موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من تحرير بلدتين جديدتين في دونيتسك وتعزيز مواقعها وإحباط عدة هجمات لقوات كييف وتدمير أسلحة ومستودعات ذخيرة و34 مسيرة أوكرانية على مختلف المحاور.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة بأن وحدات من مجموعة قوات “الوسط” الروسية حررت بلدتي بروغريس ويفغينوفكا الواقعتين في أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية، وأن هذه القوات صدت 3 هجمات مضادة، وكبدت قوات كييف 385 جندياً.

واستهدفت وحدات من مجموعة قوات “الشمال” الروسية قوات ومعدات عسكرية أوكرانية في خاركوف خسر خلالها الجيش الأوكراني نحو 205 عسكريين، ومستودعاً للذخيرة.

وحسنت وحدات من مجموعة قوات “الغرب” وضعها على طول خط التماس، وضربت تشكيلات أوكرانية في خاركوف ودونيتسك، وبلغت الخسائر نحو540 جندياً أوكرانياً و8 مستودعات ذخيرة.

وسيطرت وحدات من مجموعة قوات “الجنوب” الروسية على خطوط ومواقع أكثر ملاءمة في دونيتسك، وكبدت قوات كييف خسائر عدة ودمرت مستودعين للذخيرة، وحيدت نحو 560 عسكرياً.

وحسنت وحدات من مجموعة قوات “الشرق” الروسية وضعها على طول خط التماس وضربت قوات ومعدات عسكرية معادية في دونيتسك وزابوروجيه حيث وصلت الخسائر الأوكرانية إلى نحو 140 جندياً و3 مستودعات ذخيرة.

واستهدفت وحدات من مجموعة قوات “دنيبر” تشكيلات أوكرانية في زابوروجيه وخيرسون، ما أسفر عن القضاء على نحو 100 عسكري وتدمير مستودع ذخيرة.

وحسب البيان تمكنت القوات المسلحة الروسية من إصابة محطة رادار لمنظومة صواريخ “باتريوت” الأمريكية المضادة للطائرات وتجمعات للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية في 138 منطقة، وإسقاط 5 صواريخ “هيمارس” أمريكية الصنع، ودمرت قنبلتين موجهتين من طراز “هامر” فرنسية الصنع، و34 طائرة مسيرة منها 12 خارج منطقة العمليات الخاصة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: وحدات من مجموعة قوات أوکرانیة فی

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسي: تدمير 3 طائرات مسيرة فوق مقاطعتي بيلغورد وكورسك

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن تدمير أنظمة الدفاع الجوي الروسية، الليلة الماضية، طائرتين مسيرتين فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، وأخرى فوق مقاطعة كورسك.

مخرجة أمريكية تندد بالإبادة الإسرائيلية في غزة شتاين: الولايات المتحدة تقدم نحو ٨٠٪ من الاسلحة لقتل الابرياء في غزة

وبحسب ما أوردته" سبوتنيك،" قالت الدفاع الروسية، في بيان لها، إنه "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية، ودمرت أنظمة الدفاع الجوي طائرتين مسيرتين فوق أراضي مقاطعة بيلغورود وثالثة فوق أراضي مقاطعة كورسك".

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ"الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير، الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف. 

ودمرت القوات الروسية، خلال العملية، الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسي: تدمير 3 طائرات مسيرة فوق مقاطعتي بيلغورد وكورسك
  • وسط دعوات بإخلائها.. مقتل 3 في دونيتسك بنيران المدفعية الروسية
  • مدير المخابرات البريطانية: شخص واحد يتحدث عن التصعيد النووي
  • المخابرات الأمريكية: التحرك العسكري الأوكراني في كورسك دمر معنويات الجيش الروسي
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإصابة مواقع إنتاج صواريخ
  • القوات الروسية تستهدف ورشًا لإنتاج المسيرات والأسلحة ومطارًا عسكريًا أوكرانيًا
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا
  • روسيا تعلن حالة الطوارئ في مقاطعة فورونيج عقب سقوط مسيرة أوكرانية
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة وتقضي على 370 جندياً أوكرانياً على محور كورسك
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة في دونيتسك