كشفت الهيئة العامة للنقل 3 ضوابط وإرشادات يجب التأكد منها قبل استئجار السيارات، حتى لا يؤدي ذلك لحدوث مشكلة فيما بعد.

نصائح عند استئجار السيارات

وأوضحت هيئة النقل أنه ييجب التعرف على الالتزامات التي يجب على الشخص التقيد بها قبل توقيعه العقد الالكتروني الموحد لتأجير السيارات.

#اعرف_حقك
تعرّف على الالتزامات التي يجب عليك التقيد بها قبل توقيعك العقد الالكتروني الموحد لتأجير السيارات.

#الهيئة_العامة_للنقل_TGA pic.twitter.com/NfZ0kdckEY

— الهيئة العامة للنقل | TGA (@Saudi_TGA) July 28, 2024

وقالت إنه عند استئجار سيارة، يجب أولا التأكد من بيانات العقد (المدة + القيمة) قبل التوقيع عليه، وكذلك إعادة السيارة في التاريخ والوقت المحدد في العقد مع الحرص على نسبة الوقود.

كما أكدت ضرورة إشعار المؤجر بأي عطل فني يحدث للسيارة.

ضبط 1100 مخالف

وضبطت الهيئة العامة للنقل، في وقت سابق من يوليو الجاري، (1100) مخالف لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص في مطارات المملكة، خلال شهر يونيو الماضي.

وتأتي الحملة الرقابية بهدف الحد من الممارسات غير المرخصة، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمسافرين، إضافةً إلى تعزيز استفادة المسافرين من خيارات التنقل المتوفرة بالمطارات.

وتأتي الحملة الرقابية بهدف الحد من الممارسات غير المرخصة، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمسافرين، إضافةً إلى تعزيز استفادة المسافرين من خيارات التنقل المتوفرة بالمطارات.

وأكدت الهيئة العامة للنقل أهمية التأكد من امتثال الناقلين للأنظمة والاشتراطات المعمول بها، مضيفةً أن الحملات الرقابية تهدف إلى رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، والتشجيع على التعامل مع الناقلين النظاميين، والتعريف بخيارات التنقل المختلفة المتاحة للمستفيدين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهيئة العامة للنقل هيئة النقل الهيئة العامة للنقل الهیئة العامة للنقل

إقرأ أيضاً:

خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية

استقبل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بمكتبه وفدا من الهيئة العامة  للاستثمار، برئاسة اللواء حسام جعفر رئيس الإدارة المركزية لجهاز الاستثمار الداخلي بالهيئة، لمناقشة سبل التعاون المشترك، والفرص الاستثمارية بالمحافظة تمهيدًا لطرحها على الخريطة الاستثمارية.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة السكرتير العام، واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأحمد فاروق بالادارة المركزية لجذب الاستثمار الداخلي بالهيئة، ومنتصر عبد المنصف مدير عام إدارة الترويج وجذب الاستثمار الداخلي بالمحافظة، وعبد الرحيم محمد مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

حيث تناول اللقاء مناقشة فرص المحافظة الاستثمارية التي تم طرحها على الخريطة الاستثمارية للهيئة، والتي تشمل " تخصيص قطعة أرض لإقامة مشروع للإنتاج الداجنى، وإنشاء مرسى سياحي بمنطقة نجع حمادى، وكذا إقامة فندق سياحى عائم على المرسى، كما تم مناقشة المقومات الاستثمارية التى تتميز بها المحافظة، من شبكات طرق جيدة، بالإضافة إلى المنطقة الحرة العامة بقفط التابعة للهيئة العامة للإستثمار وما تشهده من إقبال للمستثمرين، خاصة بعد إنشاء رصيف حاويات متعدد الأغراض بميناء سفاجا البحرى، لخدمه التصدير


ومن جانبه قال محافظ قنا، أنه حريص علي جذب المزيد من الفرص الاستثمارية للمحافظة، في ظل التعاون المشترك والمستمر مع الهيئة العامة للاستثمار من خلال طرح الفرص الاستثمارية التى تتميز بها المحافظة على الخريطة الاستثمارية للهيئة، وذلك للوصول إلى رواج حقيقى للفرص الاستثمارية القابلة للنقاش، فى إطار توفير الموارد الاستثمارية، وتوطين الاستثمارات على أرض المحافظة.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تحدّد ضوابط تكليف التدريس عن بُعد
  • الهيئة الصحية الاسلامية استنكرت استهداف الطواقم الاسعافية
  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • النيابة العامة توضح عقوبة السب والقذف باستخدام شبكة معلوماتية
  • بعد ارتفاع أسعارها| نشتري السيارات ولا نستنى؟.. الشُعبة توضح
  • وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي"الإياتا"
  • الهيئة العامة لميناء الإسكندرية تتسلم 2 لنش مكافحة تلوث
  • بعد تعرض سيدة وفتاة لعقر كلب.. ضوابط اصطحاب كلب بالأماكن العامة
  • الحكومة تبرر تأجيل تطبيق معايير بيئية على السيارات بالتوتر الجيوسياسي وتذبذب أسعار المحروقات
  • وظائف شاغرة لدى الهيئة العامة للموانئ