الدكتور محمود عصمت يتابع تأثير انخفاض درجات الحرارة على استقرار الشبكة القومية الموحدة للكهرباء وتراجع الحمل الأقصى للاستهلاك..

 

فى اطار المتابعة المستمرة لتحسين جودة التشغيل وإجمالي الطاقات المولدة ومعدلات الأحمال الكهربائية خاصة فى وقت الذروة والحفاظ على استقرار الشبكة الموحدة واستمرار وجودة التغذية الكهربائية ، استعرض الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة معدلات الأحمال الكهربائية على مدار اليومين الماضيين فى ظل تراجع درجات الحرارة ومدى تأثير ذلك على الطاقة المولدة ومعدلات استهلاك الوقود.

.

127 مليون جنية وفرا فى استهلاك الوقود لكل 1000 ميجاوات انخفاضا فى الأحمال على مدار اليوم..

 

اشارت تقارير المركز القومى للتحكم إلى تراجع الأحمال الكهربائية مع انخفاض درجات الحرارة ، وبلغت الأحمال القصوى على مدار يوم الجمعة الماضية 7/26  35700 ميجاوات ، وبلغ الحمل الأقصى امس السبت 7/27  36500 ميجاوات فى حين بلغ أقصى حمل للشبكة خلال وقت الذروة هذا العام 38 الف ميجاوات علما بان تراجع الحمل الأقصى يؤدى إلى خفض استهلاك الوقود بقيمة 127 مليون جنية لكل 1000 ميجاوات خفضا فى الحمل الأقصى والاستهلاك على مدار اليوم تقريبا.

الأحمال تراجعت من 38 الف ميجاوات إلى 35700 و36500 ميجاوات خلال يومى الجمعة والسبت الماضيين..

 

قال الدكتور محمود عصمت ان هناك متابعة مستمرة للشبكة القومية الموحدة ومعدلات الأحمال على مدار الساعة لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية وتحسين معدلات الاداء لتقديم خدمة كهربائية لائقة تتناسب واهتمام ودعم الدولة الدائم لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور محمود عصمت انخفاض درجات تغذية الكهرباء المتابعة المستمرة الطاقة المتجددة محمود عصمت معدلات الأداء وزير الكهرباء والطاقة المتجددة درجات الحرارة الحمل الأقصى على مدار

إقرأ أيضاً:

تأثير الحمل على القولون العصبي

قد تساهم التغيرات الهرمونية أثناء الحمل في زيادة أعراض الجهاز الهضمي. وقد تؤدي هذه التغييرات أيضاً إلى إثارة أعراض متلازمة القولون العصبي، أو التسبب في تفاقمها.

 

وتشير التقارير الطبية بأن حوالي 2 من كل 3 مصابين بمتلازمة القولون العصبي هم من الإناث. وغالباً ما يتم تشخيص الحالة الدى النساء في سن الإنجاب.

 

وبحسب "مديكال نيوز توداي"، قد تساهم هرمونات الحمل، بما في ذلك الإستروجين والبروجسترون، في شدة أعراض القولون العصبي، كما تؤدي التغييرات في جسم الحامل إلى تغيير أنماط حركة الأمعاء.

 

حيث تتعرض الحوامل لمجموعة من أعراض الجهاز الهضمي، المشابهة أو المرتبطة بالقولون العصبي، بسبب التغييرات الهرمونية، بما في ذلك الغثيان والقيء وحرقة المعدة.

 

مخاطر

وتبلغ نسبة النساء اللاتي يعانين من اضطراب وظيفي واحد أو أكثر في الأمعاء خلال الأشهر الـ 3 الأولى من الحمل حوالي 75%.

 

كما قد تحتاج بعض حالات الحمل لتناول أدوية مضادة لتسمم الحمل، وهذا يساهم أكثر في ظهور أعراض القولون العصبي بسبب تغيرات الغشاء المخاطي.

 

وإذا تم تشخيص المرأة بمتلازمة القولون العصبي قبل الحمل، فقد يعرضها ذلك لخطر أكبر من المضاعفات، مثل الحمل خارج الرحم.

 

وبالتالي، يجب أن يكون الطبيب على دراية بالحالة لضمان الرعاية والمتابعة المناسبة قبل الولادة.

 

مضاعفات

يمكن أن تعرض أعراض القولون العصبي غير المُدارة الحمل للخطر.

 

فالإسهال المطول يؤدي إلى الجفاف، وقد يؤدي الإجهاد المستمر الناجم عن الإمساك إلى إضعاف قاع الحوض بشكل أكبر، ما قد يتسبب في انزلاق الرحم من مكانه.

 

ولإدارة أعراض القولون العصبي جيداً اتبعي النصائح التالية:

 

شرب المزيد من الماء. بشكل عام، تحتاج الحوامل إلى المزيد من الماء لتخفيف آلام المعدة وتحسين الهضم.

 

ممارسة الرياضة. يوصي الأطباء الحوامل بممارسة 150 دقيقة على الأقل من التمارين متوسطة الشدة أسبوعياً، وينعكس ذلك إيجابياً على صحة الهضم.

 

نظام غذائي متوازن. يجب على المصابة بالقولون العصبي الحد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من اللاكتوز، والكحول السكري مثل المحليات الصناعية والفركتوز.

 

الكثير من الألياف. يمكن أن تساعد الحبوب الكاملة ومعظم الفواكه والخضروات في الهضم. يمكن للأشخاص المصابين بالإسهال إضافة الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان. من ناحية أخرى، يمكن للألياف غير القابلة للذوبان تسريع عملية الهضم ومنع الإمساك، مثل التي توجد في الشوفان.

 

الاحتفاظ بمذكرات طعام. أي تدوين سجل للطعام ونوبات القولون العصبي لتحديد أنواع الأطعمة التي تسبب النوبات وتجنبها.

 

تناول الأدوية. مثل الملينات والمكملات الغذائية التي لا تستلزم وصفة طبية.

 

إدارة التوتر. يعد التوتر من المحفزات المعروفة لمتلازمة القولون العصبي. ومع ذلك، يمكن أن تسبب الانزعاج الجسدي والتقلبات الهرمونية الإجهاد أثناء الحمل.

 

وتساعد اليوغا قبل الولادة وتمارين التنفس والتأمل في تقليل التوتر وتحسين الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • زلازل وبراكين وأمطار غير مسبوقة في شتاء هذا العام.. ما هي ظاهرة «اللانينا»؟
  • الجزائر تمد تونس بـ 1000 ميجاوات من الطاقة الكهربائية
  • شعبة الخضروات والفاكهة تكشف موعد انخفاض الأسعار
  • «الأرصاد» توضح أسباب انخفاض درجات الحرارة.. ومتى ينتهي فصل الصيف؟
  • تقلبات جوية مرتقبة في نهاية الصيف: انخفاض الحرارة وسقوط أمطار خفيفة
  • انخفاض درجات الحرارة اليوم.. ونسبة الرطوبة تصل إلى 95%
  • تأثير الحمل على القولون العصبي
  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة يصل لـ30 مئوية
  • طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة يصل لـ30 مئوية - عاجل