موقع 24:
2024-09-09@09:38:28 GMT

مونديال السيدات.. كولومبيا إلى ربع النهائي

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

مونديال السيدات.. كولومبيا إلى ربع النهائي

واصل المنتخب الكولومبي انطلاقته الناجحة في بطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات، وتأهل للدور ربع النهائي بالفوز على نظيره الجامايكي 1-0 اليوم الثلاثاء في الدور الثاني للبطولة، المقامة حالياً بأستراليا ونيوزيلندا.

ويلتقي المنتخب الكولومبي في ربع النهائي مع نظيره الإنجليزي يوم السبت المقبل.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجلت كاتالينا أوسمي الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 51، علماً بأن أوسمي (33 عاماً) هي أكبر لاعبة سناً تشارك في مباريات المنتخب الكولومبي بالمونديال الحالي.


ودونت أوسمي  اسمها في سجلات البطولة بعدما سجلت أول هدف لمنتخب بلادها في الأدوار الإقصائية لمونديال السيدات.
وكان المنتخب الكولومبي بلغ الأدوار الإقصائية مرة واحدة سابقة خلال نسخة 2015، ولكنه خسر وقتها 0-2 أمام نظيره الأمريكي في الدور الثاني.
وأصبح المنتخب الكولومبي أول فريق ينجح في هز شباك جامايكا بالمونديال الحالي، بعد تعادل الفريق الجامايكي مع نظيريه الفرنسي والبرازيلي سلبيا وفوزه 0-1 على بنما في مبارياته بالدور الأول (دور المجموعات).
وكان المنتخب الجامايكي على وشك التعادل بعد هدف كولومبيا بخمس دقائق، ولكن القائم تصدى لتسديدة جودي براون.
كما سنحت للمنتخب الجامايكي فرصة أخرى جيدة في الدقيقة 82 ولكن الحظ عاند درو سبينس.
وتصدى القائم لفرصة أيضاً للمنتخب الكولومبي في الدقيقة 86، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الكولومبي بهدف نظيف وتأهله إلى ربع النهائي لأول مرة في تاريخ مشاركاته بمونديال السيدات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة منتخب كولومبيا منتخب جامايكا مونديال السيدات ربع النهائی

إقرأ أيضاً:

الحربي يحصد الفضية.. تتويج الفائزين في مونديال القدرة

أسدل الستار اليوم الأحد على فعاليات بطولة العالم للقدرة في فرنسا، بتتويج أبطال مونديال 2024 في ميادين مونبازير التي استضافت فعاليات الحدث، بمشاركة 118 فارساً وفارسة من 39 دولة من مختلف أنحاء العالم.

أعلن الاتحاد الدولي للفروسية رسمياً على هامش مراسم التتويج في حفل الختام استضافة محافظة العلا في المملكة العربية السعودية للنسخة المقبلة من البطولة في 2026.

وتوج قائد الفريق الملكي البحريني، الفارس الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بالميدالية الذهبية في فئة الفردي للنسخة الثانية توالياً، كما حصل جواده "أفيريست لا ماجوري" على جائزة أفضل حالة خيل في البطولة، وحصل الفارس الإماراتي سعيد أحمد جابر الحربي على الميدالية الفضية بعد إحرازه الوصافة على صهوة «كاسلبار كادبرا»، ليؤكد فرسان الإمارات حضورهم المميز بعد اعتلاء منصة التتويج للمرة الثالثة توالياً، فيما نالت الفارسة الفرنسية ميلودي الميدالية البرونزية.

فرسان #الإمارات وصيف بطولة العالم للقدرة بفرنساhttps://t.co/b22ks1u3gS

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 7, 2024

وجرت خلال مراسم التتويج تكريم الفائزين ضمن المراكز العشرة الأولى من بينهم وصيف مونديال بوذيب في الإمارات 2023 وبطل النسخة 2021 في إيطاليا، الفارس سالم حمد ملهوف الحائز على المركز الخامس على صهوة "هدير".

واحتفظ المنتخب الفرنسي بذهبية الفرق في بطولة العالم للقدرة، ونال المنتخب الصيني الميدالية الفضية فيما حصد المنتخب الماليزي الميدالية البرونزية.

ووصف الحربي الجواد "كاسلبار كادابرا" بأنه بطل غير متوج بعد الأداء المميز الذي قدمه على مدار السباق، وليس بغريب عليه كونه ابن الفرس "اليمامة" نجمة مونديال 2014، متوجهاً بالشكر والتقدير لفرق العمل من نادي دبي للفروسية وجميع القائمين على جهودهم في تقديم كافة التسهيلات وتذليل كل الصعوبات أمام فرسان الإمارات في البطولة.

مقالات مشابهة

  • قمتان للمتعة.. الأرجنتين أمام كولومبيا وباراغواي تستضيف البرازيل
  • "الأبيض" يواجه نظيره الإيراني لمواصلة حصد النقاط
  • رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين يتهم اتحاد غرب آسيا بتعمد اقصاء المنتخب من التأهل لنصف النهائي
  • المنتخب اليمني يغادر صنعاء إلى أبها لخوض مبارايات ودية مع نظيره السعودي استعدادا لتصفيات كأس آسيا للشباب
  • الحربي يحصد الفضية.. تتويج الفائزين في مونديال القدرة
  • البرازيل تهزم الإكوادور وتستعيد توازنها في تصفيات مونديال 2026
  • تطورات جديدة بشأن إيقاف لاعبين من منتخب الناشئين وتأهله لنصف النهائي
  • المنتخب الوطني للناشئين يخسر أمام نظيره السعودي في غرب آسيا
  • بفارق هدفين.. المنتخب السعودي للناشئين يتغلب على نظيره اليمني ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا
  • بداية مخيبة للسعودية في تصفيات مونديال 2026