كشف إعلام إسرائيلي، بأن وزير الأمن القومي إيتمار بن جفير، سيضغط على المجلس الوزاري المصغر للتصعيد مع لبنان، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

عاجل| مصر تحذر من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة بلبنان على خلفية أحداث مجدل شمس عاجل| جالانت: لدينا الخطط اللازمة للرد على هجوم مجدل شمس.. ومستعدون لأي تطور

وحذرت مصر، اليوم الأحد، من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان، وذلك على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها قرية "مجدل شمس" بالجولان السوري المُحتل، بما قد يؤدي إلى انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة.

وتؤكد، مصر على أهمية دعم لبنان وشعبه ومؤسساته وتجنيبه ويلات الحرب، كما تُناشد القوى المؤثرة في المجتمع الدولي التدخُل الفوري لتجنيب شعوب المنطقة المزيد من التبعات الكارثية لاتساع رقعة الصراع، والتي قد تُشكل تهديدًا للسلم والأمن الدوليين.

كما تُجدد مصر التحذير من مخاطر استمرار إسرائيل في حربها ضد قطاع غزة، مُطالبةً بضرورة التوصل لوقف فوري وشامل لإطلاق النار يُنهي المُعاناة الإنسانية في قطاع غزة في أسرع وقت، وتمكين المجتمع الدولي من احتواء تداعيات الأزمة السلبية على الشعب الفلسطيني الشقيق وعلى الأمن والاستقرار في المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل في حرب إعلام إسرائيلي اطلاق النار الاستقرار فى المنطقة الأحداث الأخيرة الجولان السوري الأمن القومي فضائية القاهرة الإخبارية وزير الأمن القومي ويلات الحرب

إقرأ أيضاً:

إسرائيليون يهاجمون بن غفير على شاطئ في تل أبيب

تعرض وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف، إيتمار بن غفير، لهجوم أثناء وجوده على شاطئ تل أبيب.

وأفادت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها، أنها اعتقلت امرأة تبلغ من العمر 27 عامًا، للاستجواب بعد أن ألقت حفنة من الرمال على بن غفير، وفقًا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

واعتبرت الشرطة أن ما جرى هو "اعتداء على موظف عام"، وتعاملت معه على محمل الجد، وأكدت أنها ستعمل على تقديم المشتبه بها إلى العدالة.

وتُظهر مقاطع فيديو متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، إيتمار بن غفير وعائلته على شاطئ البحر في تل أبيب، وهم محاطون من ضباط الشرطة وقوات الأمن، بينما يصرخ العديد من رواد الشاطئ عليه.

وبحسب مقطع متداول، صرخ أحد الإسرائيليين في وجه بن غفير قائلًا "أنت قاتل.. أنت إرهابي، وبسببك يموت المختطفون في غزة، كيف تجرؤ على المشي على الشاطئ"، مضيفًا "أنت قاتل، أنت إرهابي قاتل، هذه حقيقتك، كل المختطفين في غزة يموتون في غزة بسببك".

وأظهرت مقاطع فيديو أخرى منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي بن غفير وعائلته على شاطئ البحر محاطين بعدد قليل من رجال الشرطة وقوات الأمن، في حين صرخ العديد من رواد الشاطئ على الوزير.: "اذهب، أنت غير مرغوب بك هنا"، فيما صرخ رجل في مقطع فيديو آخر، وأشار إلى أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي "قاتل"، ويجب أن يعرف أطفاله هذا".

وعلق بن غفير على الحادث في منشور على منصة "إكس": "وصلت اليوم لبضع ساعات مع عائلتي إلى شاطئ تل أبيب، وبدأت مجموعة صغيرة من المتظاهرين اليساريين بالصراخ في وجهي ودعوني لمغادرة المكان. حقهم، هذه حرية التعبير، لكن الشاطئ ليس ملكًا لأبيهم".

وأضاف "في الوقت نفسه، أشكر الشرطة وحراس الأمن الذين تصرفوا بشكل حاسم لاعتقال امرأة ألقت عليّ حفنة من الرمل وتجاوزت على أطفالي الصغار، إن العنف خط أحمر".

مقالات مشابهة

  • انعقاد المجلس الوزاري الـ161 لمجلس التعاون غداً
  • المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل
  • ميقاتي: إسرائيل تشعل نار جرائمها ضد لبنان
  • وسائل إعلام إسرائيلية: المجلس الوزاري الأمني المصغر ينعقد مساء غد
  • إعلام إسرائيلي نقلا عن سموتريتش: علينا شن حرب في لبنان لإعادة مواطنينا
  • 3 شهداء من الدفاع المدني بقصف إسرائيلي في لبنان
  • إسرائيليون يهاجمون بن غفير على شاطئ في تل أبيب
  • إعلام إسرائيلي: هجمات جوية واسعة على منصات إطلاق صواريخ جنوب لبنان
  • إعلام العدو: اعتقال سيدة صهيونية بسبب رشقها الرمال على “بن غفير”
  • إعلام عبري: إسرائيليون يطردون الوزير المتطرف بن غفير من شاطئ في تل أبيب