ترأس شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الأحد اجتماع اللجنة العليا لتداول السكر، في إطار حرص الوزارة علي تحقيق الوفرة والإتاحة اللازمة لكافة السلع الأساسية ومنها سلعة السكر والعمل علي ضبط الأسواق في ضوء قوى العرض والطلب.

جاء ذلك بحضور كافة الجهات المعنية من الهيئة العامة للسلع التموينية، والشركة القابضة للصناعات الغذائية، وشركات إنتاج السكر من البنجر من القطاعين العام والخاص، بالإضافة لشركة السكر والصناعات التكاملية، وشركتي الجملة، وكذلك الاتحاد العام للغرف التجارية، وجهاز حماية المستهلك، والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية.

واستعرض الوزير موقف أرصدة الإنتاج من بداية الموسم حتي تاريخه، وكذلك أرصدة المبيعات للشركات المنتجة، فضلاً عن أرصده المخزون في كل شركة مع التأكد من وجود أرصدة آمنه وكافية لتغطية احتياجات البلاد من السكر التمويني.

وشدد "وزير التموين" على أهمية ضمان وفرة وإتاحة سلعة السكر في الأسواق بما يحقق التوازن المطلوب بين العرض والطلب مع التأكيد على تأمين احتياجات البطاقات التموينية من هذه السلعة الاستراتيجية.

وتطرق وزير التموين إلى خطة العمل الخاصة بشركات إنتاج السكر من البنجر في الموسم المقبل مع ضمان التعاقد مع المزارعين والحصول على الكميات المطلوبة لإنتاج السكر من البنجر، مع أهمية تحديد سعر عادل ومُجزي للفلاح في إطار منظومة الزراعات التعاقدية.

وشدد الوزير علي قيام الهيئة العامة للسلع التموينية بالتزامها بخطة تدبير مخزون آمن علي مدار العام بما يضمن كافة الاحتياجات التموينية من سلعة السكر.

ولفت "فاروق" إلى أهمية ودورية عقد اجتماعات اللجنة العليا للسكر شهرياً لضمان المتابعة الدقيقة للموقف مع كافة الأطراف المعنية والعمل على سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك بشكل دوري، وتوفير وإتاحة كافة البيانات المطلوبة بما يضمن الإفصاح عن كميات الإنتاج والاستهلاك والأرصدة.

وفي الختام وجه الوزير تشكيل أمانة فنية للجنة العليا للسكر تكون مهمتها الأساسية تجميع البيانات اللازمة وتحليلها ومعالجتها بما يضمن توفير المعلومات اللازمة لاتخاذ القرار المناسب في التوقيت المناسب، مع تكليف الأمانة الفنية بمتابعة تنفيذ قرارات اللجنة العليا للسكر

اقرأ أيضاًخطوات إضافة المواليد على بطاقة التموين.. الشروط والأوراق المطلوبة

لزيادة حجم مخزون السلع.. وزير التموين يتفقد محطة الزيوت والشحوم بـ المكس

محافظ الإسكندرية يستقبل وزير التموين والوفد المرافق له بديوان عام المحافظة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السكر بنجر السكر تداول السكر قصب السكر موسم توريد بنجر السكر وزير التموين وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

الفنان العالمي إنريكي أرسي يكشف تفاصيل مشاركته بفيلم «موسم حصاد الكاكا».. فيديو

تحدث الفنان العالمي إنريكي أرسي، عن زيارته لمصر من أجل المشاركة في بطولة فيلم «موسم حصاد الكاكا» للمخرج معتز حسام.

 

تصريحات إنريكي أرسي 

 

وقال إنريكي أرسي، في لقاء خاص مع الإعلامية شيرين سليمان، ببرنامج سبوت لايت»، المذاع عبر قناة صدى البلد، أن المصريين أصبحوا في قلبه؛ مؤكدًا على أن الشعب المصري يتمتع بالكرم الزائد عن اللزوم، كما أن أسرة عمل الفيلم تتميز باللطف والود وتتعامل بكرم كبير جدًا.

وأوضح الفنان العالمي إنريكي أرسي، أنه يعرف طبيعة دوره فقط ولا يعلم قصة الفيلم بشكل عام، ومنذ بداية تصوير مشاهده وتعاونه مع المنتج محمد الكومي والمخرج معتز حسام شعر بالإطمئنان، وأدى مشاهد الأكشن بكل ثقة.

إنريكي أرسي:مشاهد الأكشن هي الأصعب في تصوير أي عمل فني

 

وأشار إنريكي أرسي، إلى أن مشاهد الأكشن هي الأصعب في تصوير أي عمل فني، موضحًا أن هناك تقنيات أكشن كثيرة عن الأداء، مثل تنسيق حركة الممثلين في المشهد، والوقوف أمام زوايا الكاميرا وهذا أكثر جزء معقد في التصوير.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الإنتاج الحربى يتراس اجتماعا لرؤساء مجالس إدارات الشركات والوحدات التابعة للوزارة
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية
  • الفنان العالمي إنريكي أرسي يكشف تفاصيل مشاركته بفيلم «موسم حصاد الكاكا».. فيديو
  • محمد ثروت يكشف كواليس فيلم "موسم حصاد الكاكا": مواقف كوميدية وأجواء مليئة بالتفاهم
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى
  • المخرج معتز حسام: «موسم حصاد الكاكا» تجربة جديدة بين الكوميديا والأكشن
  • الفنان العالمي إنريكي أرسي يكشف تفاصيل مشاركته بفيلم «موسم حصاد الكاكا».. فيديو
  • «التموين»: توفير كافة أصناف السلع التموينية لشهر سبتمبر الجاري بقيمة 3 مليارات جنيه
  • القاضي حيدر حنون يترأس اجتماعاً للهيئة العليا لمكافحة الفساد