أكدت الدكتورة زينة منصور، الباحثة في العلاقات الدولية، إنه سيكون هناك رد إسرائيلي سريع خلال الساعات المقبلة ردا على ما حدث في "مجدل شمس"، لكن ضمن قواعد تنظيم الاشتباك الإقليمي المتفق عليها إقليميا، وعلى الجبهة الجنوبية وعلى كافة جبهات دول الطوق، خاصة أن بنيامين نتنياهو عائد من زيارته لواشنطن، والكلمة التي ألقاها أمام الكونجرس ووجد فيها دعما مطلقا وضوءا أخضر، لكن لا يوجد رغبة لدى الأمريكيين في عملية توسيع رقعة الحرب جغرافيا.

عاجل| مصر تحذر من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة بلبنان على خلفية أحداث مجدل شمس عاجل| جالانت: لدينا الخطط اللازمة للرد على هجوم مجدل شمس.. ومستعدون لأي تطور

وأضافت "منصور"، خلال مداخلة عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أننا سنكون أمام رد وتصعيد عسكري، ونعيش في الساعات الأخيرة أجواء ساخنة محمومة بوتيرة متسارعة تنذر بأن هناك رد ما سيحدث، ولكن تحت سقف تنظيم قواعد الاشتباك الإقليمي على الجبهتين اللبنانية والإسرائيلية.

وتابعت، أن الجهود الدبلوماسية مفتوحة منذ أسابيع وأشهر سواء على مستوى الموفد الأمريكي أو الجهود الدبلوماسية المعلن عنها وغير المعلنة سواء الأمريكية أو الفرنسية أو الألمانية، تتعلق بموضوع الترسيم البري، وتنفيذ القرار رقم 1701 إلى جانب المفاوضات التي تجري في أكثر من عاصمة عربية وإقليمية منها القاهرة والدوحة وتل أبيب وواشنطن والرياض وباريس للوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار، وهذا ما يشترطه الجانب اللبناني - وتحديدا - حزب الله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجهود الدبلوماسية الاشتباك العلاقات الدولية بنيامين نتنياهو تصعيد عسكري رد إسرائيل زينة منصور قواعد الاشتباك فضائية القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عاجل.. 350 ألفا يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل

أفاد إعلام إسرائيلي، أن هناك 350 ألفا يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل عاجلة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

مظاهرات لعقد صفقة تبادل الأسرى  آلاف الإسرائيليين يتظاهرون مطالبين بصفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية اللواء محمد عبد المنعم: نتنياهو لم يقدم دليل على وجود أنفاق بين مصر وغزة

خرج آلاف الإسرائيليين إلى شوارع مدينة رحوفوت جنوب تل أبيب، يوم السبت، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية ، وتأتي هذه المظاهرة في وقت تشهد فيه إسرائيل توترات متزايدة بشأن ملف الأسرى الفلسطينيين المحتجزين لدى الدولة العبرية.

المتظاهرون في وسط المدينة حاملين لافتات تطالب بإنهاء معاناة الأسرى والمطالبة بحل يضمن إطلاق سراحهم. ورفع المشاركون شعارات تؤكد على ضرورة التوصل إلى اتفاق يشمل تبادل الأسرى وتحسين ظروفهم، معربين عن قلقهم إزاء استمرار أزمة الأسرى في ظل الأوضاع الحالية.

 

وتأتي هذه المظاهرة في وقت حساس حيث يُعتبر ملف الأسرى من القضايا الرئيسية في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني. وقد ازدادت المطالب الشعبية في إسرائيل بإبرام صفقة تبادل بعد تقارير عن تدهور أوضاع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، بالإضافة إلى التطورات الأخيرة في الصراع المستمر.

 

في الوقت نفسه، أصدرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" تقريرًا يشير إلى أن الحكومة الإسرائيلية تواجه ضغوطًا متزايدة من قبل الجمهور ومن السياسيين لإيجاد حل لهذا الملف. وأكد التقرير أن المظاهرات تعكس رغبة واسعة بين الإسرائيليين في تحقيق تقدم ملموس في المفاوضات بشأن تبادل الأسرى.

مقالات مشابهة

  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: نعد مشروعا بشأن عدم قانونية الاحتلال
  • مجموعة متحالفون التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تدعو لخفض تصعيد فوري بـ”مناطق حرجة” في السودان
  • عاجل.. 350 ألفا يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل
  • مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية فرع أكتوبر تكشف تفاصيل استعدادات بدء الدراسة
  • عُمان تدعو إلى تعزيز الجهود الدولية لدعم التنمية في إفريقيا
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن المواطنة الأمريكية التي قتلت برصاص الاحتلال «فيديو»
  • بلينكن: الولايات المتحدة تأسف لمقتل مواطنة أمريكية في الضفة الغربية
  • الولايات المتحدة توافق على خروج كامل قواتها من العراق بهذا التوقيت - عاجل
  • باحثة سياسية تكشف سبب إصرار نتنياهو على البقاء في محور فيلادلفيا (فيديو)
  • «عندما تريد أمريكا»