تعهدت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، اليوم الأحد، "بإعادة إطلاق" التعاون مع الصين إذ وقعت على خطة عمل مدتها ثلاث سنوات خلال أول زيارة رسمية لها إلى بكين منذ توليها منصبها.
جاء ذلك خلال اجتماع ميلوني مع رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ، مع سعي روما لتحسين علاقاتها التجارية مع بكين بعد خروجها العام الماضي‭ ‬من مبادرة الحزام والطريق التي أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينغ.


وقالت ميلوني إن زيارتها، التي تستمر خمسة أيام، تمثل "دليلا على وجود إرادة لبدء مرحلة جديدة وإعادة إطلاق تعاوننا الثنائي".
وأضافت، في مقطع مصور عرضته شبكة "راي" التلفزيونية الإيطالية الرسمية، أن خطة العمل تهدف إلى تجربة أشكال جديدة من التعاون.
وقالت ميلوني، في وقت لاحق اليوم، إن مذكرة التعاون الصناعي التي وقعتها إيطاليا والصين "تشمل قطاعات صناعية استراتيجية مثل التنقل باستخدام وسائل النقل الكهربائية والطاقة المتجددة".
وتلتقي ميلوني، في وقت لاحق مع الرئيس شي ومسؤولين آخرين.
كما شاركت ميلوني في منتدى الأعمال الإيطالي الصيني، الذي دُعيت إليه شركات إيطالية منها "بيريللي" لصناعة الإطارات و"إيني" للطاقة وشركة الصناعات الدفاعية "ليوناردو".
وقالت ميلوني إن المنتدى "يعطي إشارة أخرى للمصلحة المتبادلة... لتحقيق المزيد من التوازن بين مصالحنا وتبادلاتنا التجارية".
وقال  رئيس مجلس الدولة الصيني، في افتتاح المنتدى "يتعين على الصين وإيطاليا تبني عقلية الفوز المتبادل وزيادة التعاون التجاري والاستثماري، مما يجعل التعاون أكثر فاعلية واستدامة".

أخبار ذات صلة مقتل وإصابة 18 شخصاً في انهيار أرضي وسط الصين «زي يو».. ذهبية «ضغط الهواء» المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الصين إيطاليا لي تشيانغ جورجيا ميلوني التعاون

إقرأ أيضاً:

غرف دبي توقع مذكرة تفاهم مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية

 

 

 

وقعت غرف دبي، مذكرة تفاهم مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية – تيانجين، بهدف دعم توسع المستثمرين الصينيين إلى دبي، وتوفير التسهيلات لتأسيس وتنمية أعمالهم في الإمارة، إضافة إلى تعزيز قدرة الشركات العاملة في دبي على دخول السوق الصينية، وبناء شراكات واعدة للأعمال مع نظيراتها في تيانجين.

وتنص مذكرة التفاهم، على تعزيز التعاون للارتقاء بالعلاقات بين مجتمعات الأعمال في دبي وتيانجين، وتحفيز حركة التجارة والاستثمارات البينية، مع الحرص على تنويع قطاعات ومجالات العمل المشترك للمساهمة في توسيع العلاقات الاقتصادية الثنائية.

كما سيتم توسيع نطاق التنسيق، فيما يتعلق بالفعاليات والمعارض التجارية المتخصصة والبعثات الاستثمارية، بين دبي وتيانجين، وتبادل البيانات التجارية والاقتصادية.

وقًع مذكرة التفاهم سعادة محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي، وتشين ليو، نائب رئيس المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية – تيانجين، وذلك في مقر غرف دبي أمس.وام


مقالات مشابهة

  • ميلوني:  إيطاليا لن تتراجع عن دعمها لأوكرانيا
  • وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية
  • ميلوني تشدد على استقرار حكومتها بعد فضيحة وزير الثقافة في إيطاليا
  • الصين والكونغو الديمقراطية توقعان اتفاقية تعاون عسكري لتعزيز قدرات الجيش الكونغولي
  • ⭕️ عقب لقائه عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني – البرهان يعبر عن تقدير السودان لمواقف الصين الداعمة للسودان في المحافل الدولية والإقليمية
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع 5 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين مصر والصين
  • مصر والصين توقعان 5 مذكرات تفاهم في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • توقيع 5 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في تكنولوجيا المعلومات بين مصر والصين
  • مدبولي يشهد توقيع 5 مذكرات لتعزيز التعاون في مجالات الاتصالات بين مصر والصين
  • غرف دبي توقع مذكرة تفاهم مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية