قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الرابعة، برئاسة المستشار الدكتور رضا أحمد عيد، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هشام إبراهيم أبا زيد، ومحمود منير خليل وهيثم محمد جمال الدين، وأمانة سر علي الفرماوي وعاصم طايل، تأجيل محاكمة مزارع وآخر لاتهامهم بقتل شخص بعيار نارى إثر خلافات مالية بينهم بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة محافظة القليوبية، لجلسة اليوم الثاني من شهر أغسطس المقبل.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 2839 لسنة 2024 جنايات ثان شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 46 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "عمر ع ع"، 23 سنة، مقيم مركز جرجا، سوهاج، و"عبد اللطيف أ ع"، 42 سنة، مقيم ذات العنوان، لأنهما في يوم 25 / 3 / 2024 بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة ثان محافظة القليوبية، قتلا عمدا مع سبق الإصرار والترصد المجني عليه "علي سيد علي السيد"، بأن عقدا العزم وبيتا النية على قتله وأعدا لهذا الغرض أدوات بطشهما سلاح ناري غير مششخن فرد خرطوش وذخائر.

وتابع أمر الإحالة، أنه تجسيداً لما وغر بصدر المتهمين من نية خبيثة بقتل ضحيتهما كمنا له بالمكان الذي أيقنا تواجده به سلفا، وما أن ظفرا به حتى باغته الأول بإطلاق عيار ناري من السلاح المار بيانه صوبه، استقر برأسه قاصداً من ذلك إزهاق روحه، فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق، والتي أودت بحياته حال تواجد الثاني على مسرح الجريمة للشد من أزره على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين حازا وأحرزا بغير ترخيص سلاحا ناريا غير مششخن "فرد خرطوش"، كما حازا وأحرزا ذخائر مما تستعمل على السلاح الناري موضوع الاتهام السابق دون أن يكون مرخصاً لهم في حيازتها أو إحرازها.

وكشفت تحريات المباحث حول الواقعة، أنه على إثر خلافات مالية سابقة بين المتهم الأول والمجني عليه، اتفقا المتهمان على قتل المجني عليه وأعدا سلاحا ناريا وتوجها به إلى حيث استدراجا المجني عليه، وما أن أبصراه حتى دنا منه في خفة لا تخلو من الخسة وباغته الأول بإطلاق عيار ناري صوب رأسه، وتم ضبط المتهمين نفاذا لأمر النيابة العامة، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار القليوبية أمن القليوبية مديرية أمن القليوبية قتل جريمة قتل خلافات مالية استدراج شبرا الخيمة جنايات شبرا الخيمة محكمة جنايات شبرا الخيمة شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

المؤبد لمتهم بالاتجار في الحشيش داخل قفص الاتهام بشبرا الخيمة

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، بالسجن المؤبد لعاطل حاول الاتجار في الحشيش داخل قفص الاتهام بمحكمة جنايات شبرا الخيمه بدائرة قسم أول شبرا الخيمة.

صدر الحكم برئاسة المستشار أيمن عفيفى سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدى، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هاني خطاب.

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم "محمود.ا.م" 25 سنة - عاطل، ومقيم في عزبة أم بيومي، أول شبرا الخيمة - في القضية رقم 8159 لسنة 2024 جنايات قسم اول شبرا الخيمة والمقيدة برقم 1321 لسنة 2024 كلي جنوب بنها لأنه في يوم 8 / 5 / 2024 أحرز جوهرًا مخدرًا (الحشيش) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا على النحو المبين بالتحقيقات.

وعقب حضور المتهم من خارج المحكمة لحضور جلسة لقضية خاصة به وحال إدخاله لقفص الإتهام وبتفتيشه وقائيا، عثر معه على قطعة بنية اللون لجوهر الحشيش المخدر وعزى قصده الاتجار فيها بداخل القفص.

مقالات مشابهة

  • الجنايات تستأنف محاكمة 3 متهمين بـ "خلية الشروق الإرهابية"
  • المؤبد لعاطل ضبط أثناء محاولته الإتجار بالحشيش فى قفص محكمة جنايات شبرا الخيمة
  • المؤبد لمتهم بالاتجار في الحشيش داخل قفص الاتهام بشبرا الخيمة
  • خلافات أسرية.. حبس المتهمين بقتل سائق خلال مشاجرة في البدرشين
  • ضبط المتهمين بخطف موظف بسبب خلافات مالية في مدينة 6 أكتوبر
  • تأجيل محاكمة 4 متهمين بتصنيع المواد المخدرة بالقاهرة الجديدة لـ10 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية فساد وزارة التموين لـ 9 أكتوبر
  • المؤبد لعاطل لاتهامه بترويج الحشيش في شبرا الخيمة
  • لـ 9 أكتوبر.. تأجيل محاكمة المتهمين في قضية رشوة وزارة التموين
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية فساد وزارة التموين