تابع اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، خلال جولته الميدانية الموسعة بجنوب المحافظة، لاستعراض الموقف التنفيذي بعدد من المشروعات الجاري العمل بها، حيث تابع سير العمل في إنشاء " ساحة انتظار الشاحنات"، بجوار كوبري النصر بامتداد شارع عزمي والتي تستوعب اكثر من 30 شاحنة، وذلك من أجل تنظيم تواجد السيارات ومنع الازدحام بهذه المنطقة الحيوية.

رافقه خلال الجولة كل من: الدكتور عمرو عثمان، نائب المحافظ، و أحمد زغلف، رئيس حي الجنوب، والمهندسة هويدا شميس، مدير منطقة تعمير بورسعيد، وعدد من الجهات التنفيذية المسئولة عن المشروع.

ووجه اللواء محب حبشي، بتكثيف العمل في إنشاء الساحة الجديدة لسرعة افتتاحها في أقرب وقت، مُؤكدًا أن ساحة الانتظار الجديدة يتم إنشاؤها بالتوازي مع تطوير ورفع كفاءة عدد من الطرق والشوارع الحيوية بالمنطقة، لتحقيق السيولة المرورية والشكل الحضاري في المناطق التي تشهد اقبالًا كبيرًا من المواطنين

وواصل اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد، جولته الميدانية، بتفقد محطة المياه العكرة بالقنطرة غرب، لمتابعة ضخ المياه من المحطة إلى محطة الرسوة، كما تفقد ميدانيٱ أعمال التطهير والتكريك في الترعة الحلوة بنطاق بورسعيد والإسماعيلية، والذي تقوم بها وزارة الري بالتعاون مع إدارة الأشغال بهيئة قناة السويس والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

كما اطمئن المحافظ، على انتظام سير العمل و استقرار منسوب المياه داخل محطة مياه العكرة بالقنطرة غرب، وتأكد من ضخ المياه من المحطة إلى محطة الرسوة بصورة طبيعية، التي تبلغ نحو مليون ونص متر مكعب يوم، لتوفير مياه الشرب إلى محافظة بورسعيد.

ووجه محافظ بورسعيد، باستمرار التنسيق بين الشركة القابضة لمياه الشرب و جهات الري، للحفاظ على تحقيق منسوب آمن، و ضخ المعدلات الطبيعية من محطة المياه العكرة لمحافظة بورسعيد، كما وجه بتنفيذ أعمال التطهير والتكريك بالترعة الحلوة، بشكل دوري وعدم السماح بعودة تراكمات ورد النيل مرة أخرى بأي شكل من الأشكال التي تؤثر بشكل كبير على مناسيب المياه لمنع تناقص المياه بالترعة أو وتعطيل قدرات محطة الرفع بها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد جنوب بورسعيد القنطرة غرب ساحة انتظار السيارات كوبري النصر محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير طريق المريوطية

كتب- محمد أبو بكر:

تفقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، أعمال التطوير وصيانة الطرق بأحياء جنوب الجيزة والهرم ومراكز أبو النمرس والبدرشين.

وشملت جولة "النجار"، بحسب بيان محافظة الجيزة، السبت، متابعة أعمال النظافة ورفع كفاءة الطريق بمحيط سوق السمك الحضاري وموقف المنيب.

وتابع محافظ الجيزة، نسب تنفيذ مشروع تحسين الهوية البصرية للطريق الدائري، وطلاء العقارات بالقطاعات المتبقية بمسار المنطقة الأثرية والمتحف المصري.

كما تابع أعمال صيانة ورفع كفاءة طريق المريوطية نطاق الهرم وأبو النمرس والبدرشين والتي تشهد أعمال تجريد ودهان وتشجير على جانبي الطريق، مشددًا على سرعة الانتهاء من أعمال طلاء وترميم الأرصفة والأسوار وأعمدة الإنارة ورفع ناتج أعمال التطوير أولًا بأول، وتوفير مصادر المياه الدائمة لأعمال اللاندسكيب والزراعات لتسهيل عملية الري.

ووجه المهندس عادل النجار، رئيس مركز ومدينة البدرشين، بالمرور الدوري على الخدمات بطريق سقارة السياحي؛ للتأكد من حالة الطريق والتحسين الدائم لحركة المرور بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لخدمة الوفود السياحية المترددة على منطقة أهرامات سقارة.

مقالات مشابهة

  • مسئولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال تطوير كوبري «الهويس» بمركز بيلا
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير طريق المريوطية
  • "مياه القناة": الانتهاء من إصلاح هبوط أرضي في محطة صرف صحي بالإسماعيلية
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة عبد العليم بك سمهان بعد رفع كفاءتها مع اقتراب العام الدراسى
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال إنشاء 5 خلايا دفن صحي على مساحة 70 فدانا
  • محافظ بورسعيد يستعرض مستجدات العمل في مشروعات الإسكان الاجتماعي و التعاوني
  • محافظ المنيا يوجه بإصلاح كوبري الحسايبة وتطوير البنية التحتية
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي
  • السوداني يوجه الوزارات بالإسراع في تقديم مشاريعها ضمن ميناء الفاو الكبير