فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم رصده على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بشأن جنوح العوامة الموجودة بالمجرى المائى لنهر النيل أسفل كوبرى سمنود الملاحى بالغربية.

بالفحص والتحرى وسؤال شهود العيان تبين أنه بتاريخ مساء 22 الجارى وأثناء قيام صندل تابع لإحدى الشركات قادمًا من ميناء دمياط بالتراكى أسفل الكوبرى للمبيت اصطدم بشدة بالعوامة المشار إليها، وحال استئناف تحركه صباح اليوم التالى 23 الجارى عاود الإصطدام بذات العوامة مما أدى لانفصالها واستأنف السير دون توقف، حيث قام الأهالى على إثر ذلك باستعادة وضع العوامة لمكانها وإعادة تثبيتها، كما قام أحد هؤلاء الشهود بإخطار القائم على الصفحة المشار إليها لنشر خبر بذات المضمون بقصد إبلاغ الجهات المعنية.

 

أمكن تحديد وضبط الصندل أثناء تراكيه حاليًا بمحافظة المنيا، حيث أقر قائده ومساعديه بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة.

وفى ذات السياق تقوم وزارة الداخلية من جانبها بالمرور المستمر على كافة الطرق لرصد أية وقائع سرقات للعلامات الإرشادية والأجزاء المعدنية للكبارى، وقد أسفرت تلك الجهود خلال الفترة من 1/1/2024 حتى تاريخه عن ضبط (61) واقعة سرقة بإجمالي مضبوطات بلغت حوالى (18،5) طن، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية فى حينه وعرض المتهمين على النيابة العسكرية، وستوالى وزارة الداخلية جهودها لتحديد وضبط مرتكبى مثل تلك الوقائع التى تضر بمصالح وسلامة المواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية التواصل الاجتماع العوامة جهود أجهزة وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

ضبط شخص يزاول السحر والدجل والعلاج الروحي عبر فيسبوك بتهمة النصب

كشفت تحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة بوزارة الداخلية المصرية، عن قيام شخص عاطل، له سجل جنائي، بعمليات نصب واحتيال على المواطنين من خلال ممارسة أعمال الدجل والشعوذة، مدعيًا قدرته على العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية. كما كان يروج لنشاطه الإجرامي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية، تم القبض عليه في منطقة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية، حيث عُثر بحوزته على هاتف محمول يحتوي على أدلة تثبت تورطه في النشاط الإجرامي، بالإضافة إلى الأدوات المستخدمة في أعمال السحر والشعوذة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

المصري اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • المخدرات أشكال وأنواع.. الداخلية تداهم عددًا من البؤر الإجرامية بـ 3 محافظات
  • شرطة المرور تضبط 33895 مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • كشف ملابسات واقعة اختطاف أحد الأشخاص بالشرقية
  • «الداخلية» تكشف ملابسات العثور على جثة موظف بمسكنه في الجيزة
  • إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بالغربية
  • جريمة الشيخ زايد.. مناظرة النيابة العامة لجثمان نجل دبلوماسي سابق مقتول في ظروف غامضة
  • ضبط شخص يزاول السحر والدجل والعلاج الروحي عبر فيسبوك بتهمة النصب
  • الوزراء: اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 150 مخالفة نتيجة التعدى على المجاري المائية
  • الداخلية تكشف حقيقة تعدي رجل مرور على مواطن لفظيًا والتعسف في اتخاذ الإجراءات حياله
  • العثور على جثة غريق مجهول الهوية أسفل مياه النيل بمنطقة كوبري بلتان