فى اطار المتابعة المستمرة لتحسين جودة التشغيل وإجمالي الطاقات المولدة ومعدلات الأحمال الكهربائية خاصة فى وقت الذروة والحفاظ على استقرار الشبكة الموحدة واستمرار وجودة التغذية الكهربائية ، استعرض الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة معدلات الأحمال الكهربائية على مدار اليومين الماضيين فى ظل تراجع درجات الحرارة ومدى تأثير ذلك على الطاقة المولدة ومعدلات استهلاك الوقود.

وأشارت تقارير المركز القومى للتحكم إلى تراجع الأحمال الكهربائية مع انخفاض درجات الحرارة ، وبلغت الأحمال القصوى على مدار يوم الجمعة الماضية 7/26  35700 ميجاوات ، وبلغ الحمل الأقصى امس السبت 7/27  36500 ميجاوات فى حين بلغ أقصى حمل للشبكة خلال وقت الذروة هذا العام 38 الف ميجاوات علما بان تراجع الحمل الأقصى يؤدى إلى خفض استهلاك الوقود بقيمة 127 مليون جنية لكل 1000 ميجاوات خفضا فى الحمل الأقصى والاستهلاك على مدار اليوم تقريبا

وقال عصمت إن هناك متابعة مستمرة للشبكة القومية الموحدة ومعدلات الأحمال على مدار الساعة لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية وتحسين معدلات الاداء لتقديم خدمة كهربائية لائقة تتناسب واهتمام ودعم الدولة الدائم لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة معدلات استهلاك الوقود انخفاض درجات الحرارة على مدار

إقرأ أيضاً:

شعبة الخضروات والفاكهة تكشف موعد انخفاض الأسعار

كتبت- داليا الظنيني:

كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، عن أسباب ارتفاع أسعار الخضروات خلال الفترة الحالية.

وقال "النجيب" في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن درجات الحرارة المرتفعة واختلاف العروات الزراعية هي السبب في زيادة الأسعار.

وأوضح، أن هناك خفض في معدلات الانتاج وتراجع في إنتاج الطماطم والكوسة والبامية لأنها تضررت من ارتفاع الحرارة.

وأكد أن المحصول الذي يتم حصاده حاليًا هو ما تم زراعته في شهر 7 و8 والذي شهد فيهما ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة أثرت بصورة كبيرة على إنتاجية بعض المحاصيل.

وأكد أن هناك اكتفاء ذاتي من الفواكه والخضار في مصر، ولكن انخفاض المعروض كان السبب في ارتفاع الأسعار مع قلة المعروض من بعض المحاصيل.

وتابع: "مع دخول موسم الشتاء سوف نشهد زيادة في الإنتاجية وزيادة المعروض وبالتالي انخفاض الأسعار".

مقالات مشابهة

  • الجزائر تمد تونس بـ 1000 ميجاوات من الطاقة الكهربائية
  • شعبة الخضروات والفاكهة تكشف موعد انخفاض الأسعار
  • نسب الرطوبة في المحافظات حتى الخميس المقبل.. ترتفع إلى 85% على القاهرة
  • تراجع في درجات الحرارة اليوم السبت بالقاهرة والمحافظات
  • انخفاض درجات الحرارة اليوم.. ونسبة الرطوبة تصل إلى 95%
  • تأثير الحمل على القولون العصبي
  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة يصل لـ30 مئوية
  • طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة يصل لـ30 مئوية - عاجل
  • عاجل.. أسباب دفعت البنك المركزي لتثبيت أسعار الفائدة