أحيا قسم علاج أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير بالمستسفي الجامعي طرابلس، اليوم الأحد، اليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي، بحضور مدير إدارة الشؤون الطبية الدكتور صلاح الحكيمي، وبمشاركة رئيس القسم الدكتورة فاطمة حويل، ونخبة من أطباء مستشفيات طرابلس.

واليوم العالمي، الذي احتضنته القاعة الكبرى بالمستشفي، تخللته عديد المحاضرات العلمية ألقاها الأطباء المختصين، استعرضوا خلالها تاريخ اكتشاف المرض، وأعداد الوفيات منه حول العالم، أعراضه، مضاعفاته، طرق الوقاية منه، وأنواع العلاجات الناجعة له.

كما استعرض الأطباء المحاضرين العديد من الحالات المرضية التي قدمت لها خدمة بالمستشفى خلال السنوات، والأشهر الماضية مدعومة بأنواع العلاجات المستخدمة لهذا المرض المزمن.

فيما قامت رئيس القسم الدكتورة فاطمة حويل، والأطباء المنظمين لبرنامج إحياء اليوم العالمي بتكريم الأطباء المحاضرين، ورؤساء الجلسات، والضيوف الذين أثنوا على مبادرة باحياء اليوم العالمي للتوعية من مخاطره.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اليوم العالمي مستشفي الیوم العالمی

إقرأ أيضاً:

رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران يلتقى رئيس تحالف ستار العالمي

إلتقى المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والسيد ثيو باناجيوتولياس الرئيس التنفيذي لتحالف ستار العالمى على هامش فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 بمطار العلمين الدولي بحضور الطيار محمد عليان رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية والأستاذة ريم عرابي رئيس قطاع التحالفات  والعلاقات الدولية بالشركة القابضة لمصرللطيران.


وأعرب السيد باناجيوتولياس عن سعادته بالحضور في هذا الحدث العالمى في نسخته الأولى مؤكداً أن اختيار مصر لإقامة هذا الحدث يؤكد على المكانة الكبيرة التى تحظى بها في مجال الطيران المدني، وأشاد باناجيوتولياس بفاعليات المعرض الذي ضم أكثر من 300 شركة عارضة فى مجالات الطيران المختلفة، كما أشاد بجهود مصرللطيران المستمرة لدعم التحالف لتحقيق رضا العملاء. 


ومن جانبه أكد المهندس يحيى زكريا أن مصرللطيران تفتخر بعضوايتها في تحالف شركات الطيران الأكبر علي مستوي العالم وتسعى جاهدة لتقديم أعلى جودة من الخدمات للركاب للحفاظ على مكانة التحالف العالمية، كما أشاد بتعاون الشركات أعضاء التحالف وتبادل الخبرات المستمر. 


وناقش الطرفان القضايا الخاصة بتحالف ستار والدعم المقدم من التحالف لشركات الطيران الأعضاء وسبل تطوير الخدمات المقدمة للركاب ومنها إطلاق خدمة جديدة للركاب تُمكنهم من تتبع حقائبهم ألياً على رحلات مصرللطيران ورحلات الربط مع شركات الطيران أعضاء تحالف ستار العالمي.


الجدير بالذكر أن مصرللطيران انضمت لعضوية تحالف ستار في 17 يوليو 2008 ويبلغ عدد الشركات الأعضاء في التحالف 25 شركة طيران وتغطي شبكة خطوطها 1294 مطار في 195 دولة.

مقالات مشابهة

  • رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى
  • الأحد.. مدارس "تعليمية البريمي" تحتفل بـ"اليوم الدولي لمحو الأمية"
  • محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي
  • إنطلاق مسابقة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن اليوم في دبي
  • الرصد والتقصي الوبائي.. مناطق سيطرة الدعم السريع خارج التغطية
  • رئيس المخابرات التركية يزور ليبيا.. فماذا في جعبته؟
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة «فامسون أجريفام» العالمي
  • رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران يلتقى رئيس تحالف ستار العالمي
  • رئيس المخابرات التركي يحط رحاله في طرابلس ويجري مباحثات مع الدبيبة ونائبي الرئاسي
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يعقد اجتماعًا استعدادًا لاستقبال الطلاب للعام الجامعي الجديد