صحيفة الخليج:
2024-09-08@10:06:14 GMT

خيرية الفجيرة تطلق حملة «صيف العطاء»

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

خيرية الفجيرة تطلق حملة «صيف العطاء»

الفجيرة: محمد الوسيلة

كشف يوسف المرشودي، مدير عام جمعية الفجيرة الخيرية، عن إطلاق الحملة الصيفية للعام الجاري، تحت شعار «صيف العطاء»، وتضم باقة من المشاريع الإنسانية والخيرية لتعزيز مبدأ التكافل والتراحم وتخفيف معاناة الأسر المتعففة والفئات المستحقة والعمال من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة خلال فصل الصيف.

وأوضح أن أبرز مشاريع الحملة، تتمثل في سقيا الماء للعمال والأسر المحتاجة، وتوفير المكيفات والثلاجات المنزلية والمراوح وتوفير المياه الباردة من خلال برادات وثلاجات المياه، مثمناً الدعم الذي تحظى به الحملة من المؤسسات الحكومية والخاصة، مؤكداً أن المبادرة تستهدف نشر قيم العطاء والتراحم في المجتمع.

وأشار إلى أن الحملة تم اطلاقها بمشاركة فريق من المتطوعين من المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع بالفجيرة، للوصول إلى أكبر عدد من العمال في أماكن عملهم، لترك أثر طيب في نفوس هذه الشريحة العزيزة، التي لا تمنعها الظروف المناخية، مهما كانت صعبة، من تأدية واجبها.

وأضاف أن الحملة تنفذ متطلباتها باستخدام سيارات مبردة تجوب الإمارة لتوزيع المياه والمشروبات الباردة والمثلجات على العمال الذين يعملون في المناطق الخارجية بمشاركة متطوعين من المجتمع المحلي خلال فترة الصيف.

ونوه الى أن الجمعية وفرت للمتبرعين وأهل الخير عدداً متنوعاً من قنوات التبرع عبر منصة رقمية للتبرع ومن خلال الهواتف الذكية وبطاقة الائتمان والحسابات البنكية التابعة للجمعية، وعبر التواصل مع مركز الاتصال.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة الفجيرة جمعية الفجيرة الخيرية

إقرأ أيضاً:

التضامن: تواصل حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة

 

تلقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرًا حول أنشطة  حملة "هنوصلك" لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى المحافظات فى نسختها الثانية بالتنسيق مع مكاتب التأهيل الاجتماعى المتنقلة ومؤسسة صناع الحياة والهلال الأحمر المصري.

وتعمل الحملة علي تيسير الإجراءات الخاصة  بالأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم في استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، حيث يقوم المتطوعون بالوصول إلى الأشخاص ذوي الإعاقة والقيام بطرق الأبواب والمسح الشامل لحالات الإعاقة وعمل زيارات منزلية مع التوعية بأهمية وفوائد بطاقة الخدمات المتكاملة، والمستندات المطلوبة لاستخراجها وفقا للقانون ولائحته التنفيذية.

وأشار التقرير إلى أن الحملة في الفترة من  28/7/2024 إلى 3/9/2024  شهدت تنفيذ  152 قافلة على مستوى 12 محافظة وهى  "المنوفية" - قنا ـ كفر الشيخ ـ سوهاج - القليوبية - الغربية - الأقصر -  بنى سويف ـ الإسكندرية ـ السويس   ـ أسيوط  ـ  الدقهلية"  بمشاركة 56 مكتب تأهيل متنقل وباستهداف  151 قرية على مستوي الجمهورية.

وتردد 8796 مواطنًا من ذوي الإعاقة على مقر القوافل للاستفادة من الخدمات المقدمة، ونجحت الحملة فى تسجيل 1805 أشخاص من ذوى الإعاقة على المنظومة، وبشأن الإعاقات البسيطة والمتوسطة تم اتخاذ الإجراءات حيال التسجيل على موقع وزارة الصحة  لاستخراج تقرير طبي مميكن أو عرضهم علي لجنة التظلمات في حال التظلم من عدم وجود إعاقة.

وتعد حملة «هنوصلك» نموذجًا للتعاون المثمر بين الوزارة ومؤسسات المجتمع الأهلي، وتستهدف تسهيل حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على بطاقات الخدمات المتكاملة وتفعيل دور آلاف المتطوعين في طرق الأبواب بالتعاون مع مكاتب تأهيل متنقلة من قبل الوزارة للوصول إلى الفئات المستهدفة بالحملة بمختلف محافظات مصر.

1000150967 1000150963

مقالات مشابهة

  • تواصل فعاليات حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة
  • التضامن: تواصل حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" 
  • عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58.5 مليون خدمة خلال 37 يومًا
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 58 مليونا و129 ألف خدمة مجانية خلال 36 يوما
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية بالإنفلونزا الموسمية في 9 سبتمبر
  • «الصحة»: إطلاق حملة التوعية بالإنفلونزا الموسمية 9 سبتمبر
  • استمرار حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • الاحتلال يرفض دخول فرق طبية للتطعيم ضد شلل الأطفال في خانيونس
  • هل تنجح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة رغم العوائق الإسرائيلية؟