يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعرب رئيس المجلس الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، عن تطلّعه إلى مضاعفة جهود مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، في خمسة مجالات “هامة” تحتاجها البلاد.

جاء ذلك خلال لقاءه، اليوم الأحد، في مدينة المكلا (مركز محافظة حضرموت)، وفد مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع برئاسة نائب مدير مشروع رأس المال البشري، عبدالوهاب صلاح.

وتطرّق اللقاء الذي حضره محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، ومستشار رئيس المجلس الرئاسي إلى تدخلات مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، وفرص توسيع دعمه الإنمائي والخدمي في مختلف المجالات.

كما ناقش اللقاء، خطط الوفد الأممي في توسيع تدخلاته إلى مدن أخرى من محافظة حضرموت في مجالات هندسة وخدمات المدن، والبنى التحتية خصوصًا في قطاعات الأشغال، والصرف الصحي، والتعليم، والطاقة المتجددة.

وخلال اللقاء، أعرب العليمي عن تطلعه من المكتب الأممي بمضاعفة مشاريعه والاستفادة من الصلاحيات الممنوحة للسلطات المحلية في تسهيل عمل المنظمات الدولية، وتحسين وصول المواطنين إلى خدماتها المدعومة من مجتمع المانحين.

وأمس السبت، وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، إلى مدينة المكلا عاصمة حضرموت برفقة عضوا المجلس عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، لبحث جهود تعزيز دور المؤسسات الحكومية في تحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية لأبناء المحافظة، وتشجيع الاستثمارات الوطنية.

وأكد العليمي،، إدراك المجلس والحكومة للأوضاع التمويلية في المحافظة، والدور المقدر للسلطة المحلية في التخفيف من وطأتها المعيشية والإنسانية والخدمية، ومشاركتها النجاحات والاخفاقات، وليس الهروب منها، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وجدد التزام المجلس والحكومة بتعزير دور السلطات المحلية في محافظة حضرموت وكافة المحافظات المحررة، ودعم جهودها لتحقيق الامن والاستقرار، وتحسين الخدمات، بما يليق بدور ومكانة محافظة حضرموت ورمزيتها كنموذج لدولة المؤسسات، وسيادة القانون.

وتعد زيارة العليمي لحضرموت هي الثانية منذ توليه المنصب خاصة بعد الهجمات الحوثية على المنشآت النفطية، وموانئ التصدير، وسفن الشحن البحري، وخطوط الملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الحرب العليمي اليمن الأمم المتحدة محافظة حضرموت

إقرأ أيضاً:

في تصعيد جديد .. قبائل حضرموت تغلق المدخل الغربي للمكلا

يمانيون../
شهدت محافظة حضرموت اليوم تصعيد جديد ضد حكومة المرتزقة والسلطة المحلية التي تحاول قمع المحتجين حيث أنشأ القبائل أولى النقاط المسلحة غرب مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت.

وقالت مصادر قبلية أن طلائع مسلحة من حلف القبائل فرضت سيطرتها على البوابة الغربية للمكلا وسط توقعات بالزحف التدريجي باتجاه المدينة التي تسيطر عليها الفصائل الممولة من الإمارات وصولا إلى ميناء الضبة النفطي.

وأعلن حلف القبائل في بيان له ظهر اليوم عن تدشين تمركز نقطة غرب المكلا للضغط أكثر والحفاظ على ثروات حضرموت وعدم خروجها وصون حقوقها مرجعا الحلف التحركات الميدانية إلى استمرار التعنت والمماطلة والتسويف من قبل رشاد العليمي تجاه مطالب حضرموت المشروعة.

وقال’’ إن التعنت لن يزيدنا إلا تمسكا وقوة لتحقيق الأهداف والمطالب العادلة لأهلنا في حضرموت فنحن على أرضنا، ولا لنا عيش بعزة وكرامة إلا على ترابها”.
وأوضح البيان إلى أن الحلف اتخذ خطوات على الأرض وانتشار أوسع تتبعه عدة إجراءات حتى تحقيق كافة المطالب.

مبينا أن التجاهل التام من قبل العليمي تجاه حضرموت واستحقاقاتها في كل الجوانب.

وأشار إلى أن التعنت والمماطلة والتسويف لن يزيد أبناء قبائل حضرموت إلا رسوخا وقوة وثبات لتحقيق أهداف ومطالب حضرموت واهلها.

مقالات مشابهة

  • إصابة خمسة شُبان بانفجار قنبلة يدوية في عدن جنوبي اليمن (فيديو)
  • ترقّب لنتائج التحرك الرئاسي السعودي الفرنسي.. هجوم مضاد من مكتب سلامة للمطالبة بسرية التحقيق
  • منتخب اليمن للناشئين يتطلع للفوز على السعودية في غرب آسيا
  • وفاة خمسة بينهم أطفال بصواعق رعدية في اليمن
  • نداء أممي لإغاثة 350 ألف متضرر من فيضانات اليمن
  • المنظمة الدولية للهجرة تطلق نداءً لحاجتها إلى 13.3 مليون دولار لمساعدة متضرري فيضانات اليمن
  • في تصعيد جديد .. قبائل حضرموت تغلق المدخل الغربي للمكلا
  • رئيس المخابرات التركي يحط رحاله في طرابلس ويجري مباحثات مع الدبيبة ونائبي الرئاسي
  • الأمم المتحدة: تقديم مساعدات لأكثر من 9 آلاف عائلة متضررة من السيول في اليمن
  • وزيرة التنمية المحلية وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر يبحثان مجالات التعاون المشترك