القائمة السوداء للكيانات الوهمية.. تزامنا مع اقتراب موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، أكدت وزارة التعليم العالي اليوم إعدادها لقائمة سوداء بأسماء الكيانات الوهمية التي تدعي كذبا أنها معتمدة وتزعم منح شهادات مُعتمدة بدون الحصول على التراخيص اللازمة.

ويأتي ذلك في إطار الاستعداد لبدء تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للعام الجامعي 2024/2025، بناء على توجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

القائمة السوداء للكيانات الوهمية

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص القائمة السوداء للكيانات الوهمية وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

وزارة التعليم العالي والبحث العلميالرابط الرسمي للتعرف على القائمة السوداء للكيانات الوهمية

كما أكدت وزارة التعليم العالي أن القائمة السوداء للكيانات الوهمية منشورة عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي وعبر الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكنكم الدخول مباشرة على موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من هنـــــــا.

روابط أخرى للتعرف على القائمة السوداء للكيانات الوهمية

- حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على «فيس بوك»، من هنــــــا.

- حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على «الإنستجرام»، من هنـــــا.

- حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على «تويتر»، من هنــــــا.

- حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على منصة «Threads»، من هنـــــــــا.

القائمة السوداء للكيانات الوهمية

للاطلاع على القائمة السوداء للكيانات الوهمية، يمكنكم الضغط هنــــــا.

اقرأ أيضاًوزير التعليم العالي يشارك طلاب الجامعات المصرية ممارسة الأنشطة بمهرجان العلمين

التعليم العالي تحذر الطلاب: الهواتف والساعات الذكية ممنوعة في اختبارات القدرات 2024

اليوم.. التعليم العالي تُتيح تسجيل اختبارات القدرات 2024 للثانوية العامة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعليم العالي الكيانات الوهمية القائمة السوداء للكيانات الوهمية قائمة الكيانات الوهمية حساب وزارة التعلیم العالی والبحث العلمی على

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي» تحدد قواعد تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قواعد مُهمة بشأن تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات الحكومية، موضحة أن المجموع الكلي للدرجات في شهادة الثانوية الفنية نظام الثلاث والخمس سنوات هو أساس المفاضلة بين الطلاب في القبول، ووفقًا لترتيب رغباتهم والشروط الأخرى بكل كلية ومعهد وجداول التوزيع الجغرافي.

وأكدت الوزارة وفق موقع التنسيق الإلكتروني، أنه بالنسبة للطلاب الحائزين على حوافز رياضية، يضاف للمجموع الدرجات المستحقة للطالب طبقا لمرتبة البطولة الحائز عليها من واقع الكشوف المبلغة من وزارة التربية والتعليم بالنسبة للبطولات المدرسية، ومن المجلس القومي للرياضة قطاع الرياضة بالنسبة لبطولات الاتحادات الرياضية، ويظهر الحافز الرياضي مضافًا للمجموع الكلي للطالب.

ترشيح الطلاب للكليات

وأكد موقع التنسيق الإلكتروني، أنه يجري ترشيح الطلاب للكليات التي تقبل بنظام الانتساب الموجه لكليات «التجارة – الحقوق – الخدمة الاجتماعية» بأسبقية المجموع وترتيب الرغبات، مشددًا على الطلاب بضرورة دراسة ترتيب الرغبات مع الأسرة بعناية، حتى تكون الاختيارات التي سيبديها ممثلة تماما لرغباته وقدراته ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

ونوه إلى أنه يراعى عند تسجيل الرغبات أن الدراسة بالمعاهد التابعة للكليات التكنولوجية بوزارة التعليم العالي وهي المعاهد الفنية «التجارية والصناعية والسياحة والفنادق» وأيضًا بالمعاهد العالية والمتوسطة الخاصة بمصروفات تكون بنظام الانتظام وليس نظام الانتساب الموجه، مؤكدًا: «يشترط على أي من الطلاب العاملين والراغبين في الالتحاق بالدراسة بأي من هذه المعاهد أن يتقدم للمعهد المرشح له بموافقة جهة العمل علي التفرغ للدراسة، وإلا سيجري رفض ترشيح الطالب من قبل المعهد في حالة عدم تقديم الموافقة على الدراسة».

عدد الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية 

وإذا اختار الطالب إحدى الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له، فإن برنامج الحاسب سيخطره فورًا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم، ولن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات وعددها 75 رغبة، ودون وجود أي أخطاء.

مقالات مشابهة

  • مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” / رابط
  • وزير التعليم العالي يهنئ الجامعة البريطانية بمصر لحصولها على اعتماد هيئة ضمان الجودة
  • وزير التعليم العالي يهنئ الجامعة البريطانية لحصولها على الجودة
  • «التعليم العالي» تغلق أكاديمية وهمية في الزقازيق بالشرقية
  • «التعليم العالي»: غلق كيان وهمي جديد في محافظة الشرقية
  • التعليم العالي: غلق كيان وهمي جديد بمحافظة الشرقية
  • «التعليم العالي» تحدد قواعد تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات
  • محافظة القاهرة تطلق ملتقى لتوظيف الشباب برعاية «التعليم العالي» غدا
  • «التعليم»: زراعة أكثر من 112 ألف شجرة في الجامعات المصرية
  • التعليم العالي: لا تمديد لفترة تقديم طلبات المنح الخارجية