أقبل المستثمرون على شراء الين في الأسابيع القليلة الماضية بشكل كبير وسط رهانات على أن الفارق بين أسعار الفائدة في الولايات المتحدة واليابان على وشك أن يتقلص، لكن اجتماع كل من بنك اليابان والاحتياطي الفدرالي يوم الأربعاء المقبل سيحدد آفاق العملة اليابانية.

 

الين الياباني

 

وتشير استطلاعات "بلومبرغ" إلى أن هناك احتمالا نسبته 43% بأن يرفع بنك اليابان أسعار الفائدة 15 نقطة أساس في 31 يوليو.

 

وهذا يجعل المراهنين على ارتفاع الين عُرضة للخطر، وخاصة إذا خيب بنك اليابان التوقعات بخفض كبير في مشتريات السندات، أو إذا فعل الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من ذلك اليوم أي شيء لإحباط الآمال في خفض أسعار الفائدة بالولايات المتحدة في الأشهر المقبلة.

 

تتوقع "بلاك روك" أن يثبت بنك اليابان أسعار الفائدة لفترة أطول.

 

أما National Australia Bank فيرى أنه في حال لم يحقق بنك اليابان المرجو منه تماماً، فقد يضعف الين نحو مستوى 158 مقابل الدولار.

 

وهناك مخاطر تتعلق بأسعار الفائدة الأميركية. وإذا تراجعت احتمالات خفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، فقد تتعرض العملة اليابانية للضغط مرةً أخرى.

 

ووفقا لتقديرات ساكسو بنك، فإن الين قد يختبر مستوى 160 إذا لم يشر الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض أسعار الفائدة في سبتمبر وبدأت البيانات الأميركية تكسب قوة مرةً أخرى.

 

 

انخفاض أسعار صرف الدولار في مصر

 

الدولار 

 

انخفضت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري خلال منتصف تعاملات، اليوم الأحد 28 يوليو، بنحو قرشاً واحداً، في محال الصرافة وتحديثات البنوك الرئيسية والعاملة في مصر.

 

سجَّلت أسعار الدولار الأمريكي في البنك الأهلي المصري، 48.28 جنيه للشراء، 48.38 جنيه للبيع، فيما جاء أسعار صرف الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي، نحو 48.35 جنيه للشراء، 48.45 جنيه للبيع.

 

في بنك الإسكندرية، بلغت أسعار الدولار الأمريكي 48.28 جنيه للشراء، 48.38 جنيه للبيع، فيما بلغت أسعار الدولار الأمريكي في المصرف المتحد، عند 48.28 جنيه للشراء، 48.38 جنيه للبيع. 

 

وحققَّتْ أسعار الدولار الأمريكي في البنك التجاري الدولي CIB، عند مستوى 48.28 جنيه للشراء، 48.38 جنيه للبيع، وبلغت أسعار الدولار الأمريكي في بنك مصر، سعر 48.28 جنيه للشراء، و48.38 جنيه للبيع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفائدة أسعار أسعار الفائدة المستثمرون الين رهانات الولايات المتحدة اليابان بنك اليابان بنك الاحتياطي الفدرالي العملة اليابانية العملة نقطة أسعار الدولار الأمریکی فی أسعار الفائدة بنک الیابان جنیه للشراء جنیه للبیع

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب اليوم في مصر بنهاية التعاملات.. عيار 21 يسجل 3385 جنيها للبيع

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر بختام التعاملات تحديثا جديدا، بعد تراجع سعر الذهب على مدار الساعات الماضية على مستوى كافة الأعيرة، ومن بينها عيار 21 الأكثر انتشارا بالسوق المحلي.

وترصد السطور التالية أسعار الذهب للجرامات المختلفة بنهاية التعاملات خاصة سعر الجنيه الذهب والأوقية، وفقا لآخر تحديث معلن من الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية.

أسعار الذهب في مصر عيار 21 بنهاية التعاملات

سجلت أسعار الذهب في مصر عيار 21 الآن 3395 جنيها للشراء و3385 جنيها للبيع، قبل احتساب سعر المصنعية أو ضريبة الدمغة، لتغلق عند هذه المستويات وفقا لآخر تحديث معلن من الشعبة العامة للذهب.

أسعار الذهب في مصر عيار 24

أما أسعار الذهب في مصر عيار 24 فسجلت بنهاية التعاملات 3880 جنيها للشراء و3867 جنيها للبيع بدون سعر المصنعية أو الضريبة، فيما يعد الذهب عيار 24 الأكثر نقاء بين أعيرة الذهب المختلفة.

أسعار الذهب في مصر عيار 18

وبالنسبة لأسعار الذهب في مصر عيار 18؛ والذي يعد الأكثر مبيعا بمحافظات الوجه البحري، فسجل 2910 جنيهات للشراء و2901 جنيه للبيع بدون احتساب سعر المصنعية أو الضريبة.

سعر الجنيه الذهب في مصر.. كم سعره الان؟

أما سعر الجنيه الذهب في مصر الآن، بدون سعر المصنعية أو ضريبة الدمغة، فوصل إلى 27 ألفا و160 جنيها للشراء و27 ألفا و150 جنيها للبيع بمحلات الصاغة والذهب.

سعر أوقية الذهب العالمية

وعن سعر الذهب عالميا ووحدة قياسه الأوقية، فسجلت 2498 دولارا للشراء و2497.5 دولار للبيع.

مقالات مشابهة

  • تراجع رهانات صناديق التحوط على صعود أسعار النفط لأدنى مستوياتها
  • ثبات أسعار الدولار في مصر بعد تراجع الأسبوع الماضي وتثبيت الفائدة
  • أسعار الذهب اليوم في مصر بنهاية التعاملات.. عيار 21 يسجل 3385 جنيها للبيع
  • بعد تثبيت أسعار الفائدة.. سعر الدولار في البنوك المصرية اليوم الجمعة
  • آخر تحديث.. ارتفاع أسعار العملات اليوم الجمعة بالسوق السوداء
  • تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني اليوم وتوقعات قليلة بخفض أسعار الفائدة
  • بعد قرار البنك المركزي.. سعر الدولار اليوم في مصر بعد تثبيت الفائدة
  • عاجل - المعدن الأصفر: ارتفاع بأسعار الذهب اليوم الجمعة
  • ارتفاع أسعار العملات نهاية تعاملات اليوم الخميس بالسوق الموازية
  • الذهب يعاود الارتفاع مع تزايد رهانات خفض الفائدة