#سواليف

الموافقة على الأسباب الموجبة لـمشروع نظام المساعدة القانونيَّة في نقابة المحامين لسنة 2024م. الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معهد تدريب المحامين النظاميين لسنة 2024م. إنهاء خدمات نائب رئيس سُلطة إقليم البترا التَّنموي السِّياحي ومفوَّض إدارة المحميَّة الدكتور إسماعيل أبو عامود، وتعيين عضو مجلس المفوَّضين المهندس حمزة العلياني بدلاً منه.

إنهاء خدمات مدير عام شركة الكهرباء الوطنيَّة المهندس أمجد الرَّواشدة، وتعيين المهندس سفيان البطاينة بدلاً منه.

قرَّر #مجلس_الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الموافقة على الأسباب الموجبة لـمشروع نظام المساعدة القانونيَّة في نقابة المحامين لسنة 2024م، وأحاله إلى ديوان التَّشريع والرَّأي لاستكمال إجراءات إصداره حسب الأصول.

ويأتي مشروع النِّظام بهدف تعزيز ثقة المجتمع في سيادة القانون من خلال مأسسة منظومة المساعدة القانونيَّة، وتقديمها بشكل مجَّاني، وشموليَّتها لجميع الأشخاص المحتاجين لها، وتيسير سبل الوصول للعدالة وتحقيق رسالة مهنة المحاماة بتقديم العون القانوني وتحقيق مبدأ الأمن القانوني والقضائي.

كما قرَّر المجلس الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معهد تدريب المحامين النظاميين لسنة 2024م؛ وذلك بهدف تطوير أساليب التَّدريب على مهنة المحاماة، ورفع مستوى الأداء المهني للمحامين المتدرِّبين، وتنفيذ أحكام المادَّة (26) من قانون نقابة المحامين النِّظاميين التي أوجبت تأسيس معهد لتدريب المحامين وتأهيلهم لممارسة مهنة المحاماة.

مقالات ذات صلة حماس تعلن الثالث من آب يوماً وطنياً عالمياً لنصرة غزَّة والأسرى 2024/07/28

على صعيد آخر، قرَّر مجلس الوزراء إنهاء خدمات نائب رئيس سُلطة إقليم البترا التَّنموي السِّياحي ومفوَّض إدارة المحميَّة الدكتور إسماعيل أبو عامود، وتعيين عضو مجلس المفوَّضين المهندس حمزة العلياني بدلاً منه.

كما قرَّر المجلس إنهاء خدمات مدير عام شركة #الكهرباء_الوطنية المهندس أمجد الرَّواشدة، وتعيين المهندس #سفيان_البطاينة بدلاً منه.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مجلس الوزراء الكهرباء الوطنية الموافقة على الأسباب الموجبة إنهاء خدمات لسنة 2024م

إقرأ أيضاً:

مدبولي يبحث مع مدير شركة «خنان» الصينية الاستثمار في تحلية المياه

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة «خنان» للاستثمار زهو هونج بينج، التي تمثل الذراع الاستثمارية لمقاطعة «خنان» الصينية، اليوم، على هامش مشاركته في فعاليات منتدى التعاون الصيني الإفريقي بالعاصمة الصينية بكين، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ورحب رئيس الوزراء في مستهل اللقاء بنائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للشركة، معربا عن اهتمامه بأنشطة الشركة والمجالات التي تعمل بها، وما يمكن أن تقدمه الحكومة المصرية من دعم لقيام شركة «خنان» بالاستثمار في مصر.

ملف الطاقة المتجددة 

تناول الدكتور مصطفى مدبولي خطط الحكومة المصرية المستهدِفة زيادة نسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة خلال السنوات المقبلة، حتى تصل إلى 42% من إجمالي الطاقة المنتجَة في مصر.

أوضح جهود الدولة المصرية في الربط الكهربائي مع عدد من الدول المجاورة، بما يدعم الشبكة القومية للكهرباء.

توطين الصناعة 

أشار رئيس الوزراء إلى أهمية قيام شركة «خنان» بالاستثمار في مصر خلال المرحلة الحالية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، منوها بالحوافز التي تمنحها الحكومة المصرية في مجال الاستثمار، إلى جانب انضمام مصر إلى العديد من الاتفاقيات التجارية التي تساعد على التصدير للخارج، وهو ما يدعم توطين صناعة مكونات الطاقة الجديدة والمتجددة.

توطين صناعة السيارات الكهربائية

أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية، وأوضح أن مصر لديها قانون لصناعة السيارات الكهربائية، وهو ما يدعم توطين تلك الصناعة، لا سيما في ضوء ما تمنحه من حوافز.

كما لفت رئيس الوزراء إلى جهود مصر للتوسُع في مجال «تحلية المياه»، الذي يمثل مجالا آخر للاستثمار من قبل الشركة، فيما يتعلق بتصنيع مكونات تلك المشروعات.

واستعرض نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة «خنان» للاستثمار أبرز المعلومات الأساسية عن أنشطة الشركة واهتماماتها في مجال الاستثمار، وخاصة مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وفي ختام اللقاء، جرى الاتفاق على ترتيب زيارة لوفد من شركة «خنان» إلى مصر للتباحث والنقاش حول المزيد من التفاصيل الفنية في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • من هم الذين يريدون انهاء دور القضاء العراقي؟
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • ⭕️ نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي يستقبل مدير منظمة الصحة العالمية
  • ‏مدير المخابرات الأمريكية: بايدن يعمل على فرض شروط إنهاء الحرب وإعادة الرهائن
  • بسبب الإجراءات الجنائية.. نقيب المحامين يدعو لاجتماع الاثنين المقبل
  • تطوير قطاع الكهرباء في السودان يستقطب خبرات صينية
  • مدبولي يبحث مع مدير شركة «خنان» الصينية الاستثمار في تحلية المياه
  • مدبولي يلتقي مدير شركة خنان الصينية للاستثمار
  • مدير طيران اليمنية يدلي بتصريح هام
  • بري إلتقى مدير مكتب السيستاني وهنأ رئيس مجلس الشورى السعودي