أكدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، على أهمية دمج ذوي الإعاقة في المجتمع والمشاركة الفعالة لهم في كافة المجالات وتعزير مشاركتهم في مختلف جوانب الحياة.

وفي هذا السياق، أشادت مؤسس «اتحاد أمهات مصر» بمبادرة وزارة التضامن الاجتماعي «أحسن صاحب» لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع من خلال 24 محافظة بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وبمشاركة 1000 متطوع من صناع الحياة.

وطالبت عبير، أولياء الأمور وخاصة الأمهات، بتفعيل دورهن في تنشئة الأطفال منذ الصغر على تقبل الآخر وكيفية احترام هذه الاختلافات، وتشجيعهم على الانخراط مع أولادنا من ذوي الإعاقة ودعمهم، موضحة الدور الهام الذي تلعبه الأسرة في التنشئة والتربية الصحيحة.

وأشارت عبير، أن التوعية والتثقيف ونشر الوعي بأهمية دمج ذوي الإعاقة في المجتمع، وتوفير برامج تدريبية وتثقيفية لأفراد المجتمع حول كيفية التعامل معهم ودعمهم، وتوفير فرص تعليمية متكافئة، وعمل مناهج تعليمية و دراسية تتناسب مع احتياجاتهم الخاصة، وتشجيعهم علي المشاركة في الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية.

يأتي ذلك في إطار الدور التوعوي لاتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، التي قامت بتأسيسه عبير أحمد، وبضمان ما يقرب من 150 ألف ولي أمر أغلبهن أمهات بمختلف المراحل التعليمية، في الـ «فيسبوك»، والعمل على تقديم خدمات تعليمية وتوعوية وتربوية لأولياء الأمور والطلاب بشكل تطوعي.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي كانت قد أطلقت مبادرة «أحسن صاحب» بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة صناع الحياة مصر، بهدف التوعية بأهمية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع بشكل فعال وتحقيق المساواة بينهم وبين الجميع، كما أن هذا الدمج لديه خمسة محاور رئيسية وهي الصداقة الفردية، القيادة والتطوير الذاتي، الوظائف والفرص المهنية، العيش المستقل، والدمج الرقمي.

وتعمل المبادرة على توضيح المفاهيم الخاطئة وتغيير الصورة النمطية السلبية السائدة عن الأشخاص ذوى الإعاقة، وتستند إلى تعزيز الوعي حول قضايا الإعاقة وإبراز القدرات والإنجازات التي يمكن أن يحققها الأشخاص ذوي الإعاقة إذا ما اُتيحت لهم الفرص المناسبة، كما تشجع المجتمعات على تبنى ممارسات شاملة وميسرة تتيح للأشخاص ذوي الإعاقة المشاركة في الحياة الاجتماعية، الثقافية والاقتصادية، وتعمل على تعزيز مفهوم المساواة وعدم التمييز في جميع مجالات الحياة.

اقرأ أيضاًأشرف عبد الباقى يقدم «أحسن صاحب» ضمن قادرون باختلاف بحضور الرئيس السيسي

بعد تناول الكبدة نيئة.. أبرز تصريحات أحمد العوضي مع «صاحبة السعادة» | فيديو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحسن صاحب التضامن الاجتماعي مبادرة أحسن صاحب ذوی الإعاقة فی المجتمع دمج ذوی الإعاقة أمهات مصر أحسن صاحب

إقرأ أيضاً:

عبير صبري تحصد جائزة التميز والإبداع في حفل الدير جيست عن مسلسل حدوتة منسية

شاركت الفنانة عبير صبري جمهورها بصور لها من أحدث جلسة تصوير لها،وذلك عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام ”.

 

وظهرت “صبري” وهي ترتدي فستان مخطط باللون الأبيض والأسود، ووضعت ماكياج مناسب للون بشرتها،اعتمدت على تسريحة شعر مناسبة للإطلالة، مما أثار تفاعل وإعجاب عدد كبير من الجمهور معها.

 

وعلقت “صبري على الصور قائلة:”من حفل دير جيست أمس شكرا على جائزة التميز والإبداع عن دوري في حدوتة منسية وشخصية دهب شكرا لكل زمايلي اللي شاركتهم وللمخرج محمد محي ولشركة الإنتاج الكبيرة فنتدج.

مشاركة عبير صبري في مسلسل حدوتة منسية 

‎وكانت الفنانة عبير صبري، قد شاركت مؤخرًا في بطولة مسلسل «حدوتة منسية»، وشاركها البطولة سوسن بدر وأحمد فهيم ومحمود حجازي ونانسي صلاح وهشام إسماعيل من إخراج محمد محيي الدين.

