أعلن الممثل الحائز جائزة أوسكار روبرت داوني جونيور عودته إلى أفلام "مارفل" للأبطال الخارقين، خلال ملتقى "كوميك كون" الذي عقد أمس السبت في كاليفورنيا.

وسينضم هاريسون فورد وبيدرو باسكال أيضا إلى شركة "مارفل" التابعة لمجموعة ديزني التي أعلنت -مساء السبت- خططها لإحياء سلسلة الأبطال الخارقين المتعثرة، على الرغم من تحقيق إيرادات في شباك التذاكر بلغت 30 مليار دولار.

وسيعود روبرت داوني جونيور، الممثل البارز في عالم "مارفل" والمعروف بتأديته دور "آيرون مان" (الرجل الحديدي)، مع تولي شخصية مختلفة تماما هي "دكتور دوم"، وهو شخص شرير مُستوحى من شرائط "مارفل" المصوّرة.

وقال الممثل الذي انسحب من عالم "مارفل" عام 2019 بعد أن أدّى دور "الرجل الحديدي" على مدار 9 أفلام: "قناع جديد. المهمة نفسها. ماذا قلت لكم؟ أحب تأدية شخصيات مركّبة".

وافتُتحت الأمسية مع عشرات المغنيين والراقصين الذين كانوا يرتدون أزياء باللونين الأحمر والأصفر للأبطال الخارقين في فيلم "ديدبول وولفيرين" (Deadpool & Wolverine) الذي بدأ عرضه خلال نهاية عطلة الأسبوع الحالية.

سيعود الممثل الأميركي روبرت داوني جونيور إلى عالم "مارفل" بعدما قدم شخصية "الرجل الحديدي" على مدار 9 أفلام (غيتي)

ومن بين كل الفعاليات المخطط لها حتى الأحد، كان الحدث الخاص بـ"مارفل" الأكثر متابعة.

وخلال السنوات الأخيرة، اشتكى محبو أفلام "مارفل" من التعقيد في الحبكات، وأبدوا أسفهم على رحيل شخصيات شهيرة من الأفلام.

واهتزّت "مارفل" بعد استبعاد الممثل الأميركي جوناثان ميجورز من دور الشرير الجديد بعد إدانته بالعنف المنزلي، لكنّ مسألة بديله تم حلها بشكل واضح -أمس السبت- مع الإعلان عن عودة روبرت داوني جونيور.

وسيعود أيضا إلى عالم "مارفل" الأخوان جو وأنتوني روسو اللذان أخرجا فيلم "المنتقمون: نهاية اللعبة" (Avengers: Endgame) عام 2019. وسيتوليان إخراج "المنتقمون: يوم القيامة" (Avengers: Doomsday) الذي سيصدر في مايو/أيار 2026، و"المنتقمون: حروب سرية" (Avengers: Secret Wars) المرتقب بدء عرضه في مايو/أيار 2027.

وفي وقت سابق من أمس السبت، عرض أستوديو "وارنر" المنافس لشركة "ديزني" مقتطفات من "البطريق" (The Penguin) من بطولة كولين فاريل، وهو مسلسل مستوحى من عالم باتمان سيبدأ عرضه يوم 19 سبتمبر/أيلول المقبل على شبكة "إتش بي أو".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات روبرت داونی جونیور

إقرأ أيضاً:

جولة بين أهم أفلام مهرجان تورنتو السينمائي

أعلنت الدورة التاسعة والأربعون من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي اليوم عن التشكيلة الكاملة لحفلاته وعروضه الخاصة في حدث مليء بالثراء حيث انطلق الحدث بعد إضراب الممثلين العام الماضي.

 

ومن بين الأفلام التي ستُعرض لأول مرة على مستوى العالم فيلم الدراما الحربية Without Blood من إخراج أنجلينا جولي، وبطولة سلمى حايك وديميان بيشير، والمقتبس عن رواية أليساندرو باريكو.

