أكدت المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، الدكتورة حنان بلخي، إن الدولة المصرية تتمتع بنظام صحي قوي ومتطور، مضيفة أن المنظمة حريصة على تقديم كافة أدوات الدعم اللازم للمساهمة في تحقيق النجاح لمسيرتها الصحية، لذا فإن المنظمة ستظل دائمًا شريكًا أساسيًا في الخروج بدلالات إرشادية كثيرة خلال الفترات المقبلة لأمراض مختلفة.

جاء ذلك في كلمة ألقتها المدير الإقليمي، اليوم الأحد، خلال افتتاح احتفالية المجلس الصحي المصري، التي عقدت بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، لإطلاق الدلائل الإرشادية المصرية، بحضور نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، ومستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية الدكتور محمد عوض تاج الدين، ونواب وزير الصحة ومساعديه، وعددٍ من قيادات الوزارة.

وأشارت بلخي إلى دور الدلائل الإرشادية في تحقيق العدالة الصحية، وتقديم خدمة صحية موحدة بجميع المنشآت الطبية.

اقرأ أيضاًالصحة العالمية ترسل أكثر من مليون جرعة لقاح شلل أطفال إلى غزة

«صحة أسوان» تستعرض مع وفد منظمة الصحة العالمية جهود مكافحة مرض الملاريا

منظمة الصحة العالمية تستنكر الهجوم على مستشفى في الفاشر بالسودان وتصفه بـ «الصادم»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدولة المصرية المجلس الصحي المصري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية حنان بلخي الدكتورة حنان بلخي الإرشادية المصرية العدالة الصحية الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يلتقي المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم،  فينج شينج يا، المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات، وذلك على هامش مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني-الأفريقي بالعاصمة بكين، نيابة عن فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور مصطفى مدبولي، بالسيد فينج شينج يا، معربًا عن سعادته لما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين مصر والصين من مستوى رفيع خلال السنوات الماضية، في ظل اهتمام القيادة السياسية في البلدين بتطوير هذا التعاون والاستفادة من القدرات المتاحة لدى البلدين لتحقيق المصلحة المشتركة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى دعم الحكومة لصناعة السيارات في مصر، حيث أصدرت قانونًا خاصًا لتوطين تلك الصناعة لا سيما تعزيز صناعة السيارات الكهربائية، وأن الحكومة على استعداد لمنح الشركة حوافز إضافية منها منح الشركة الرخصة الذهبية في حالة الاستثمار في مصر مما يسهم في تيسير إجراءات تأسيس الشركة، بجانب الحوافز التي تحصل عليها من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرًا إلى أن فرص التصدير من مصر كبيرة في ضوء انضمام مصر لعدد من اتفاقيات التجارة الدولية.

بدوره، أعرب فينج شينج يا، المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات، عن تقديره لدعم رئيس الوزراء لتطلعات خطط الشركة المستقبلية للاستثمار في مصر، مشيرًا إلى استثمارات وانشطة الشركة الحالية، موضحًا إنه تم بيع نصف مليون سيارة كهربائية داخل الصين خلال العام الماضي، وان هناك إقبالًا على سيارات الشركة في السوق المصرية، حيث بلغت 2000سيارة في العام.

وفي ختام اللقاء؛ أكد الدكتور مصطفى مدبولي تطلعه لفتح الشركة مشروعها في مصر مجددًا التأكيد على اتاحة كافة سبل الدعم من تجهيزات لوجستية وتسهيل الإجراءات لتشجيع الشركة الصينية على أن تكون أحد شركاء مصر.

مقالات مشابهة

  • برفقة حنان بلخي .. مدير عام منظمة الصحة العالمية د.تادروس أدهانوم يصل الى بورتسودان
  • مدير «الصحة العالمية» يبدأ مباحثات مع مسؤولين سودانيين ويعد بتقديم الدعم
  • السيادي يطلع منظمة الصحة العالمية على حجم دمار القطاع الصحي
  • «الصحة العالمية»: الوضع الصحي في السودان منهار .. تيدروس يزور بورتسودان للوقوف على الأوضاع ميدانياً
  • ⭕️ نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي يستقبل مدير منظمة الصحة العالمية
  • نزوح كثيف جراء القصف بالخرطوم ومدير منظمة الصحة العالمية في بورتسودان  
  • مدير منظمة الصحة العالمية يصل السودان وزيارته تتضمن المنشآت الصحية ومراكز الإيواء
  • عادة غذائية تطيل العمر: نصيحة الدكتور حسام موافي للأكل الصحي
  • رئيس الوزراء يلتقي المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات
  • منظمة الصحة العالمية تنبه إلى ارتفاع حاد عام 2023 في حالات الكوليرا ووفياتها