ذكرى وفاة طبيب الغلابة.. يرحل الإنسان ويتحلل جسده لكن تبقى سيرته الحسنة والذكر الطيّب، هذا الكلام ينطبق على الكثير ممن قدموا الخير، وحصدوا ثناء الناس عليهم بعد موتهم، حيث بقوا أحياء بسيرتهم الطيبة ومنهم طبيب الغلابة الدكتور محمد مشالي، الذي تحل اليوم الذكرى الرابعة لوفاته، والذي رحل عن عالمنا بعد رحلة عطاء لسنوات طويلة وهب فيها حياته لخدمة الفقراء بمقابل مادي زهيد وأوقاتا أخرى بدون مقابل لغير القادرين.

ارتبط اسم طبيب الغلابة بالدكتور محمد مشالي والذي أفنى عمره كاملا من أجل علاج المرضى وتخفيف آلامهم التي يشعرون بها، مقابل عدد من الجنيهات لا تتعدى الـ15 جنيها، بعدما قرر أن يعيش نفس معيشة البسطاء تنفيذا لوصية والده الذي أوصاه بأن يكون خادما للبسطاء.

أمنية الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة

كان الدكتور محمد مشالي يتمنى دائما أن يتوفاه الله وهو واقفا في عيادته وهو يكشف على مرضاه، وحقق الله عز وجل أمنيته، وظل يواصل التردد على عيادته حتى قبل وفاته بأيام قليلة، ثم تعرض لوعكة صحية ألزمته الفراش ثم توفاه الله وهو في منزله.

طبيب الغلابة

رفض طبيب الغلابة محاولات كثيرة من بعض الأشخاص الذين عرضوا عليه هدايا كثيرة، وما أبدوه من اقتراحات لتجديد العيادة الخاصة به وإضافة أجهزة لها بدون مقابل، إلا أنه رفض بشدة ذلك، وطلب بتوجيهها لمساعدة الفقراء غير القادرين.

ارتبط الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة بجيرانه في محيط عيادته الكائنة بجوار مسجد العارف بالله سيدي أحمد البدوي بطنطا، وفي قلب وعقل كل منهم مواقف كثيرة حدثت بينهم وبين الطبيب الراحل، ويتذكرونها بشكل مستمر، وكلما جاءت سيرته الطيبة يدعون له بالرحمة والمغفرة.

معلومات عن محمد مشالي طبيب الغلابة

- أطلق عليه أبناء قريته لقب «طبيب الغلابة».

- رحل عن عالمنا في 28 يوليو 2020 عن عمر ناهز 76 عامًا، إثر هبوط مفاجئ في الدورة الدموية.

- ولد بمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة عام 1944.

- تخرج في طب قصر العيني القاهرة عام 1968.

طبيب الغلابة

- تنقل للعمل في عددٍ من الوحدات الريفية داخل محافظة الغربية.

- تزوج من طبيبة كيميائية وأنجب منها 3 أبناء هم: «عمرو، وهيثم، ووليد».

- تكفل برعاية إخوته وأبناء أخيه الذي توفي مبكرًا وتركهم له.

- تدرّج الدكتور محمد مشالي في العديد من المناصب داخل مستشفيات محافظة الغربية، فـ بحسب تصريحات تليفزيونية لعمرو محمد مشالي، الابن الأكبر للطبيب الراحل، فقد شغل منصب مدير مستشفى الأمراض المتوطنة ثم عمل مديرًا لمركز طبي في طنطا حتى خرج على المعاش في 2004.

- كان لديه 3 عيادات الأولى في مدينة طنطا، بجوار مسجد السيد البدوي، والثانية في قرية محلة روح، والثالثة في قرية شبشير الحصة، بمركز طنطا التي افتتحها عام 1975.

اقرأ أيضاًفي ذكرى وفاة «طبيب الغلابة».. قصص إنسانية غيرت حياة الدكتور محمد مشالي

جمال شعبان ناعيا طبيب الغلابة بالمنوفية: «كل الناس زعلانة عليه»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: طبيب الغلابة وفاة طبيب الغلابة الدكتور محمد مشالي محمد مشالي طبيب الغلابة طبيب الغلابة محمد مشالى طبيب الغلابة الدكتور محمد مشالي الدكتور محمد مشالى محمد مشالي طبیب الغلابة

إقرأ أيضاً:

بعد وفاته... تعرف على أبرز المعلومات عن الفنان التشكيلي حلمي التوني

رحل عن عالمنا  الفنان التشكيلي حلمي التوني عن عمر ناهز الـ 90 عامًا، ومن المقرر أن يتم تشييع جثمانه عقب صلاة الظهر من مسجد مصطفى محمود المهندسين، 

 

حيث أعلنت الصفحة الرسمية لحلمي التوني،عن خبر وفاته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:" البقاء والدوام لله توفي إلى رحمة الله الأستاذ حلمي التوني وصلاة الجنازة في مسجد مصطفى محمود".
 

تعليقات الجمهور على منشور حلمي التوني 
 

وفور من مشاركة المنشور جاءت التعليقات كالآتي: الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته يارب العالمين، البقاء والدوام لله، انا لله وانا اليه راجعون، وغيرها من التعليقات. 
 

معلومات عن الفنان التشكيلي حلمي التوني


حلمي التوني فنان تشكيلى، وُلد بمحافظة بنى سويف عام 1934م، وحصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة تخصص ديكور مسرحي عام 1958م، وعمل بدار الهلال مشرفًا على المجلات، ورسام جرافيك، ورأس تحرير مجلة وجهات نظر الشهرية، وأقام التونى العديد من المعارض الخاصة، من بينها معرض بقاعة إخناتون بمجمع الفنون بالزمالك، ومعرضًا بالمركز القومي للفنون التشكيلية، ومعرضًا بعنوان "لعب البنات وآلهة الإصلاح وآخر بعنوان الحيوان.

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة إحسان شريف
  • فيتور روكي يكشف: لجأت إلى طبيب “نفسي” بسبب تشافي
  • تأجيل محاكمة طبيب تسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدى
  • الدكتور سعيد العيسائي يدشن صالونه الثقافي الأول بالقاهرة
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ عايدة كامل
  • بعد وفاته... تعرف على أبرز المعلومات عن الفنان التشكيلي حلمي التوني
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى وفاة عايدة كامل
  • طبيب يحذر من طقطقة الرقبة.. هذه أبرز مخاطرها
  • الدكتور محمد كمال يكتب: الاستثمار في رأس المال البشري
  • ذكرى مئوية فؤاد المهندس..أبرز الافلام التي قدمها في مسيرته