فرنسا – فاز البطل لوكا مخيدزي ومواطنته شيرين بوكلي بأول ميداليتين لفرنسا في أولمبياد “باريس 2024” في رياضة الجودو، حيث حصل مخيدزي على الفضية بينما نالت بوكلي البرونزية.

وخسر مخيدزي، الجورجي الأصل، بنتيجة 0-1 أمام يلدوس سميتوف من كازاخستان في نهائي وزن 60 كيلوغراما، وأحبط الجمهور الفرنسي في “شامب دي مارس أرينا”.

وقدم مخيدزي، المصنف ثالثا، أداء مميزا في فئة الوزن الأخف للرجال، لكنه لم يتمكن من أن يهزم سميتوف الذي أصبح أول لاعب جودو كازاخستاني يحرز الميدالية الذهبية بعد أن حصل على الفضية والبرونزية في دورات أولمبية سابقة.

وقبل نحو 30 دقيقة من خسارة مخيدزي، حصلت بوكلي على أول ميدالية لفرنسا في أولمبياد باريس بفوزها على الإسبانية لورا مارتينيز في مباراة البرونزية في وزن أقل من 48 كغم.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مبابي يعلق على نزاعه المالي مع باريس سان جيرمان

أعرب كيليان مبابي، اليوم الخميس، عن سعادته الكبيرة بفترة وجوده في ريال مدريد حتى الآن، حيث حقق الفريق كأس السوبر الأوروبي في هذه الفترة القصيرة، وسجل عدة أهداف.

مبابي يعلق على نزاعه المالي مع باريس سان جيرمان

قال مبابي في مؤتمر صحافي لمنتخب فرنسا قبل مباراة دوري الأمم التي سيخوضها غدا ضد إيطاليا في باريس: "أنا سعيد للغاية بوجودي في مدريد، وكل شيء يسير على ما يرام، فزنا بالفعل بلقب، الأمور تتحسن باستمرار، سجلت أهدافًا، وكل شيء يسير على ما يرام".

وستُلعب المباراة في ملعب حديقة الأمراء، الذي كان ملعبه خلال سبع سنوات قضاها في باريس سان جيرمان، وذلك لأن إستاد فرنسا مشغول بالألعاب البارالمبية.

معسكر الزمالك ومباراة الأهلي.. جوميز يطلق تصريحات قوية أحمد عبد الحليم: الزمالك منح هذا اللاعب فرصة جديدة.. وهذه مميزات أحمد محمود

وأكد المهاجم والهداف وقائد فرنسا أنه مسرور بالعودة إلى باريس وملعب ناديه السابق، وأنه لا يشعر بالقلق بشأن استقبال الجماهير له.

وقال: "العودة إلى حديقة الأمراء أمر خاص، قضيت هنا سنوات عديدة".

وأضاف: "بالنسبة لاستقبال الجماهير، لا أتوقع الكثير، ولا يهمني الأمر، الأهم هو الفوز".

وعندما سُئل عن نزاعه المالي مع باريس سان جيرمان، الذي يطالب فيه بدفع 55 مليون يورو، أجاب اللاعب بشكل مبهم: "لدي ذكريات جيدة فقط عن باريس سان جيرمان. أتمنى لهم كل التوفيق".

مقالات مشابهة

  • تركيا تحقق نجاحًا تاريخيًا في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مظاهرات ضد ماكرون وبارنييه تعم باريس ومدن فرنسا
  • محمد صبحي يفوز بالميدالية الفضية في رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مصر تحقق رابع ميدالياتها البارالمبية في ألعاب باريس 2024
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • دوري الأمم الأوروبية: إيطاليا توجه صفعة لفرنسا بالفوز عليها 3-1
  • إيطاليا تحقق فوزًا تاريخيًا على فرنسا بثلاثية
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • عاجل.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد الميدالية البرونزية في بارالمبياد باريس
  • مبابي يعلق على نزاعه المالي مع باريس سان جيرمان