تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من ضبط أحد الأشخاص في الإسكندرية لإدارته كيانًا تعليميًا “بدون ترخيص” بهدف النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

وأكدت المعلومات والتحريات أن المتهم، المقيم في محافظة الإسكندرية، كان يدير كيانًا تعليميًا غير مرخص في منطقة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية، حيث كان يقوم بالنصب على المواطنين.

وأظهرت المعلومات أن المتهم كان يدعي تقديم شهادات دراسية في مجالات مختلفة، موهمًا المواطنين بأن هذه الشهادات ستساعدهم في الحصول على وظائف في الشركات والمؤسسات الكبرى، مقابل مبالغ مالية، وذلك على خلاف الحقيقة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزته (عدد من الشهادات “معدة للتزوير” – أكلاشيه خاص بالكيان – مجموعة من طلبات واستمارات الالتحاق بالكيان – دفاتر تحصيل نقدية – مطبوعات دعائية – وجهاز حاسب آلى “بفحصه تبين إحتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى”).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

بوابة الأهرام

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

استدعاء ضحايا صاحب شركة النصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم

قررت جهات التحقيق،استدعاء ضحايا صاحب شركة للاستماع لاقوالهم فى واقعة النصب علهيم من المتهم ، بعدما زعم قدرته على توظيفهم عدد من الدول مقابل خصوله على مبالغ مالية من المواطنين.  

ونجحت الداخلية في ضبط صاحب شركة بالقاهرة لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج، حيث أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق قيام (أحد الأشخاص) بإدارة (شركة "بدون ترخيص" - كائنة بمحافظة القاهرة) للنصب والإحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل خارج البلاد والتحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة بالمخالفة للقانون، والترويج لنشاطه عبر مواقع التواصل الإجتماعى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وعثر بحوزته على (عدد من جوازات السفر "خاصة بالمواطنين" - عدد من العقود وطلبات التوظيف لراغبى العمل بالخارج- أكلاشيه بإسم الشركة - مجموعة من الإعلانات -3 هواتف محمولة - مبلغ مالى "من متحصلات النشاط الإجرامى").







مقالات مشابهة

  • ‎إغلاق شركات للسفر غير مجازة بالعمل في بغداد
  • استولى على أموال المواطنين.. تفاصيل التحقيقات مع متهم بالنصب والاحتيال
  • «التعليم العالي»: غلق كيان وهمي جديد في محافظة الشرقية
  • التعليم العالي: غلق كيان وهمي جديد بمحافظة الشرقية
  • اعترفات مُثيرة للمتهم بالنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج
  • استدعاء ضحايا صاحب شركة النصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم
  • السفر الوهمي للخارج.. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • الكويت: عصابات دولية تنتحل صفة رجال الأمن للنصب والاحتيال على المواطنين.. والداخلية تطلق تحذيرا
  • ضبط المتهم بالنصب على الشباب بزعم توفير فرص عمل بالخارج
  • بزعم توفير فرص عمل لهم.. ضبط صاحب شركة لقيامه بالنصب على المواطنين بالقاهرة