أعلن اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، عن تخفيض تنسيق الشهادة الإعدادية ليصبح الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام بالمدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة للعام الدراسي 2025/2024 هو ٢٢٨ درجة للقبول بالثانوي العام وفصول الخدمات المسائية للثانوي العام ١٩٠ درجه و ١٥٠ درجة للقبول بالثانوي الخاص و الخاص الفندقي ١٤٠ درجه و جميع مدارس التعليم المزدوج بالتعليم الفني ومدارس فنية داخل مصنع ١٥٥ درجة وكذلك النزول بعدد من المدارس الفنية صناعي وزراعي وتجاري لاستكمال الطاقة الاستيعابية حسب الجدول المرفق وذلك للحاصلين على الشهادة الإعدادية.

وأكد الجندي أن قرار تخفيض التنسيق جاء استجابةً لمطالب الكثير من أولياء الأمور وحرصًا على مستقبل أولادنا الطلاب وتحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص أمام الطلاب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وإتاحة الفرصة أمامهم للالتحاق بالتعليم الثانوي العام والفني وذلك في ضوء الكثافة المحددة والمقترحة وللطلاب حرية التقديم بأي من مدارس التعليم الثانوي والفني المناظرة وفقاً لتنسيق وشروط ودرجات القبول بكل مدرسة.

ومن جانبه أكد الأستاذ ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم أن هذا القرار جاء بناء على دراسة وقرار اللجنة المشكلة برئاسته وقيادات المديرية، وفقاً لمجموعة من الآليات التي ارتكز عليها المقترح ومنها عدد الفصول الدراسية المحددة للقبول بالصف الأول الثانوي والمجهزة بالإضافة إلى القرارات الوزارية المنظمة لكثافة المرحلة الثانوية وكثافة الفصل وهو أقصى كثافة يمكن للفصل استيعابه.

كما تقرر أن يكون الحد الادني للقبول بفصول الخدمات كالاتي

خدمات الثانوي الصناعي (١٦٠) درجة

، خدمات الثانوي الزراعي (١٥٠) درجة

خدمات الثانوي التجاري (١٤٠) درجة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تخفيض الحد الأدنى للقبول محافظ الغربية الثانوی العام

إقرأ أيضاً:

بـ45 مئوية.. الأحساء وحفر الباطن تسجّلان أعلى حرارة بالمملكة اليوم والسودة الأدنى

المناطق_الرياض

كشف المركزُ الوطني للأرصاد عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقّعة في المملكة اليوم السبت.

وأوضح المركز أنّ الأحساء وحفر الباطن سجّلتا أعلى درجة حرارة 45 مئوية، فيما سجلت السودةُ أقلَّ حرارة 13 درجة فقط.

أخبار قد تهمك العالم يشهد صيفًا هو الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي 6 سبتمبر 2024 - 10:44 صباحًا الحرارة الشديدة تتسبب في وفاة 18 شخصًا في كوريا الجنوبية 8 أغسطس 2024 - 9:54 صباحًا

وأضاف: أنّ درجات الحرارة الكبرى المتوقّعة اليوم: 44 مئوية في الدمام ورفحاء، و43 درجة في مكة المكرمة وبريدة والخرج ووادي الدواسر وشرورة والتنهات والدهناء والصمان.

وحول درجات الحرارة الصغرى جاءت السودة في أدنى القائمة بـ13 درجة، تليها أبها 17 درجة، والباحة 18، والقريات 20 مئوية، وطريف 21 درجة، والطائف 22 درجة.

وتشير توقعات المركز بمشيئة الله تعالى إلى استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق: جازان، عسير، الباحة، تمتدّ إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة.

في حين تتهيّأ الفرصة لتكوّن السحب الرعدية على أجزاء من مناطق: نجران، والمدينة المنورة، وحائل، والقصيم، والأجزاء الغربية من منطقة الرياض. كما لا يستبعد تكوّن الضباب خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر على أجزاء من منطقتَيْ جازان وعسير.

مقالات مشابهة

  • النزول بدرجات القبول في فصول الخدمات ببعض مدارس التعليم الفني بالقليوبية
  • مفاجأة في تنسيق كلية العلوم الصحية بالمرحلة الثالثة.. اعرف الحد الأدنى
  • بـ45 مئوية.. الأحساء وحفر الباطن تسجّلان أعلى حرارة بالمملكة اليوم والسودة الأدنى
  • واجبات أولياء الأمور وفقًا لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي 2024/2025
  • 60 درجة لمادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي
  • اختتام امتحانات الدور الثاني لطلبة شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي
  • «التعليم العالي» تحدد قواعد تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات
  • ياسمين عز: ارحموا أولياء الأمور.. ليه سبلايز بـ150 ألف جنيه؟
  • أول سؤال برلماني لتطبيق الحد الأدنى للأجور بشركة وبريات سمنود بطنطا
  • نحو 59 ألف طالب وطالبة يختتمون امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي