قررت الجهات المختصة، إخلاء سبيل متهم بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبي من خلال شراء العملة الأجنبية، خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، بالمخالفة لقانون البنك المركزى، وخارج الجهات المصرح لها، بضمان مالي، وقدره 5 آلاف جنيه.

سبق وتبين ممارسة المتهم نشاط إجرامي تخصص في  الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء، من خلال قيامه بشراء وتجميع العملات الأجنبية من المواطنين، وإعادة بيعها والاستفادة من فارق السعر بالمخالفة للقانون.

وذكرت المعلومات أن المتهم قام بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال الاتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء من خلال شراء العملات الأجنبية خاصة (الدولار الأمريكى ، الريال السعودى ) من المواطنين وعقب ذلك يقوم باستبدالها من البنوك بالعملة الوطنية مستفيد من فارق سعر العملة وذلك مقابل عمولة قدرها 1% ، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

وألقي القبض علي (أحد الأشخاص)، وبحوزته (مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" - هاتف محمول)، بمواجهته اعترف بمزاولته نشاط غير مشروع فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: تجارة العملة اسعار العملات التحقيق مع متهم متهم بتجارة العملة الداخلية للنيابة العامة تجديد حبس متهم خارج نطاق السوق

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الحوار الوطني»: إخلاء سبيل المحبوسين احتياطيا يعزز المصالحة المجتمعية

ثّمن الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، قرار إخلاء سبيل 151 من المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا تباشرها نيابة أمن الدولة العليا، مؤكدا أن القرار تلك يأتي في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

اهتمام الرئيس بتوصيات الحوار الوطني 

وقال عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، في تصريح لـ«الوطن»، إن الرئيس يحرص دائماً على الاستجابة السريعة والفورية للمخرجات والتوصيات التي يرفعها مجلس أمناء الحوار الوطني، بما يسهم في تحقيق العدالة الناجزة، وآخرها توصيات الحبس الاحتياطي.

الإفراج عن المحبوسين احتياطيا

وأضاف عضو مجلس الأمناء، أن هذا القرار تعد خطوة فعالة في مسار تعزيز المصالحة المجتمعية، والسعي نحو تحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي في مصر، لافتا إلى أن الرئيس السيسي يدعم الحوار منذ اللحظة الأولى لانطلاقه، مما جعله عاملًا مؤثرًا في مسار السياسة المصرية، وباب لفتح الأفق وزوال الضبابية.

وأكد، أن الحوار الوطني يقدر عاليا توجيهات النائب العام بمراجعة ملفات المحبوسين احتياطيا تمهيدا للإفراج عن مزيد منهم.

مقالات مشابهة

  • بقيمة4 ملايين جنيه.. ضبط عدد من قضايا الإتجار في النقد الأجنبي خلال 24 ساعة
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهماً نتيجة مخرجات الحوار الوطني
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا أحد مخرجات الحوار الوطني (فيديو)
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهما ترجمة لمخرجات الحوار الوطني
  • ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص فى تقليد وترويج العملات المالية بالفيوم
  • ضبط عصابة تزوير العملات المالية وترويجها في الفيوم
  • ضبط عصابة تخصصت فى تقليد وترويج الدولارات
  • عضو بـ«الحوار الوطني»: إخلاء سبيل المحبوسين احتياطيا يعزز المصالحة المجتمعية
  • حبس المتهم بغسل الأموال فى تجارة النقد الأجنبى
  • عاجل| إخلاء سبيل 151 محبوسًا احتياطيًا