قال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، إن الغرفة تتبنى خطة الدولة في تعميق التصنيع المحلي، تنفيذًا لتوطين الصناعة المحلية، مشيرًا إلى أن ترشيد الاستيراد بلورتها الغرفة في عقد العديد من اللقاءات والاجتماعات بين المصنعين لتحقيق تكامل صناعي بتوفير احتياجاتهم من السوق المحلي.

تعميق التصنيف المحلي

وأضاف المهندس أن اتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس محمد السويدي يحرص بشكل دائم على الحضور والمشاركة في أنشطة الغرفة المتمثلة في عقد لقاءات و تواصل بين المصنعين وبعضهم والتواصل بين القطاع الخاص والحكومي بمختلف القطاعات بهدف تعميق التصنيف المحلي والحد من فاتورة الاستيراد.

وأوضح في تصريح اليوم الأحد أن الدولة عازمة بقوة على تطوير ملف الصناعة والاهتمام الكبير به ليكون قاطرة تنمية الاقتصاد المصري ويوفر احتياجات المصريين ويحد من استنزاف العملة الصعبة في الاستيراد ويحقق الإنتاج المحلي فائضا في التصدير.

خطة طموحة

ونوه بأن الغرفة الهندسية أعدت خطة طموحة بناء على توجيهات القيادة السياسية بتنظيم العديد من المعارض واللقاءات والزيارات للعديد من القطاعات الحكومية والجهات المختلفة تجمع بين القطاع الخاص والهيئات الحكومية لتحقيق نوع من التواصل والتكامل في تعميق ودعم الصناعة المحلية وبالفعل تم المشاركة في مؤتمرات ومعارض مختلفة.

وأوضح محمد المهندس أنه نتيجة لمثل هذه المؤتمرات والمعارض بين القطاع الخاص والهيئات الحكومية تم التوصل إلى العديد من مستلزمات الصناعة يتم استيرادها رغم وجود تصنيع محلي لها، وهذ التواصل خلق نوعا من التكامل بين المنتج والمستخدم بشكل كبير.

وأشار إلى أن الغرفة لديها توجه لعقد العديد من الزيارات داخل المدن والمناطق الصناعية و كذلك تنظيم النسخة الدورية من معرض صناع مصر الذي تنظمه غرفة الصناعات الهندسية سنويا، ليضم المستثمرين والمصنعين من مختلف محافظات مصر، لتعميق الصناعة، ويجري الإعداد له حاليا.

اقرأ أيضاًكامل الوزير: عقوبات حاسمة ورادعة على تسقيع الأراضي

وزير الصناعة: حريصون على توفير مناخ صناعي لتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها

الوزير: خطة شاملة لتطوير الصناعة وزيادة حجم التعاون مع شركاء التنمية والقطاع الخاص

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القطاع الخاص القيادة السياسية الصناعة الوطنية اتحاد الصناعات محافظات مصر المناطق الصناعية اتحاد الصناعات المصرية ملف الصناعة رئيس غرفة الصناعات الهندسية خطة طموحة صناع مصر العدید من

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يؤكد على أهمية تعميق أطر الشراكة مع «إيرباص العالمية»

أكد وزير الطيران المدني الدكتور سامح الحفني على أهمية تعميق أطر الشراكة مع شركة إيرباص العالمية بما يساهم في تنمية صناعة النقل الجوي وزيادة حجم الأسطول الجوي المصري، ويحقق بدوره من كفاءة الخدمات المقدمة للركاب ويُعظم من تجربة السفر والطيران على متن خطوط شركات الطيران المصرية، مشيرًا إلى أهمية عقد مزيد من الشراكات الاستراتيجية وتدريب الكوادر الفنية المصرية على أحدث التقنيات العالمية في مجال صناعة النقل الجوى.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدني مع Wouter Van Wersch نائب الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص العالمية المُصنعة للطائرات، وMikail Hourai رئيس شركة إيرباص بأفريقيا والشرق الأوسط، والوفد المرافق لهم، وبحضور عدد من قيادات وزارة الطيران المدني وذلك لتعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين. على هامش فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء ٢٠٢٤

ويأتي هذا الاجتماع في ضوء حرص وزارة الطيران المدني على تقديم أفضل الخدمات وتوسيع الشراكات الدولية مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى مجال صناعة النقل الجوي بما يسهم في ضخ مزيد من الإستثمارات طويلة الأمد بقطاع الطيران المدني المصري، و يعزز من مكانة مصر كمركز إقليمي للطيران في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

هذا وقد تناول اللقاء عرض أحدث ما وصلت إليه شركة إيرباص في مجال صناعة الطائرات، كما تم إستعراض خطة تطوير وتحديث أسطول الشركة الوطنية مصر للطيران، بما يتناسب مع رؤيتها فى التوسع في شبكة خطوطها الجوية.

جانب من اللقاء

ومن جانبهم، أعرب مسئولو شركة إيرباص عن تطلعهم لتعزيز التعاون مع قطاع الطيران المصري وتقديم كافة أوجه الدعم الفني والتقني اللازم لتحقيق الأهداف المشتركة والمتصلة التي تجمع بين الجانبين والتي من المتوقع أن تشهد نموا ملحوظا خلال الفترة القادمة في ضوء التنمية الشاملة والمتواصلة التي تشهدها الدولة المصرية حاليا في كافة المجالات، والتي يأتي من بينها تطوير منظومة النقل الجوي المصري، مشيدين بالبيئة الاستثمارية الجاذبة في مصر.

مقالات مشابهة

  • «البترول»: نعمل على زيادة الإنتاج محليا لتخفيف الضغط على فاتورة الاستيراد
  • المطيري ناقش مع وزير الرياضة العراقي تعميق العلاقات الثنائية
  • محمود محي الدين: التخارج الكامل للدولة من السوق قد يستغرق عقودًا
  • وزير قطاع الأعمال يوجه باستغلال الطاقات المتاحة للشركات الحكومية لزيادة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلية والتوسع في التصدير
  • القطاع الخاص والبنوك شركاء الحكومة فى رسم خريطة النهوض بصادرات الغذاء
  • غرفة الصناعات النسيجية تشكل لجنتين لتعميق صناعة قطع الغيار
  • وزير الطيران المدني يؤكد على أهمية تعميق أطر الشراكة مع «إيرباص العالمية»
  • فريدة الشوباشي: التقارب المصري التركي أدى إلى نسف العديد من المخططات المعادية للدولتين
  • المشاط: تعاون وثيق مع المؤسسة الدولية الإسلامية للتمويل التجارة في العديد من المجالات الاستراتيجية
  • مسؤولون حكوميون في “الدولي للاتصال الحكومي 2024”: تمكين ودعم أفكار الشباب يعزز الابتكار والنمو الاقتصادي