باريس (د ب أ)

أخبار ذات صلة الإصابة تقتل حلم كاميرون نوري بنجامان يمنح لبنان أوّل فوز في التنس


تشارك ماجي ستيفينز قائدة المنتخب الأمريكي لكرة الماء للسيدات في أولمبياد باريس 2024 بقلب مثقل بالحزن، في أعقاب وفاة شقيقة زوجها قبل أيام قليلة من انطلاق دورة الألعاب.
وتوفيت لولو كورنر «26 عاماً الثلاثاء الماضي، بعد سفرها إلى باريس، لمؤازرة ستيفينز التي تبحث عن رابع ميدالية ذهبية أولمبية على التوالي مع منتخب بلادها.


وما زالت عائلة ستيفينز تحاول استيعاب الموقف، لكن نجمة منتخب كرة الماء الأميركي أكدت أن الوفاة ترجع إلى «حالة طبية طارئة». وسجلت ستيفينز هدفين خلال مشاركتها في 21 دقيقة من المباراة التي فاز بها المنتخب الأميركي على نظيره اليوناني 15- 6.
وتعتبر ستيفينز الهدافة التاريخية لمنافسات كرة الماء للسيدات في الأولمبياد برصيد 58 هدفاً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تنظم «كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات»

تحت رعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسَّسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وبتوجيهات الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، تنظِّم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بطولة «كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات» في مقر الأكاديمية في أبوظبي خلال الفترة من 12 إلى 16 سبتمبر 2024.

جاء إعلان الأكاديمية عن تنظيم البطولة خلال مؤتمر صحفي حضره عدد من كبار المسؤولين، ويندرج ذلك في إطار جهود الأكاديمية المستمرة لدعم الرياضة النسائية في أبوظبي ودولة الإمارات، وتعزيز المنافسة والاحترافية في رياضة كرة الطائرة النسائية. وتستعد البطولة لاستقطاب فِرق نسائية قوية من الدول العربية، ما يتيح للاعبات الإماراتيات فرصة صقل مهاراتهن وتحسين أدائهن الفني والتكتيكي.

وتسهم البطولة في تطوير مستوى التدريب والتخطيط وتجمع فرقاً متنوّعة، ما يتيح تبادل الخبرات وترسيخ قيم الروح الرياضية، وتعميق الروابط بين الدول العربية.

وقالت شمسة الهنائي، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية: «إنَّ بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات تمثِّل خطوة مهمة للارتقاء بمكانة الرياضة النسائية في مجتمعنا، ونحن ملتزمون بتوفير المنصات التي تتيح للاعبات إبراز مهاراتهن، والإسهام في تطوير الرياضة النسائية».

وأضافت: «هذه البطولة لا تعدُّ مسابقة رياضية فحسب، بل هي أيضاً فرصة لتشجيع الشابات على المشاركة في الرياضة، وبناء قاعدة جماهيرية قوية للكرة الطائرة النسائية».

وتنطلق مباريات البطولة بالدور التمهيدي، ويليه الدور قبل النهائي الذي يلعب فيه الفريق صاحب المركز الأول مع الفريق صاحب المركز الرابع، ويلعب الفريق صاحب المركز الثاني مع الفريق صاحب المركز الثالث، وتقام مباراتا الدور نصف النهائي بنظام خروج المغلوب، وصولاً الى الدور النهائي الذي يحدِّد المركزين الأول والثاني.

وقالت سعادة نورة السويدي عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية: «نجاح بطولة كرة الطائرة يعكس التزامنا العميق بتعزيز الرياضة النسائية».

وتأتي البطولة ضمن سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى دعم الرياضة النسائية، وتوفير المنصات اللازمة لتحقيق التميز في مختلف الرياضات.


مقالات مشابهة

  • هكذا علق الركراكي على ركلة الجزاء التي أثارت الجدل بين زياش ودياز
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • محافظ كفر الشيخ يهنىء منتخب الكرة الطائرة جلوس لفوزهم ببرونزية بارالمبياد باريس
  • "بارالمبية باريس".. المصرية فاطمة عليان تتوج بفضية رفع الأثقال
  • عاجل.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد الميدالية البرونزية في بارالمبياد باريس
  • مصر تحصد برونزية الكرة الطائرة جلوس بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تنظم «كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات»
  • القرشي يُتوج بذهبية سباق الـ 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • 4 أندية في «النسخة الثانية» لكأس فاطمة بنت مبارك لطائرة للسيدات