الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الاحد، تنفيذها عمليَّتي ضبطٍ في ديوان مُحافظة ديالى تمَّ خلالهما ضبط 3 مهندسين وموظفين أثنين لتسبُّبهم بإحداث هدرٍ بالمال العام.

وقالت الهيئة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "فريق شعبة التحرّي والضبط في مكتب تحقيق ديالى، الذي قام بالانتقال إلى مُحافظة ديالى / القسم الهندسيّ، تمكَّن من ضبط ثلاثة مُهندسين، هم رئيس وأعضاء لجنة المُتابعة لمشروع تبليط وتأهيل شوارع مدينة بعقوبة؛ لارتكابهم مُخالفاتٍ أدَّت إلى حدوث هدرٍ في المال العام".

وأضاف البيان، إن "محافظة ديالى قامت بصرف مبلغ(١,٨٠٠,٠٠٠,٠٠٠) مليار وثمانمائة مليون دينارٍ للمُقاول المُحال بعهدته تنفيذ المشروع؛ بالرغم من قيام الفريق بصحبة فريقٍ مُتخصِّصٍ من قسم إدارة الجودة في المُحافظة بالانتقال إلى موقع المشروع والتحقُّق من نسبة الإنجاز التي بلغت (٣٧%)، في حين إنَّ المبلغ المصروف يمثل (٦٦%) من قيمة المشروع".

وأوضح أنه "على صعيدٍ آخرٍ، تم ضبط مُوظَّفين اثنين في قسم الحسابات في ديوان المُحافظة؛ على خلفيَّة تعاونهما مع مقاولٍ مُحالٍ بعهدته أحد المشاريع في بعقوبة، لافتاً إلى قيامهما بإخفاء إضبارةٍ تعود  للمقاول؛ من أجل التلاعب بالسلف المصروفة، مُنبّهاً إلى أنَّه بعد الرجوع إلى كاميرات المُراقبة تبيَّن قيام المُتَّهمين بإدخال الإضبارة الخاصَّة بالمشروع والمقاول إلى مبنى ديوان المُحافظة بعد أوقات الدوام الرسميِّ".

واشار إلى أنه "تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين بالعمليَّتين، اللتين نُفِّذَتا بموجب مُذكَّرتين قضائيَّتين، وعرضهما رفقة المُتَّهمين الخمسة أمام أنظار قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة؛ الذي قرَّر توقيف أربعةٍ منهم، وإطلاق سراح المُتَّهمة الخامسة بكفالةٍ".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار م حافظة

إقرأ أيضاً:

خصم يصل لـ 30%.. موعد انتهاء معرض أهلا مدارس 2024

موعد انتهاء معرض أهلا مدارس.. يتساءل العديد من المواطنين، عن موعد انتهاء معرض أهلا مدارس 2024، لشراء المستلزمات الدراسية لأبنائهم، وخاصة مع اقتراب العام الدراسي الجديد 2024-2025.

موعد انتهاء معرض أهلا مدارس

يستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص معارض أهلا مدارس 2024، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من هنـــــــا.

معرض«اهلا مدارس» موعد انتهاء معرض أهلا مدارس 2024

أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن انطلاق المعرض الرئيسي لـ أهلا مدارس بالقاهرة يوم 5 سبتمبر 2024، والذي من المقرر أن يستمر حتى يوم 20 سبتمبر 2024، بصالة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بمدينة نصر.

معارض اهلا مدارس أماكن معارض اهلا مدارس

- يوجد معرض أهلا مدارس 2024 الرئيسي بمحافظة القاهرة في مدينة نصر.

- يوجد معرض أهلا مدارس 2024 بجوار هندسة الري بمدينة ههيا في محافظة الشرقية.

- يوجد معرض أهلا مدارس 2024 في الإسكندرية بأرض المعارض في الأزرايطة سوتر أمام مجمع الكليات.

- يوجد معرض أهلا مدارس 2024 بمحافظة الدقهلية في مدينة المنصورة بحديقة الأسرة أمام ديوان حي شرق.

- يوجد معرض أهلا مدارس 2024 في محافظة الوادي الجديد بـ«شارع النبوي المهندس في الخارجة، ميدان المستشفى في الداخلة».

- يوجد معرض أهلا مدارس 2024 في محافظة المنيا على كورنيش النيل بالقرب من معهد الأورام.

- يوجد معرض أهلا مدارس 2024 بمحافظة الغربية منفذا في حي ثان طنطا.

- يوجد معرض أهلا مدارس 2024 في محافظة البحر الأحمر 6 فروع في القصير والغردقة ورأس غارب، ومكتبات متنقلة ستكون بالمحافظة بعدد 7 سيارات.

- يوجد معرض أهلا مدارس 2024 في محافظة الأقصر، بمنطقة السوق الحضري، ومنطقة أبو الجود بوسط المدينة، ومدينة إسنا أمام محطة السكة الحديد.

- يوجد معرض أهلا مدارس 2024 في محافظة كفر الشيخ بـ مدن «دسوق، مطوبس، سيدي سالم، الرياض، بيلا، قلّين، الحامول، برج البرلس، سيدي غازي، مسير، كفر الشيخ، بلطيم».

- يوجد معرض أهلا مدارس 2024 في محافظة البحيرة 4 فروع، وأكثر من 42 منفذا صغيرا في قرى مراكز «أحمص، كفر الدوار، إيتاي البارود، دمنهور، الدلنجات، كوم حمادة، شبراخيت، رشيد، إدكو».

اهلا مدارس موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، مشيرة إلى أن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025، هو يوم السبت الموافق 28 سبتمبر الجاري، و الدراسة في العام الجامعي الجديد 2024-2025 ستكون لمدة 30 أسبوع منقسمين على 14 أسبوع للفصل الدراسي الأول، و16 أسبوع للفصل الدراسي الثاني، لينتهي العام الجامعي يوم 29 مايو 2025.

اقرأ أيضاًمعرض أهلا مدارس 2024.. أسعار السلع الغذائية وأماكنه في القاهرة

بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025

مقالات مشابهة

  • برلماني: قانون العفو يمنح سرّاق المال العام الحق بارتكاب جرائمهم دون عقاب
  • تقرير حكومي: نزوح أكثر من ألف أسرة إلى مأرب منذ بداية العام
  • خصم يصل لـ 30%.. موعد انتهاء معرض أهلا مدارس 2024
  • علي الدين هلال: من حق الوزير أو المسئول في القطاع العام أن يتم رفع راتبه «فيديو»
  • «الثقافة»: «المشروع القومي للتنمية البشرية» يستهدف الاستثمار في رأس المال البشري
  • بنموسى يحذر كبار المسؤولين في وزارة التربية الوطنية الإقتراب من المال العام لتفادي تكرار فضيحة المخطط الإستعجالي
  • سعد: توقيف سلامة خطوة مهمة لفضح الجرائم المالية
  • من يلاحق ناهبي الأموال العمومية بعد منع جمعيات حماية المال العام ببلادنا؟
  • سعيدة: تنصيب جبري عبد الرحمان مديرا لمصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري
  • المالكي: لا تكشفوا سرقات المال العام في الإعلام ..أسترونا!