قاد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، اليوم الأحد حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات على الطريق العام وأرصفة المشاة بميدان الشهيد أحمد جلال المنفذ سابقًا  وشارع النميس بحى شرق، وذلك لرفع كافة الإشغالات والتعديات، التي تتسبب في الاختناقات المرورية وتعوق حركة المرور وتشوه المظهر الحضاري، بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين العامة، فضلًا عن إزالة كافة الإعلانات الغير مرخصة، رافقه خلال الجولة المحاسب عدلى أبو عقيل سكرتير عام مساعد المحافظة، والمحاسب عمرو أبو العيون رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة ونائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وسيد عبد الجواد رئيس حى شرق.

حيث بدأ اللواء دكتور هشام أبوالنصر جولته، بمعاينة مواقع مقترحة لإقامة أكشاك ومنافذ نموذجية بشكل جمالي بعدد 16 منفذًا لشباب الخريجين وبديلًا للباعة الجائلين بالمنطقة، سيتم إنشاؤها بالتعاون مع الغرفة التجارية بأسيوط، حرصًا على المظهر الجمالي للمنطقة ومنعًا للاختناقات المرورية ومراعاة للبعد الإجتماعى للباعة الجائلين.

كما وجه المحافظ  خلال الجولة على إزالة العديد من البلدورات والحجارة والحواجز المعدنية المخالفة والتي كانت تعوق حركة المرور وتشكل خطرًا على المارة، كما تم إزالة الفروشات المتروكة على الأرصفة والتشوينات، فضلًا عن إزالة الإعلانات الغير مرخصة وتحرير محاضر فورية لأصحابها.

وحرص أبوالنصر، على الإستماع لمطالب واحتياجات بعض المواطنين الذين التقى بهم وأعطى توجيهاته الفورية لسرعة التعامل معها، كما أثنى المواطنين على اهتمام محافظ أسيوط بالتواجد الميدانى، واهتمامه بكل ما يمس المواطنين، وجهوده في تقديم أفضل الخدمات لهم والاستماع إليهم وتلبية مطالبهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتحاد العام للغرف التجارية إزالة الإشغالات الاتحاد العام للغرف التجارية الاختناقات المرورية الشوارع الرئيسية الغرفة التجارية المظهر الحضاري تحرير محاضر حملة إشغالات أبو العيون اهتمام أرصفة المشاة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية

في ختام جولتهما الميدانية التي شملت عدداً من المواقع والمشروعات، عقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية بالمحافظة، لتبادل الرؤى والمقترحات حول عدد من الموضوعات المتعلقة بتجار السلع الغذائية والبدالين التموينيين. 

جاء ذلك بحضور، اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والأستاذ أحمد عصام معاون الوزير لشئون الاتصال السياسي وشئون البرلمان، والأستاذ أحمد كمال معاون الوزير، المتحدث الرسمي للوزارة،
والدكتور علاء ناجي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والدكتورة هبة السيد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، والأستاذ سامح شبل وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، والمحاسب مجدي جاب الله رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالفيوم. 

خلال الاجتماع، استعرض رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالفيوم، دور الغرفة في تنفيذ المبادرات الرئاسية، وتنظيم معارض بيع السلع بأسعار مخفضة، لافتاً إلى أهم الخدمات التي تقدمها الغرفة لأكثر من 70 ألف تاجر وصانع ومؤدي خدمة بمختلف مراكز وقرى المحافظة، ودور الغرفة في تعزيز الاقتصاد المحلي والتنمية المستدامة، وكذا تعزيز الاستثمارات وجذب رؤوس الأموال، وتشجيع الفرص التصديرية، الأمر الذي يسهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي. 

وطرح رئيس الغرفة التجارية، على وزير التموين، عدداً من مطالب التجار وأصحاب المخابز والبدالين التموينيين، وأكد الوزير أن جميع هذه المطالب محل تقدير وسيتم دراستها وتقديم الحلول العاجلة المناسبة لها، موضحاً أنه سيتم مراجعة جودة المعروض من الدقيق لأصحاب المخابز، وسيتم النظر في كافة الطلبات من خلال اللجنة المعنية بذلك برئاسة نائب الوزير، للنظر في الشكاوى والطلبات الجديدة. 

ولفت الوزير إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح كافٍ لمدة 6 أشهر، ولا يزال الحوار مفتوحاً مع العديد من الجهات للوصول إلى الكميات الاستراتيجية الآمنة من جميع السلع الاستراتيجية، خاصة من القمح، سواءً من خلال السوق المحلي أو من خلال الاستيراد من الخارج، وذلك تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية بهذا الشأن، مع التوسع في إنشاء الصوامع، للحفاظ على الأمن الاستراتيجي الغذائي. 

فيما أعرب محافظ الفيوم عن ترحيبه بزيارة وزير التموين، مؤكداً أن المواقع التموينية التي شملتها زيارة اليوم تبرز جهود الدولة المصرية وجهود وزارة التموين في خدمة المواطن وتوفير أرصدة من السلع تسهم في ضبط الأسعار، الأمر الذي يعود بالنفع على جميع المواطنين. 

وأضاف، أن المحافظة لديها فريق عمل تنفيذي قوي، وتجارها يتمتعون بالحس الوطني، ولدينا تفاعل جيد على كل المستويات في سلاسل الإنتاج.

مقالات مشابهة

  • رئيس حي المنيرة بالجيزة يلتقي عددا من المواطنين ويوجه بسرعة حل مشكلاتهم
  • محافظ أسيوط يشارك في فتح المنفذ الدائم لبيع مطبوعات مجمع البحوث الإسلامية
  • محافظ أسيوط ومفتي الجمهورية يفتتحان المنفذ الدائم لبيع مطبوعات مجمع البحوث الإسلامية
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعًا مع أعضاء الغرفة التجارية
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية
  • محافظ أسيوط يشدد على إزالة التعديات وإنهاء ملفي التصالح والتقنين وتنمية الايرادات
  • محافظ أسيوط: إزالة 22 حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة والزراعية بالمحافظة   
  • محافظ أسيوط يشدد على إزالة التعديات وإنهاء ملفي التصالح والتقنين
  • رئيس الجامعة الإسلامية يلتقي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمدينة المنورة
  • محافظ الجيزة يتابع ميدانيا إزالة الإشغالات والنظافة بميدان الجيزة ومتفرعاته