المسلسل مكون من 30 حلقة، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي حول سعاد التي كتب لها زوجها نادي عثمان كل ثروته وحرم أبناءه من الميراث لتكون هي المسئولة عن كل شيء ليتنافس أبناؤه على رضاها ولكن يطاردها ماضيها الأليم ويظهر لها "خيري" الذي دخل السجن بسبب قضية هي شريكة فيها، ليطالبها بجزء من الميراث، كما يناقش أيضًا العديد من القضايا الاجتماعية مثل التضحيات التي تقدمها الأم لأبنائها والخيانة وتأجير الارحام.
 

أحدث أعمال عبير صبري

 

ومن ناحية اخري، تواصل عبير صبري في الفترة الحالية التحضير لمسلسل جديد بعنوان زمالك بولاق، من تأليف أحمد رجب وإسلام شتا وإخراج أسامة عمر، والعمل تدور أحداثه في إطار اجتماعي.

وايضا تستعد لتصوير مشاهدها في فيلم "اتنين × واحد"، الذي انطلق تصويره بعد شهر رمضان المبارك، الفيلم من بطولة سامح حسين، سهر الصايغ، محمد ثروت، محمد جمعة، علاء مرسي، محمود حافظ، محمد رضوان، سما إبراهيم

 آخر أعمال الفنانة عبير صبري

 

وكان اخر اعمال عبير صبري هو فيلم ليلة العيد، بطولة يسرا تأليف أحمد عبدالله وإخراج سامح عبد العزيز والعمل تناول فكرة القهر الذي تتعرض له المرأة في مجتمعنا المصري وشارك فيه كل من ريهام عبدالغفور، يسرا اللوزي، نجلاء بدر، هنادي مهنا، سيد رجب، محمود حافظ.

وايضا شاركت في مسلسل حدوتة منسية، هو من تأليف محمود حمدان وإخراج محمد محيي والعمل شارك فيه كل من سوسن بدر، أحمد فهيم، محمود حجازي، نانسي صلاح، هشام إسماعيل، محمد علي رزق، هلا السعيد، هبه عبدالغني وآخرين.

مسلسلات شاركت فيها عبير صبري

 

مسلسلات: الدرب الجديد، الشحات لم يحلم أمل، الفراشتان والنور، آبابا لغة الصمت، بيان رسمي، يا عزيزي كلنا لصوص، لن أخضع لرجل، فوازير المضحكون، عظمة يا ست، نقوش من ذهب ونحاس، ومن الذي لا يحب فاطمة، الحصيدة، أصل وخمس صور، دمي دموعي وإبتسامتي، وبقيت الذكريات، هوانم جاردن سيتي 2، شيء غير الحب، القلب يخطئ أحيانا، أوقات خادعة، الفرار من الحب نواع، المحاربون، ألف ليلة وليلة، همسات، منشية البكري، الهودج العالية، انظر حولك وابتسم، قلوب تائهة، أصعب قرار، قيود من نار، الهاربة 1، مسك الليل، دموع القمر، جنة إبليس، أحلام نبيلة. 

مقالات مشابهة

  • امتدادا لاستراتيجيتها في دعم ذوي الإعاقة.. “زين السعودية” توقع مذكرة تفاهم مع “وزارة الموارد البشرية” لتمكين ذوي الإعاقة
  • عبير صبري تحصد جائزة التميز والإبداع في حفل الدير جيست عن مسلسل حدوتة منسية
  • الثقافة تُكرّم الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية بعد غد
  • برعاية سمو ولي العهد.. وزارة الثقافة تُكرّم الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية الاثنين المقبل
  • بعد الحديث عن اتحاد مجالس الأهل وأولياء الأمور في التعليم الرسمي.. مصدر في وزارة التربية يوضح
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية بالإنفلونزا الموسمية في 9 سبتمبر
  • «الصحة»: إطلاق حملة التوعية بالإنفلونزا الموسمية 9 سبتمبر
  • وزارة بنموسى تقدم على خطوة هامة للحفاظ على استقرار أسعار الكتب المدرسية
  • جامعة "الثقافة السنية" بالهند تشارك بمبادرة وزارة الأوقاف الخاصة بالمولد النبوى
  • "الداخلية" تقبض على 7 مواطنين لارتكابهم جرائم مُهددة للوحدة الوطنية