خرجت أبل من قائمة أكثر 5 شركات مبيعاً للهواتف الذكية في الصين، إذ يواجه عملاق التكنولوجيا الأميركي، منافسة شديدة من منافسين محليين مثل هواوي، حسبما أفاد تقرير صادر عن شركة كاناليس Canalys الرائدة في تحليل سوق التكنولوجيا.

وانخفضت شحنات أبل من الهواتف الذكية في الصين، بنسبة 6.7% في الربع الثاني من العام الجاري لتحتل المركز السادس، ويسلط هذا التراجع الضوء على الصعوبات التي تواجهها مصنّعة هواتف آيفون في ثالث أكبر سوق لها.

وأظهرت بيانات Canalys، أن إجمالي شحنات أبل للربع المنتهي في يونيو الماضي، بلغ 9.7 مليون وحدة، انخفاضاً من 10.4 مليون وحدة في الفترة نفسها من العام الماضي.

واستعادت شركة فيفو المركز الأول بحصة سوقية بلغت 19%، بـ13.1 مليون وحدة، مدفوعة بمبيعات قوية في المتاجر وعبر الإنترنت خلال مهرجان التجارة الإلكترونية 618.

واحتفظت أوبو بالمركز الثاني، بـ11.3 مليون وحدة، مدعومة بإطلاق سلسلة Reno 12 الجديدة.

وجاءت أونور، الشركة الفرعية لهواوي، في المركز الثالث، بـ10.7 مليون وحدة، وهو ما يُمثّل زيادة بنسبة 4% على أساس سنوي.

وفي المقابل، احتلت هواوي المركز الرابع بحصة سوقية بلغت 15%، بـ10.6 مليون وحدة، مدعومة بإطلاق سلسلة Pura 70 الجديدة في أبريل الماضي.

آخر تحديث: 28 يوليو 2024 - 16:27

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: ابل مبيعات هواوي الصينية ملیون وحدة

إقرأ أيضاً:

بقيمة 295 مليون ريال.. ترسية المركز الحضاري بالقطيف لمدة 50 سنة

أعلنت بلدية محافظة القطيف عن ترسية عقد استثماري مركز الأمير سلطان الحضاري على الواجهة البحرية بمساحة 153,389م2، ولمدة 50 سنة، وذلك ضمن استراتيجية البلدية التنموية بتنفيذ البرامج والمبادرات السياحية وتحفيز الاستثمار لتعزيز جودة الحياة وتقديم افضل الخدمات للسكان والزائرين.
وجاءت ترسية المشروع بقيمة إجمالية 295,189.314 ريالًا ولفترة اعفاء 5 % من مدة العقد والتي تعادل 30 شهرا.
أخبار متعلقة الأحساء .. لجنة معالجة انتشار الباعة الجائلين تضبط 5 أطنان من المتروكات المجهزة للبيعلاعب المنتخب السعودي ونادي الخليج يجري جراحة ناجحة بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبرمكونات المركز الحضاري
ويضم مشروع المركز الحضاري بالقطيف سوق تراثي، شاليهات عائمة، اكواريوم، ستريب مول، نافورة راقصة، مطاعم عائمة، نادي الطفل، مسارات للدراجات، ملاعب رياضية، حلبة كارتنق، مركز ثقافي، مارينا، درايف ثرو، نادي صحي، ألعاب مائية.
وقالت البلدية، أن أهداف المشروع تنمية السياحة بمحافظة القطيف والمنطقة، وتحفيز الاستثمار، وتعزيز جودة الحياة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المركز الحضاري بالقطيف المركز الحضاري بالقطيف المركز الحضاري بالقطيف var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
ويأتي ترسية مشروع مركز الأمير سلطان هذه بعد انطلاقته العمل فيه بالموقع في مرحلته الأولى في 10 شوال 1439 هجرية، الموافق 24 يونيو 2018 م، وقد تم المباشرة بالعمل فيه وقد حدد ذلك بأن يكون ذلك بمراحل، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى 10 ربيع الثاني 1442 هجرية وقد أنجزت المرحلة الأولى بنسبة 100 %.
وتجدر الإشارة بأن مركز الأمير سلطان ”المركز الحضاري“ بالقطيف يعتبر نقلة نوعية ثقافية حضارية في محافظة القطيف، ويتوقع أن يكون للمركز الحضاري أثر كبير من الناحية الاجتماعية والثقافية والعلمية في محافظة القطيف والمنطقة الشرقية، وسوف يوفر العديد من الفرص الوظيفية لأبناء المجتمع.
وتقدر التكلفة الإجمالية الانشائية والمعمارية في الجزء الثاني بقيمة 55 مليون ريال، والأعمال الميكانيكية تقدر بقيمة 15 مليون ريال، والأعمال الكهربائية تقدر بقيمة 20 مليون ريال، ويشمل أعمال تشطيب المبنى الرئيسية وهي الأعمال الانشائية والأعمال الميكانيكية والأعمال الكهربائية، وأعمال الموقع العام، ويتوقع الفراغ الجزء الثاني بعد طرحة خلال 3 سنوات.
يعتبر مركز الأمير سلطان الحضاري نقلة نوعية في المشهد الثقافي والحضاري لمحافظة القطيف، ومن المتوقع أن يكون له أثر كبير على الصعيدين الاجتماعي والثقافي والعلمي في المحافظة والمنطقة الشرقية بأكملها.

مقالات مشابهة

  • "الأونروا": مليون نازح حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي في جنوب غزة
  • بقيمة 295 مليون ريال.. ترسية المركز الحضاري بالقطيف لمدة 50 سنة
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة خلال شهر أغسطس الماضي
  •  2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • انتهاء تسليم 96 وحدة "سكن مصر" بمنطقة أرض المعارض في القاهرة الجديدة
  • 2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في “الدولي للصيد والفروسية”
  • مانشيني يستبعد متعب الحربي من قائمة المنتخب المغادرة إلى الصين
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليون دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب
  • التحقيق مع مالكة شركة و3 موظفين لإطلاقهم كلب على مواطن بمدينة نصر