​أعلنت هيئة السوق المالية، عن صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب الشركة العربية للتعهدات الفنية زيادة رأسمالها بنسبة 10%، من 500 مليون ريال إلى 550 مليون ريال.

وقالت الهيئة في بيان اليوم، إن زيادة رأسمال الشركة ستتم بمنح (1) سهم مجاني مقابل كل (10) أسهم قائمة يملكها المساهمون المقيدون في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق الذي سوف يحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه في وقت لاحق.

ومن المقرر أن تسدد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل مبلغ 50 ريالا من بند "الأرباح المبقاة"، وبالتالي يزداد عدد الأسهم من 50 مليون سهم إلى 55 مليون سهم، بزيادة قدرها 5 ملايين سهم.

وأكدت الهيئة أن الموافقة تنص على ألا يتجاوز تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية 6 أشهر من تاريخ هذه الموافقة، وعلى أن تستكمل الشركة الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة السوق المالية أخبار السعودية أخر أخبار السعودية الشركة العربية للتعهدات

إقرأ أيضاً:

رئيس "العربية للتصنيع" يؤكد ترحيبه بزيارة الشركات العالمية لوحدات وشركات الهيئة

أوضح اللواء أ.ح مهندس "مختار عبداللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع،أن الهيئة تتطلع  للدخول في شراكات حقيقية مع كبري الشركات العالمية بمرونة توفرها لوائحها ذات الصفة الدولية، مؤكدا الترحيب بزيارة كبري الشركات العالمية، لزيارة شركات ومصانع العربية للتصنيع علي أرض مصر للتعرف علي القدرات والإمكانيات التصنيعية بشكل واقعي والدخول في شراكات  تنفيذية واستثمارات حقيقية.

وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع نجحت خلال مشاركتها في النسخة الأولي من  معرض مصر الدولي للطيران والفضاء  2024
،في توقيع اتفاقيات وعقود ملموسة وإجراء مباحثات جادة مع كبري الشركات العالمية، تدعم الجهود الهادفة لتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجال الصناعات الدفاعية.
 

وقد شهدت فعاليات ختام المعرض  نشاطا مُكثفا للهيئة العربية للتصنيع، ومباحثات في مجال الصناعات الدفاعية وتبادل الخبرات.

ومباحثات داخل جناح الهيئة العربية للتصنيع مع كل من  شركة هنى ويل الامريكية وشركة صقور الإمارات  و د. غادة لبيب ائب وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة ريسبورن اكسبورت Rosoboronexport. 


كما تفقد رئيس الهيئة العربية للتصنيع الجناح الهندي وشركة  Hindustan Aeronautics Limitedو شركة BDL الهندية وشركة HAL الهندية
كما تفقد جناح الهيئة العربية للتصنيع العديد من الزيارات ومنها الأكاديمية العسكرية كلية الدفاع الجوى
والكلية البحرية حيث أعربوا عن اعجابهم بالقدرات التصنيعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع في مجال الصناعات الجوية والدفاعية.

وقد حرصت وسائل الإعلام علي تسليط الضوء علي المشاركة المتميزة للهيئة العربية للتصنيع، طوال أيام فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 من خلال اجراء العديد من الحوارات والمقابلات الإعلامية (الصحفية والإذاعية والتليفزيونية ) مع اللواء أ.ح مهندس مختار عبداللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، ورؤساء مجالس إدارات مصانع وشركات الهيئة.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي للغة العربية يقدم 53 منحة جديدة إلى 36 دار نشر عربية وأجنبية
  • مركز أبوظبي للغة العربية يقدِّم أكثر من 50 منحة مالية ضمن برنامج «أضواء على حقوق النشر» 2024
  • اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء.. ورئيس الهيئة: يعكس دورنا الريادي
  • رئيس جامعة سيناء: قدمنا أكثر من 60 الف منحة دراسية بإجمالي 858 مليون جنيه
  • ضبط عصابة تزوير العملات المالية وترويجها في الفيوم
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية
  • الشركة الجهوية بالدارالبيضاء تستحوذ على رأسمال شركة ليديك
  • رئيس "العربية للتصنيع" يؤكد ترحيبه بزيارة الشركات العالمية لوحدات وشركات الهيئة
  • مجموعة توازن الإماراتية تتفقد جناح الهيئة العربية للتصنيع بمعرض الطيران والفضاء
  • صور.. قبول أول دفعة بمدرسة الهيئة العربية للتصنيع في مجال صناعة الطائرات