كتب- محمد صلاح:

استعرض الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الأحد، معدلات الأحمال الكهربائية على مدار اليومَين الماضيَين في ظل تراجع درجات الحرارة، ومدى تأثير ذلك على الطاقة المولدة ومعدلات استهلاك الوقود.

يأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة لتحسين جودة التشغيل وإجمالي الطاقات المولدة ومعدلات الأحمال الكهربائية؛ خصوصًا في وقت الذروة، والحفاظ على استقرار الشبكة الموحدة، واستمرار وجودة التغذية الكهربائية.

وأشارت تقارير المركز القومي للتحكم إلى تراجع الأحمال الكهربائية مع انخفاض درجات الحرارة، وبلغت الأحمال القصوى على مدار يوم الجمعة الماضي، 26 يوليو، 35700 ميجاوات، وبلغ الحمل الأقصى أمس السبت 36500 ميجاوات، في حين بلغ أقصى حمل للشبكة خلال وقت الذروة هذا العام 38 ألف ميجاوات، علمًا بأن تراجع الحمل الأقصى يؤدي إلى خفض استهلاك الوقود بقيمة 127 مليون جنيه لكل 1000 ميجاوات خفضًا في الحمل الأقصى والاستهلاك على مدار اليوم تقريباً.

وقال الدكتور محمود عصمت إن هناك متابعة مستمرة للشبكة القومية الموحدة ومعدلات الأحمال على مدار الساعة؛ لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية وتحسين معدلات الأداء؛ لتقديم خدمة كهربائية لائقة، تتناسب واهتمام ودعم الدولة الدائم لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء درجات الحرارة قطاع الكهرباء على مدار

إقرأ أيضاً:

مركز تسوية الأوضاع بالعوير يستقبل المخالفين من الثامنة صباحاً الجمعة

دبي: «الخليج»
أوضحت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، أن ساعات الدوام، يوم غد الجمعة «في مركز تسوية أوضاع المخالفين بمنطقة العوير، والمخصص للتبصيم وإصدار تصاريح المغادرة، ستبدأ من الثامنة صباحاً وحتى ١٢ ظهراً ومن الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساءً.
وسيستمر العمل بالمركز من السبت حتى الخميس من الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء على مدار فترة سريان المهلة، أما ساعات الدوام في مراكز «آمر» النموذجية البالغ عددها 86 مركزاً، وتُقدم جميع خدمات تسوية أوضاع الراغبين في البقاء وإصدار تصاريح المُغادرة لحاملي الهوية الإماراتية، ستكون وفق ساعات الدوام لكل مركز، حيث بإمكان المتعاملين اختيار المركز الأكثر قرباً لمنطقته أو التواصل عبر مع مركز الاتصال «آمر» على الرقم (8005111)، الذي يعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.
هذا وتُناشد الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، المخالفين باغتنام هذه الفرصة والعيش بحُريةٍ وهدوءٍ نفسيّ على أرض الدولة أو العودة الطوعية لأوطانهم مُؤكدةً دعمها الكامل للجميع سواء المقيمون أو الزائرون ممن تنطبق عليهم شروط المهلة.

مقالات مشابهة

  • بعد أيام.. مقترح لخفض ساعات تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء بمحافظات الجمهورية
  • الجزائر تمد تونس بـ 1000 ميجاوات من الطاقة الكهربائية
  • تراجع في درجات الحرارة اليوم السبت بالقاهرة والمحافظات
  • انخفاض درجات الحرارة اليوم.. ونسبة الرطوبة تصل إلى 95%
  • أول تراجع لأسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر.. عيار 21 خسر كام؟
  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج النارية.. ركز على جمع الحقائق والتخطيط
  • مركز تسوية الأوضاع بالعوير يستقبل المخالفين من الثامنة صباحاً الجمعة
  • عاجل.. أسباب دفعت البنك المركزي لتثبيت أسعار الفائدة
  • وزير التربية يوجه المديريات بالدوام يومي الجمعة والسبت
  • موجة حر قياسية يومي الجمعة والسبت في هذه الولايات