أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض ووزارة الرياضة عن التصاميم والتصورات المستقبلية لاستاد الملك سلمان ومرافقه الرياضية أحد أكبر الملاعب الرياضية عالمياَ، والذي سيكون المقر الرئيسي للمنتخب السعودي وسيستضيف كبرى الفعاليات والأنشطة الرياضية.
ويقع الاستاد في شمال مدينة الرياض على طريق الملك سلمان بجوار حديقة الملك عبدالعزيز، ويتميز بقربه من المواقع الحيوية في المدينة مثل مطار الملك خالد الدولي ويتصل بمحطة قطار الرياض ومحاور الطرق الرئيسية مما يُسهّل الوصول إليه من جميع أنحاء المدينة.


الاستاد المقرر الانتهاء من تنفيذه خلال الربع الرابع من العام 2029م، ويتميز التصميم المعماري للاستاد الرئيسي باحتوائه على جدران وأسقف خضراء تتجاوز مساحتها 96،500 متر مربع، وتتجاوز مساحة استاد الملك سلمان ومرافقه الرياضية 660 ألف متر مربع تضم مجموعة من المرافق لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، ويضم عدداً من المراكز التجارية والأماكن الترويحية المتاحة لجميع الفئات العمرية على مدار اليوم، ما يجعلها وجهة جاذبة للزوار من داخل وخارج المملكة.
وتبلغ السعة الجماهرية لاستاد الملك سلمان الرئيسي 92،000 مقعداً، كما تضم مقصورة ملكية تتسع لـ 150 مقعداً و 120 جناح ضيافة و300 مقعداً لكبار الشخصيات و2،200 مقعد للشخصيات الهامة، ويتميز الاستاد باحتوائه على أنظمة تبريد مستدامة لمقاعد الجماهير وأرضية الاستاد، كما يحيط أعلى الاستاد شاشات ممتدة داخلياً للجماهير، بالإضافة إلى توفر حدائق داخلية، ومسار للمشي على سطح الاستاد بإطلالة مميزة على حديقة الملك عبد العزيز مما يوفر تجربة استثنائية للزوار

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

“حماد” يبحث التعاون مع شركة بلجيكية لتنفيذ مشاريع بحرية كبرى

الوطن | متابعات

التقى رئيس الحكومة الليبية، الدكتور أسامة حماد، بمقر رئاسة مجلس الوزراء، بممثلي مجموعة شركات “يان دو نول” البلجيكية المتخصصة في المشاريع البحرية.

حضر الاجتماع مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، المهندس أبو القاسم خليفة حفتر، والدكتور الصديق خليفة حفتر.

رحب رئيس الحكومة  بالضيوف وأشاد بقدرات الشركة البلجيكية وسمعتها في تنفيذ المشاريع البحرية، مرحبًا بمساهمتها في خطة التنمية الشاملة التي تشهدها ليبيا.

كما أعرب المهندس أبو القاسم حفتر عن تطلعه للاستفادة من إمكانيات الشركة في إعادة إعمار ليبيا، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية مشتركة بين الصندوق والشركة لتحديد المشاريع وتنفيذ زيارات ميدانية.

قدمت شركة “يان دو نول” عرضًا مرئيًا حول إنجازاتها العالمية في المشاريع الكبرى مثل مطار هونغ كونغ الدولي، وجزيرة النخلة بالإمارات، وتوسيع قناة السويس.

الوسومأسامة حماد الحكومة الليبية بالقاسم حفتر ليبيا

مقالات مشابهة

  • “أمانة العاصمة المقدسة” تُنفذ أول حديقة حجرية بمكة المكرمة
  • المغرب.. إعلان بيع مدرسة بـ “تلاميذها” يثير الغضب
  • عاجل.. خالد الغندور يكشف تفاصيل مثيرة حول استاد الأهلي الجديد
  • “حماد” يبحث التعاون مع شركة بلجيكية لتنفيذ مشاريع بحرية كبرى
  • عاجل-أخر تطورات وتفاصيل استاد النادي الأهلي الجديد وموعد الإعلان عن تصميم الأستاد
  • أمانة الرياض تفتتح ثاني مقر حاضنات الأطفال في حديقة حمد الجاسر بحي المحمدية
  • مؤتمر “24 فنتك” يختتم أعماله في الرياض
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة من الإعصار “دانيال” في ليبيا
  • “أمانة القصيم” تُنهي أعمال مضمار طريق الملك سلمان بمحافظة المذنب
  • السفير دفع الله الحاج يزور مركز الملك سلمان في الرياض