 كما يعرض فيلم Hard Truths، مع ماريان جان بابتيست، والذي يُعَد "استكشافًا مستمرًا للعالم المعاصر من خلال دراسة مأساوية كوميدية لنقاط القوة والضعف البشرية".

وأخرجت جيا كوبولا العمل الدامي The Last Showgirl، من بطولة باميلا أندرسون، ديف باوتيستا، جيمي لي كورتيس، كيرنان شيبكا وبيلي لورد، والتي تتبع قصة راقصة مسرح مخضرمة يجب أن تخطط لمستقبلها عندما يتم إغلاق عرضها فجأة بعد 30 عامًا.

 

ومن بين الأفلام الأولى للمخرجين في المهرجان، هناك فيلم السيرة الذاتية الرياضية Unstoppable من إنتاج أمازون للمحرر ويليام جولدنبرج في فيلم Argo ، وبطولة جينيفر لوبيز، بالإضافة إلى فيلم The Fire Inside للمخرجة المرشحة لجائزة الأوسكار راشيل موريسون عن فيلم Black Panther .

 

أعلنت قناة A24 سابقًا عن الدراما الرومانسية We Live in Time للنجمين Florence Pugh وAndrew Garfield، كما أعلنت اليوم عن فيلم الرعب والإثارة Heretic للنجم Hugh Grant من تأليف Scott Beck وBryan Woods.

بين المخرجين المشاركين في المهرجان ديفيد ماكنزي، الذي سبق أن شارك في المهرجان بعرض فيلمه Outlaw King، وهو فيلم الإثارة Relay، بطولة ليلي جيمس، وسام ورثينجتون، وويلا فيتزجيرالد، والذي يركز على وسيط يقدم رشاوى مربحة ينتهك قواعده الخاصة عندما يسعى عميل جديد إلى حمايته للبقاء على قيد الحياة.

 

كما يشهد المهرجان العرض الأول عالميًا لفيلم الخيال العلمي The Assessment من بطولة أليشيا فيكاندر وإليزابيث أولسن، والذي يتبع زوجين يواجهان صعوبات بالغى لإنجاب الأطفال في مجتمع مثالي.

 

كما يأتي فيلم Conclave من إنتاج شركة Focus Features، بطولة رالف فاينز، سيعرض لأول مرة دوليًا هنا في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي. الفيلم الذي يشارك في بطولته أيضًا ستانلي توتشي وإيزابيلا روسيليني وجون ليثجو، سيُعرض في دور العرض الأمريكية في الأول من نوفمبر. سيشارك فاينز في دور مزدوج في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي هذا العام، حيث سيشارك أيضًا في بطولة فيلم The Return الذي ستطرحه شركة Bleecker Street في ديسمبر.

بالإضافة إلى العرض الأول الدولي للفيلم الوثائقي Piece by Piece للمخرج مورجان نيفيل عن فاريل ويليامز، والذي سيجرى عرضه في 11 أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • وريث عائلة مردوخ يعلن تأييد كامالا هاريس
  • الأعلام الاوروبيون الثلاثة هم لويس الرابع عشر ومترنخ الذي يلقب بداهية السياسة الألمانية وكارل ماركس
  • جلستان وماستر كلاس و5 عروض مسرحية في سادس أيام مهرجان المسرح التجريبي
  • جوني ديب بـ "نيولوك" وأسنان جديدة بعد شائعات ارتباطه بعارضة أزياء
  • أهم 5 أفلام إفريقية ضمن فاعليات مهرجان تورنتو السينمائي
  • جولة بين أهم أفلام مهرجان تورنتو السينمائي
  • ماستر كلاس و6 عروض مسرحية في خامس أيام التجريبي
  • ماستر كلاس و 6 عروض مسرحية في خامس أيام التجريبي
  • فينيسيوس جونيور يثير ضجة في إسبانيا.. ماذا قال وكيف تفاعل مغردون؟
  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر