صدر في العدد الأخير للجريدة الرسمية مرسوم التنفيذي ينظم بشكل شامل استيراد خطوط ومعدات الإنتاج المستعملة وكذلك المعدات والعتاد الفلاحي المستعمل. إلى الجزائرأقل من 7 سنوت .

وتضمن المرسوم التنفيذي الصادر في العدد 50 من الجريدة الرسمية شروط تراخيص استيراد العتاد الفلاحي. المستعمل أقل من 7 سنوات جملة من الشروط خصوصا ماتعلق بالتعريف الفلاحي.

الذي يستوجب توفر معايير العملية التي تفرض مراعاة نوعية وجودة العتاد المسموح بدخوله.إلى الجزائر لتفادي التزوير وحماية الاقتصاد الوطني.

وحملت كل من المواد الثانية والرابعة والخامسة والسادسة من المرسوم المؤرخ في 22 جويلية 2024 جملة من الخصائص. من بينها اعتبار معدات الإنتاج كعنصر يتم استخدامه منفرداً أو ضمن خط الإنتاج لإنتاج سلعة أو خدمة. بالإضافة إلى وضع المعدات والعتاد الفلاحي المراد استيراده كأدوات مزودة بنظام ميكانيكي، مثل الجرارات الفلاحية. المستخدمة في القطاع الفلاحي.

كما وضع المرسوم التنفيذي جملة من شروط استيراد المعدات المستعملة والذي يستوجب أن تكون خطوط ومعدات الإنتاج المستعملة أقل من 5 سنوات. والمعدات والعتاد الفلاحي أقل من 7 سنوات من تاريخ الإنتاج أو من تاريخ وضعها في الخدمة.

من جهة أخرى يستوجب الحصول على شهادة تأهيل من المدير المكلف بالصناعة في الولاية المعنية قبل شحن المعدات. والتي تؤكد أن المعدات لا تشكل خطراً على السلامة والصحة والبيئة.

بالإضافة الى ذلك يستوجب على المتعامل تقديم وثائق تتمثل في استمارة طلب شهادة التأهيل و نسخة من بطاقة التعريف الوطنية أو القانون الأساسي للشركة وامتلاك نسخة من السجل التجاري الإلكتروني ونسخة من البطاقة المهنية للفلاح، بالإضافة إلى البطاقة البيانية للمستثمرة الفلاحية للمعدات الفلاحية.

كما فرض المرسوم التنفيذي الزامية تُقييم المعدات المستعملة من قبل هيئة تقييم مطابقة معتمدة، سواء محلية (ألجيراك) أو أجنبية معترف بهاإضافة إلى تقديم تقرير يتضمن وصفاً مفصلاً للمعدات بما في ذلك التسمية والعلامة والنوع والمصنع وسنة الصنع وبلد المنشأ والمصدر، بالإضافة إلى الاستخدام والقدرة الإنتاجية وظروف الاستغلال والتخزين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: أقل من 7

إقرأ أيضاً:

معرض الصيد والفروسية يستعرض أحدث المعدات والمنتجات البيطرية

يشهد معرض أبوظبي للصيد والفروسية في نسخته الحالية، عرض مجموعة مميزة ومتكاملة لشركات الادوية البيطرية المتخصصة في فحص وعلاج الطيور والحيوانات، تتناول أحدث ما تنتجه من إبداعات.

وقال محمد سلطان العواني من مؤسسة فارس الخليج إن مجموعة فارس الخليج توفر تشكيلة واسعة وجديدة، تلبي احتياجات قطاع الثروة الحيوانية، من فيتامينات إضافة الى أعلاف وأدوية وتحصينات وأعلاف خضراء وأعلاف مركزة، بجانب استشارات فنية وبرامج تغذية، على أيدي خبراء متخصصين، ولديها صيدليات ومختبرات وعيادات بيطرية في كل مناطق الدولة.

وأضاف أن المشاركة في معرض الصيد والفروسية سنويا تتضمن طرح منتجات جديدة مميزة وهادفة لزوار المعرض، مؤكدا أن المعرض يعد أحد أبرز الفعاليات العالمية لعرض أحدث الابتكارات والمنتجات البيطرية.

ووأوضح أن المؤسسة وفّرت مضادات للأمراض وكافة المستحضرات الخاصة بالخيول والهجن، مشيرا الى أن جناح الشركة شهد إقبالا كبيرا من الجمهور، بفضل ما تقدمه من الأدوية البيطرية عالية الجودة، فهي متخصصة في المستلزمات البيطرية وتهتم بتوفير الأدوية البيطرية عالية الجودة لعملائها .

من جهته قال نجم اوستجن مدير عام شركة “جيرمان ستاندرد غروب، إن الشركة تهدف من مشاركتها في المعرض للعام السابع على التوالي، عرض كل ماهو جديد معتبرا معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، أفضل وسيلة للتعريف بمنظومة الخدمات الحديثة التي تقدمها الشركة لكافة عملائها.

وأوضح أن الشركة تمتلك مجموعة واسعة من المعدات الطبية والبيطرية، وتعرض خلال مشاركتها أحدث جهاز لتكاثر الصقور ولأول مرة في الشرق الاوسط تعرض في المعرض، إضافة الى أجهزة الاشعة المخصصة للحيوانات ومعدات التخزين الطبية والمناظير والميكروسكوب وأجهزة فحص الدم وكل المعدات الضرورية للمختبرات البيطرية.

من جانبه أشار أحمد درويش مدير مبيعات في شركة نيوبلاس الألمانية إلى أن شركة نيوبلاس الالمانية تقدم خلال مشاركتها جهاز للبلازما الباردة، يستخدم في علاج كافة أنواع الجروح في كل انواع الحيوانات والطيور، لافتا الى أن هذا الجهاز ليس له أي آثار جانبية على الاطلاق .

وقال إن جهاز البلازما مختص في علاج الجروح البيطرية في العالم والوحيد والفريد من نوعه في هذا المجال، مشيرا الى أن الشركة نيوبلاس رائدة في مجال العناية بالجروح، منذ أكثر من 10 سنوات في أوروبا ومتواجدة الآن وحصريا في الامارات كنقطة انطلاق منها للشرق الاوسط.

وأضاف أن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، يعد من أكبر وأقوى المعارض في المحافظة على التراث وصون الإرث الحضاري على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، مشيرا إلى أن المعرض يوفر منصة لربط أحدث وسائل التكنولوجيا بماضي الآباء والأجداد، وتسخير التكنولوجيا لخدمة هذا الإرث.وام


مقالات مشابهة

  • تفاصيل المرسوم السلطاني رقم (36 / 2024) بإسناد بعض الاختصاصات لكل من وزارة المالية ووزارة الاقتصاد
  • الجريدة الرسمية تنشر تفاصيل المرسوم السلطاني رقم 34/2024 .. عاجل
  • ضبط مصنع دون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات بالجيزة
  • ضبط مصنع دون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات في الجيزة
  • الدرك الوطني: توضيح هام بخصوص التجاوز على اليمين
  • هل تمتد عمليات الاحتلال لمناطق أخرى بالضفة؟ الفلاحي يجيب
  • بقيمة 4.2 مليار دينار..اتفاقية لعصرنة وحدات الإنتاج الفلاحي
  • إتفاقية بقيمة 4.2 مليار دج لعصرنة وحدات الإنتاج الفلاحي
  • غدا.. معرضا للكتب المستعملة في مكتبة مصر العامة بالدقي
  • معرض الصيد والفروسية يستعرض أحدث المعدات والمنتجات البيطرية