ارتفع صافي ربح شركة أملاك العالمية للتمويل بنسبة 30.4% إلى 8.23 مليون ريال في الربع الثاني من العام الجاري، مقابل 6.31 مليون ريال في الربع المناظر من العام الماضي، وعلى أساس ربع سنوي تراجع صافي ربح الشركة بنسبة 4.33% مقارنة بالربع الأول من العام الجاري الذي شهد تحقيق صافي ربح بقيمة 8.6 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان لـ«تداول السعودية»، اليوم، إن الزيادة في صافي الربح تعود إلى زيادة دخل العمولات الخاصة للتمويل، والتي قابلها جزئيًا زيادة تكلفة التمويل، وزيادة المصروفات التشغيلية.

فيما نما إجمالي دخل الشركة من العمولات الخاصة من التمويل بنسبة 44.34% إلى 105.13 مليون ريال في الربع الثاني من العام الجاري، مقابل 72.83 مليون ريال في الربع الثاني من العام الماضي، نتيجة زيادة محفظة القروض والسلف للشركة خلال الفترة بنسبة 19.81%، بالإضافة إلى تعزيز العائد على هذه المحفظة خلال الفترة.

وعلى صعيد فترة النصف الأول من العام الجاري، تراجع صافي ربح الشركة بنسبة 3% تقريبا إلى 16.84 مليون ريال، مقابل 17.35 مليون ريال، نتيجة زيادة المصاريف التشغيلية، و تكلفة التمويل، والارتفاع في صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة، يقابلها جزئيا، و الزيادة في الدخل من العمولات الخاصة للتمويل.

وسجلت الشركة نموا في إجمالي دخل العمولات الخاصة من التمويل بنسبة 44.02 %، إلى 204.15 مليون ريال في النصف الأول من العام الجاري مقابل 141.7مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي، ويعود هذا الارتفاع بشكل رئيسي إلى زيادة محفظة القروض والسلف لدى الشركة خلال الفترة بنسبة 19.81%، فضلاً عن تحسن العائد على هذه المحفظة خلال الفترة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخر أخبار السعودية تداول السعودية أرباح أملاك ملیون ریال فی الربع الثانی من العام الجاری خلال الفترة صافی ربح

إقرأ أيضاً:

احتياطيات الصين من النقد الأجنبي ترتفع بنسبة 0.98% في أغسطس

بلغ إجمالي احتياطيات الصين من النقد الأجنبي 3.2882 تريليون دولار أمريكي حتى نهاية أغسطس، بزيادة قدرها 31.8 مليار دولار أو 0.98% مقارنة بنهاية يوليو، وفقا لبيانات رسمية صدرت في بكين.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”، أن احتياطيات الصين من النقد الأجنبي مستقرة فوق 3.2 تريليون دولار أمريكي لمدة تسعة أشهر متتالية، وفقا لإدارة الدولة للنقد الأجنبي.

وقالت إن مؤشر الدولار الأمريكي شهد انخفاضا، بينما ارتفعت أسعار الأصول المالية العالمية بشكل عام الشهر الماضي، وذلك بسبب عوامل مثل بيانات الاقتصاد الكلي وتوقعات السياسة النقدية في الاقتصادات الكبرى.

وأضافت أن الآثار المشتركة لتحويل العملات وتغيرات أسعار الأصول أدت إلى زيادة احتياطيات النقد الأجنبي في الصين في أغسطس.وام


مقالات مشابهة

  • السعودية.. الاقتصاد غير النفطي ينمو 4.9% بالربع الثاني
  • احتياطيات الصين من النقد الأجنبي ترتفع بنسبة 0.98% في أغسطس
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الإحصاء”: نمو الأنشطة غير النفطية والحكومية 4.9% و3.6% على التوالي
  • زيادة عوائد الاستثمار والمبيعات وراء قفزة صافى أرباح «الدولية للمحاصيل»
  • المؤشر الأسبوعي لبورصة مسقط يسكب 14 نقطة والتداولات ترتفع إلى 18.5 مليون ريال
  • اقتصاد منطقة اليورو ينمو بأقل من المتوقع في الربع الثاني
  • قيمة التداول في بورصة مسقط ترتفع إلى 5.8 مليون ريال
  • "ويز إير أبوظبي" تنقل 2.3 مليون مسافر
  • 3.7 مليارات ريال حجم الإنفاق على المجوهرات بجازان
  • انكماش اقتصاد كوريا الجنوبية بمعدل 2ر0% خلال الربع الثاني