبي السادس من الخطة التدريبية الجديدة للمحليات لعام 2024/ 2025، بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، من خلال تنفيذ 5 دورات تدريبية يستفيد منها 185 متدربًا من جميع المحافظات.

تدريب كوادر الإدارة المحلية 

وأكدت «عوض» أن الوزارة تعمل على تدريب كوادر الإدارة المحلية على جميع مستوياتها من خلال الذراع التدريبي لها داخل مركز سقارة للتدريب، مشيرًة إلى أن الخطة التدريبية الحالية لمركز التنمية المحلية بسقارة تركز على إعداد كوادر محلية قادرة على تلبية احتياجات مجالات العمل ومواكبة التطورات والتغيرات السريعة التي تحدث فيها مما يُمثل أهمية كبيرة نظراً لما يُهيئه التدريب للعاملين من معارف واكتساب مهارات جديدة يتطلبُها مناخ العمل، وزيادة قدرته على التعرف لأفضل الحلول للمُشكلات ويساهم ذلك في تقديم الخدمات بصورة أفضل وانجازها في أسرع وقت ممكن للمواطنين.

وأوضحت «عوض»، أن الأسبوع السادس لمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة سينطلق بتنفيذ دورة جديدة وهي دورة «إدارة خدمات مكتبات مصر العامة»، والتي تستهدف تدريب 56 من المديرين والعاملين بمكتبات مصر العامة الرئيسية والفرعية، ويتم تنفيذها علي مدار أسبوعيين متتاليين بالتعاون مع مكتبة مصر العامة ووحدة تكافؤ الفرص بالوزارة.

مواجهة الزيادة السكانية

وقالت وزيرة التنمية المحلية، إن الأسبوع الحالي يشهد أيضًا تنظيم دورة عن «تنمية مهارات القيادات في مجال كسب التأييد وبناء الدعم للقضية السكانية»، ويتم تنفيذها بالتعاون مع الوحدة المركزية للسياسات السكانية بالوزارة، ويستفيد منه 28 متدرباً من رؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم ، مشيرًة إلي أن الدورة تأتى في إطار حرص الوزارة على المضي قدما نحو الاستمرار في دعم التحسن في معدلات النمو السكاني والخصائص والتوزيع السكاني وتحقيق العدالة الاجتماعية وسد فجوات التنمية، والحد من الزيادة السكانية.

ونوهت وزيرة التنمية المحلية، إلي دعمها الكامل من خلال الذراع التدريبي بسقارة على زيادة قدرة وحدة السكان المركزية التابعة للوزارة لمواصلة جهودها لبناء كوادر سكانية حتي مستوي القرية قادرة علي تحديد الاحتياجات السكانية ووضع المشكلات علي أولويات العمل وإدراجها بخطة المحافظة السكانية ومتابعة الموقف السكاني باستمرار.

وأضافت وزيرة التنمية المحلية، أن المحتوى التدريبي لدورة «تنمية مهارات القيادات في مجال كسب التأييد وبناء الدعم للقضية السكانية» سيركز على تعريف القضية السكانية بالأرقام، والسياسات السكانية وتجارب الدول، ودور وزارة التنمية المحلية والمحليات فى القضية السكانية.

وأشارت «عوض» إلى استمرار 3 دورات تدريبية للأسبوع الثاني علي التوالي يتم تنفيذها خلال الاسبوع السادس من الخطة التدريبية للمحليات، وهي دورة تطوير المهارات الإدارية للقيادات «برنامج تمهير»، والتي تستهدف القيادات الميدانية من رؤساء الوحدات القروية وسكرتيري مجالس المدن والأحياء بالتعاون مع مركز تدريب استدامة بكفر الشيخ، ودورة «إعداد المدربين TOT»، ودورة «تأهيل قائدات العمل التنفيذي النسائية والرائدات الشابة»، والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة والمجلس القومي للمرأة، ويستفيد من تلك الدورات 101 متدرب من العاملين بالإدارة المحلية بجميع المحافظات.

مقالات مشابهة

  • «الأوقاف» تعقد دورات تدريبية في الإرشاد النفسي والأسري للواعظات بالتعاون مع الجامعات
  • محافظ الإسكندرية يتابع تدريبات الاتحاد السكندري
  • شروط التسجيل في بطاقة ريادة الأعمال العمانية 2024 هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "sme.gov.om"
  • عضو غرفة الأخشاب: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية
  • انطلاق 5 دورات تدريبية للعاملين بالمحليات في مركز سقارة غدا
  • تأهيل وتجميل وإعمار.. مشروعات مبتكرة في ملتقى "رواد الأعمال" بالشرقية
  • رئيس الوزراء يشارك في المؤتمر الثامن لرواد الأعمال الصينيين والأفارقة
  • صور| الشرقية.. حاضنة تدعم المشروعات الريادية لرواد الأعمال
  • بدور القاسمي تطلق «الوكالة الإعلامية الطلابية» لتمكين الجيل الجديد من رواد الأعمال
  • بدور القاسمي تطلق “الوكالة الإعلامية الطلابية” لتمكين الجيل الجديد من رواد الأعمال