نجح ممثلو شركة مياه الإسكندرية في الحصول على شهادة إتمام الدراسة في مجال "تقييم الأثر البيئي وإدارة الفيضانات والنمذجة المائية"، المقدمة من معهد "سيام باري" الإيطالي البحثي في شئون منطقة البحر المتوسط، ضمن مشروع "المعرفة المائية"، المقام بين الحكومتين المصرية والإيطالية، وتحت إشراف وزارة الموارد المائية والري، ومؤسسة "هيدروإيد"، و"الوكالة الإيطالية للتعاون التنموي"، ومنظمة اليونيسكو" العالمية.

وجاء ذلك فى إطار تعزيز دور مصر في ملف البيئة والمناخ على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي، وبرعاية المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية والسفير الإيطالي بالقاهرة، وعميد معهد سيام باري الإيطالى، ومدير الوكالة الإيطالية للتنمية. 

 وأشاد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري بالتعاون القائم بين مصر وإيطاليا في مجال المياه والذي يتجلى في تنفيذ "مشروع المعرفة المائية" والممول من الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون في مصر،  كما أشار  إلى أبرز التحديات التي تواجه قطاع المياه في مصر ألا وهما تحدي الزيادة السكانية، وتحدي تغير المناخ والذي يؤثر على دول العالم وليس مصر فقط.

وأضاف "سويلم"  مؤكدًا أن هذه التحديات التي تتفاقم في ظل محدودية الموارد المائيه في مصر والتي لا تتجاوز 60 مليار متر مكعب سنويا من المياه، يقابلها احتياجات مائية تقدر بنحو 114 مليار متر مكعب سنويًا، وهو ما يدفع مصر للتوسع في إعاده استخدام مياه الصرف الزراعي لسد جزء من الفجوة بين الموارد والاحتياجات.

 وقدم سويلم شرحًا بكيفية  إعاده تدوير المياه علي إمتداد شبكة الترع والمصارف بنحو 21 مليار متر مكعب سنويا، وقيام الدولة بإنشاء عدد 3 محطات كبرى لإعادة استخدام المياه؛ وهى محطة الدلتا الجديدة، ومحطة بحر البقر، ومحطة المحسمة بطاقة معالجة إجمالية تصل إلى 4.8 مليار متر مكعب من المياه. 

ويهدف المشروع إلى إعداد كوادر متخصصة ذو خبرات عالية لمواجهة التحديات المائية فى منطقة البحر المتوسط، استمر البرنامج التدريبى لمدة شهر بمركز التدريب الإقليمى لوزارة الموارد المائية والري بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر وذلك على أيدى أفضل الخبراء الإيطاليين، ينتهى كل أسبوع تدريبى باختبار لقياس مدى التحصيل العلمي ومدى الاستفادة التى تلقاها المتدرب.

وجدير بالذكر أنه قد شارك فى هذه الاحتفالية كل من الدكتور أحمد الشامى مدير عام سلامة ومأمونية المياه، الدكتور علاء نور الدين مدير إدارة جودة القياس والاعتماد، المهندس رمضان محمد مدير إدارة بحوث المياه، المهندسة أميرة السيد مهندس تخطيط وتطوير بالإدارة العامة للمخطط العام والمهندسة هدير رمضان مهندس تخطيط وتطوير بالإدارة العامة للمخطط العام.

IMG-20240728-WA0102 IMG-20240728-WA0100 IMG-20240728-WA0094

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إتمام الدراسة الاسكندرية البحر المتوسط البيئة والمناخ المهندس احمد جابر برنامج التدريب رئيس شركة مياة رئيس شركة مياه الشرب منظمة اليونيسكو منطقة البحر المتوسط الموارد المائیة ملیار متر مکعب

إقرأ أيضاً:

شركة Salesforce تُخطط للاستحواذ على شركة Own بـ 1.9 مليار دولار

أعلنت Salesforce عن صفقة مدوية! الشركة العملاقة في مجال البرمجيات السحابية تستعد لشراء Own Co. مقابل 1.9 مليار دولار نقدًا، وهي شركة ناشئة متخصصة في أدوات النسخ الاحتياطي للبيانات في التطبيقات السحابية.

لكن انتظر، هناك مفاجأة! قيمة Own Co. كانت 3.35 مليار دولار في عام 2021. نعم، انخفضت قيمتها بشكل كبير. لماذا؟ ببساطة، سوق البرمجيات السحابية لم يعد ساخنًا كما كان بعد جائحة كورونا.

تُعد هذه الصفقة عودة قوية لـ Salesforce إلى عالم الاستحواذات الكبيرة منذ الاستحواذ على سلاك مقابل 28 مليار دولار في 2020. تذكرون عندما قال الرئيس التنفيذي مارك بينيوف قبل عامين أن الشركة ستتوقف عن الصفقات الكبيرة؟ يبدو أن الأمور تغيرت!

لكن لماذا Own Co. بالذات؟ الشركة بدأت بالتركيز على عملاء Salesforce، ثم توسعت لتشمل منصات أخرى مثل Microsoft Dynamics وServiceNow. هذا التنوع جعلها هدفًا جذابًا.

والسؤال الأهم: كيف ستؤثر هذه الصفقة على Salesforce؟ الشركة تؤكد أنها لن تؤثر على عوائد المساهمين، بل ستزيد من التدفق النقدي الحر بدءًا من العام الثاني بعد إتمام الصفقة.

هل هذه بداية موجة جديدة من الاستحواذات في عالم البرمجيات السحابية؟ بينيوف يلمح إلى ذلك، لكنه يؤكد أنهم سيدرسون كل صفقة بعناية لضمان عدم الإضرار بالعملاء وتحقيق الأرباح المناسبة.

المصدر


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • «ESTA «تطلق نموذج محاكاة سوق المال لطلاب الأعمال بجامعة الإسكندرية
  • الموارد المائية تعلن إدراج كهريز حاجي بيخان السفلي ضمن قائمة التراث العالمي
  • الموارد المعدنية: اتفقنا مع شركة “نورماينن” الصينية لإنتاج سبعة أطنان من الذهب سنوياً
  • وزارة العمل تختتم فعاليات البرنامج التدريبي على مهنة التطريز بسوهاج
  • وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية
  • الإنتاج المحلي والاستيراد من الغاز الطبيعي يتجاوز 32 مليار متر مكعب بنهاية يوليو
  • بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي الأمان الحيوي
  • لجنة الطوارئ بوزارة الموارد المائية تشارك في اجتماع تحضيري لمطار بنينا استعدادًا لفصل الشتاء
  • شركة Salesforce تُخطط للاستحواذ على شركة Own بـ 1.9 مليار دولار
  • وزارتا الشباب والرياضة والموارد المائية والري تواصلان تنفيذ حملة (SAVE WATER)