الثورة نت:
2024-09-08@10:10:02 GMT

وزير الخارجية الروسي: تدمير حماس بالكامل مستحيل

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

وزير الخارجية الروسي: تدمير حماس بالكامل مستحيل

الثورة نت/
اكد وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف ان تدمير حماس بالكامل، وهو شرط رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو لوقف إطلاق النار، هدفا غير واقعي ومستحيل، مضيفا أن التهدئة في غزة تبقى بعيدة المنال.
جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها لافروف عقب زيارته لماليزيا اليوم الأحد.

وقال الوزير الروسي: “لا توجد حتى الآن أي آفاق لوقف إراقة الدماء هذه.

ردا على دعوات لوقف إطلاق النار قالت إسرائيل على لسان رئيس وزرائها نتنياهو إنها لن تتوقف حتى تدمير حماس بالكامل. في رأيي، ويشاركني العديد من زملائي وجهة النظر هذه، من غير الواقعي التدمير بشكل كامل لمنظمة قائمة لديها ما يكفي من القدرات والدعم، بما في ذلك في العالم الإسلامي”.

وأشار لافروف إلى أن بعض الدول تحاول إعداد مقترحات تسوية جديدة تنص على وقف تدريجي للعنف، “نظرا لأن إسرائيل ترفض وقفا فوريا لإطلاق النار”.
وقال: “بعض الدول العربية، مصر وقطر (تحديدا) تعمل مع الأمريكيين، كما أنها تعقد اجتماعات مع الإسرائيليين. ليس صحيحا تماما، برأيي، أن يبقى الفلسطينيون أنفسهم مستبعدين من الاتصالات التي من شأنها تحديد مصيرهم في نهاية الأمر”، مؤكدا أن روسيا “ستواصل المساهمة في استعادة الوحدة الفلسطينية”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسي: تدمير 3 طائرات مسيرة فوق مقاطعتي بيلغورد وكورسك

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن تدمير أنظمة الدفاع الجوي الروسية، الليلة الماضية، طائرتين مسيرتين فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، وأخرى فوق مقاطعة كورسك.

مخرجة أمريكية تندد بالإبادة الإسرائيلية في غزة شتاين: الولايات المتحدة تقدم نحو ٨٠٪ من الاسلحة لقتل الابرياء في غزة

وبحسب ما أوردته" سبوتنيك،" قالت الدفاع الروسية، في بيان لها، إنه "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية، ودمرت أنظمة الدفاع الجوي طائرتين مسيرتين فوق أراضي مقاطعة بيلغورود وثالثة فوق أراضي مقاطعة كورسك".

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ"الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير، الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف. 

ودمرت القوات الروسية، خلال العملية، الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسي: تدمير 3 طائرات مسيرة فوق مقاطعتي بيلغورد وكورسك
  • نيويورك تايمز: مطالب جديدة لحماس في محادثات وقف إطلاق النار
  • بلينكن: 90% توافق بالمفاوضات على تبادل أسرى وهدنة
  • لافروف: روسيا مستعدة للعودة إلى "مبادئ إسطنبول"
  • البنتاغون: نعمل على صفقة لوقف إطلاق النار في غزة تتضمن قوات لحفظ السلام
  • بلينكن يوجّه رسائل إلى حماس وإسرائيل
  • البنتاغون: نعمل على خطة لوقف إطلاق النار بغزة تتضمن قوات لحفظ السلام
  • البنتاغون: نعمل على صفقة لوقف إطلاق نار بغزة تتضمن قوات لحفظ السلام
  • حماس تطالب بضغط أمريكي على إسرائيل لوقف إطلاق نار بغزة
  • حماس: سلسلة مراوغات نتنياهو أصبحت مكشوفة أمام الوسطاء والعالم