توسعت رقعة النيران  داخل خراج بلدة قبعيت لليوم الثالث على التوالي ووصلت منذ قليل الى خراج بلدة حبشيت المجاورة بعد ان قطعت الوادي الذي يفصل بين البلدتين. وقد اتى الحريق الهائل على مساحات شاسعة من الاراضي الحرجية و الزراعية ونتج عنه عدة اصابات في صفوف المتطوعين في فريق المستجيب الاول والدفاع المدني والجيش وجمعية "درب عكار"، حيث عمل الصليب الاحمر - فرع حرار على اسعافهم ونقلهم الى مستشفى الحبتور، هذا وقد تدخلت مروحيات تابعة لسلاح الجو في الجيش من اجل اخماد النيران، ولكن سرعة الرياح وكثافة الاشجار في تلك المنطقة جعلت من اخماد النيران امراً معقداً نسبياً والمخاوف من وصول الحريق الى المنازل، بحسب ما أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في عكار.



وقد اطلق اهالي البلدتين الصرخات العديدة لتوحيد الجهود في القضاء على النار التي لا تزال السنتها ترتفع لعشرات الامتار، ومنذ ساعات الصباح الاولى عمد اتحاد بلديات جرد القيطع الى تفعيل غرفة عملياته المشتركة من اجل التنسيق بين كافة الجهات لا سيما بينه وبين الجيش والدفاع المدني و الصليب الاحمر و مستشفى خلف الحبتور من باب الاستعداد لأي تحول قد يحصل جراء هذا الحريق الكبير.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

القليوبية.. شاب يشعل النيران فى جسد والدته ونجلة خالته وجاره لسبب صادم

أشعل شاب النيران في جسد والدته المسنة، بسبب خلافات أسرية، بإحدى قرى طوخ في محافظة القليوبية وعند محاولة إنقاذها من الأهل والجيران سكب الشاب كمية أخرى من البنزين عليهم وأشعل النيران بهم لمنعهم من التدخل لإنقاذ والدته، وجرى نقلهم إلى مستشفى بنها التعليمي للعلاج واتخاذ اللازم وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

تلقى اللواء عبدالفتاح القصاص مدير أمن القليوبية، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد قيام شاب بإشعال النيران في جسد 3 أشخاص من خلال سكب كمية من البنزين على أجسامهم ومن بينهم والدته ونجلة خالته وجرى نقلهم إلى المستشفى للعلاج واتخاذ اللازم.

انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية بقيادة المقدم مصطفى كامل رئيس مباحث مركز شرطة طوخ إلى مكان ارتكاب الجريمة، وجرى فرض السيطرة على المنطقة واستدعاء سيارات الإسعاف.

وتبين من المعاينة الأولية والتحريات قيام شاب بسكب كمية من البنزين على وجه والدته المريضة وتدعى "نبيه.م.ح" 64 سنة مقيمة داخل قرية بمدينة طوخ، وإحراق مناطق متفرقة من جسدها بنسبة حروق 60٪ وبسبب صعوبة الحالة جرى نقل المجني عليها إلى مستشفى شبين الكوم التعليمي للحروق لتلقي العلاج.

ودلت التحريات، أنه عند قيام شقيقة المجني عليها ونجلتها بمحاولة الخروج من المنزل للاستغاثة بالجيران اشتاط المتهم غيظا وقام بسكب البنزين مرة أخرى على نجلة خالته وتدعى "لبنى.إ.ح" 19 سنة مقيمة بطوخ مصابة بحروق في الوجه والكفين بنسبة حروق 40٪ ولم يكتفي بذالك بل قام بسكب كمية من البنزين على أحد الجيران ويدعى "عمرو.م.م" 17 سنة مقيم بطوخ مصاب بحروق في الساقين والفخذين والذراعين بنسبة حروق 10٪.

وتمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية من ضبط المتهم، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • إحالة المتهمين بإشعال النيران فى جسد زوج شقيقتهما للمحاكمة الجنائية بالغربية
  • النيران تلتهم مطعماً في الكرادة
  • قبريخا.. سقوط جريحين من الدفاع المدني إثر الحريق الذي تسببت به غارة إسرائيلية
  • شاب يشعل النيران في جسد والدته المريضة بالقليوبية
  • القليوبية.. شاب يشعل النيران فى جسد والدته ونجلة خالته وجاره لسبب صادم
  • كينيا تعلن الحداد الوطني على أرواح ضحايا الحريق في مدرسة داخلية
  • استشهاد طفلة وإصابة مواطنين بهجوم للمستوطنين جنوب نابلس
  • 30 ألف مصلّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • «الأمة القومي» يحذر: انعدام الوحدة الوطنية يسهم في توسع العنف وظهور جماعات متطرفة
  • الهلال الاحمر بتبوك يستضيف الاجتماع الدوري للجنة الفنية للسلامة المرورية بالمنطقة