اعتذر منظمو دورة الألعاب الأولمبية في باريس، الأحد، بعد العرض الفني الذي حاكى لوحة "العشاء الأخير" لليوناردو دافنشي، خلال حفل الافتتاح، الجمعة.

وشهد العرض ظهور منسقة الأغاني والمنتجة باربرا بوتش، أيقونة مجتمع الميم، محاطة بفنانين وراقصين متحولين، في محاكاة للوحة دافنشي التي تصور لحظة إعلان المسيح أن أحد الرسل سيخونه.

وشجب المحافظون الدينيون من أنحاء العالم هذه الفقرة، واستنكر مؤتمر أساقفة الكنيسة الكاثوليكية الفرنسية "مشاهد السخرية" التي قالوا إنها تسخر من المسيحية، وهو شعور رددته المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا.

كما أعربت الطائفة الأنجليكانية في مصر عن "أسفها العميق"، الأحد، قائلة إن الحفل قد يتسبب في فقدان اللجنة الأولمبية الدولية "هويتها الرياضية المميزة ورسالتها الإنسانية".

وقال المدير الفني للحفل توماس جولي، إن الهدف منه الاحتفال بالتنوع والإشادة بالولائم وفن الطهي الفرنسي.

وسُئلت المتحدثة باسم أولمبياد باريس آن ديكامب عن الاحتجاج، خلال مؤتمر صحفي للجنة الأولمبية الدولية يوم الأحد.

وقالت: "من الواضح أنه لم تكن هناك نية على الإطلاق لإظهار عدم الاحترام لأي مجموعة دينية. على العكس من ذلك، أعتقد (مع) توماس جولي أننا حاولنا بالفعل الاحتفال بالتسامح المجتمعي".

وتابعت: "بالنظر إلى نتائج استطلاعات الرأي التي شاركناها نعتقد أن هذا الطموح قد تحقق. إذا شعر الناس بأي إساءة فنحن بالطبع آسفون حقا".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المسيحية مصر استطلاعات الرأي أولمبياد باريس العشاء الأخير أخبار فرنسا المسيحية مصر استطلاعات الرأي أولمبياد

إقرأ أيضاً:

1.7 مليون جنيه إيرادات 6 أفلام خلال 24 ساعة.. «إكس مراتي» يتصدر

تواصل دور العرض السينمائية عرض أفلام الموسم الصيفي، وهي «إكس مراتي»، و«ولاد رزق 3»، و«اللعب مع العيال»، و«عصابة الماكس»، و«جوازة توكسيك»، و«أهل الكهف».

إيرادات الأفلام بدور العرض في 24 ساعة 

وكشف مدير التوزيع السينمائي محمود الدفراوي، فى تصريحات لـ«الوطن»، أن إجمالي إيرادات الأفلام في آخر 24 ساعة بلغت مليونًا و745 ألفًا و769 جنيهًا.

وأضاف أن فيلم «إكس مراتي» لايزال فى الصدارة بمليون و139 ألفا و635 جنيها، ويليه فيلم «ولاد رزق 3» بـ288 ألفًا و705 جنيهات، ويليه فيلم «اللعب مع العيال» بـ201 ألف و64 جنيهًا، ثم «عصابة الماكس» بـ89 ألفًا و109 جنيهات، ويليه فيلم «جوازة توكسيك» بـ24 ألفا و10 جنيهات، وفي المترتبة الأخيرة فيلم «أهل الكهف» بألفين و546 جنيها فقط.

أفلام الموسم الشتوي بدور العرض السينمائي

ومن المقرر، أن يتم طرح عدة أفلام جديدة فى دور العرض السينمائية، فى الموسم الشتوي الحالي، من بينها فيلم «عاشق» بطولة الفنان أحمد حاتم وأسماء أبواليزيد، وفيلم «عنب» بطولة الفنانة أيتن عامر، وفيلم «الملحد» بطولة الفنان محمود حميدة وأحمد حاتم.

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 أشخاص في انفجار خلال فعالية تعليمية بالدنمارك
  • بالقاهرة والمحافظات.. ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • "غادة الكاميليا" و"قابل للحذف" عروض مسرحية بثقافة أسوان
  • منظمو جائزة الكرة الذهبية يوضحون أسباب غياب موسيالا عن القائمة المختصرة
  • 1.7 مليون جنيه إيرادات 6 أفلام خلال 24 ساعة.. «إكس مراتي» يتصدر
  • قلق في الجهاز الفني لمنتخب مصر بشأن إصابة مصطفى محمد.. «الإصابة كبيرة» عاجل
  • بعدما حُرقت حية.. باريس تكرّم العداءة تشيبتيغي
  • باريس تكرّم الأوغندية تشيبتيغي بعدما أضرم بها صديقها النار
  • تاليسكا واوتافيو خلال دعوتهم لتناول وجبة عشاء .. فيديو
  • روسيا ترد بعد فرض واشنطن عقوبات على مؤسسات إعلامية