أعلن حزب الله اللبناني اليوم الأحد، استهداف تموضع لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المنارة.

بريطانيا تشدد على ضرورة وقف حزب الله هجماته حزب الله يعلن استهدافه مركزا لجنود الاحتلال فى مستوطنة المنارة

وأوضح "حزب الله" حسبما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان - أنه استهدف تموضعًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة ‏وأصابوه إصابة مباشرة ، ما أدى إلى احتراقه وإصابة من فيه، وذلك دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وردا على الا‌‌‌‌‌عتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

من جانبها، قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمدفعية أطراف بلدة ميس الجبل الشمالية (وادي البير وكركزان والدباكة).

 

واشنطن بوست: زيارة نتنياهو إلى واشنطن تكشف عدم وجود خطة نحو السلام في غزة

سلطت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم السبت، الضوء على ردود أفعال أعضاء مجلس النواب الأمريكي خلال خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أثناء زيارته إلى واشنطن، مشيرة إلى "حقيقة واحدة تكشفت خلال الزيارة وهي عدم وجود خطة قابلة للتنفيذ نحو السلام".

 

وذكرت الصحيفة "أن أعضاء الكونجرس الأمريكي رحبوا بنتنياهو في الكابيتول بتصفيق حار، وارتفع صوت التصفيق خلال خطابه بعد إعلانه أن إسرائيل ستنتصر في حربها، كما صفقوا عندما سلط الضوء على صمود المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس".. مشيرة إلى أنه في الوقت نفسه عندما

تحدث نتنياهو عن رؤيته لمستقبل فلسطين، انخفضت وتيرة التصفيق وعدد الهتافات داخل قاعة مجلس النواب الأمريكي، لأنه بالنسبة للعديد من الديمقراطيين الذين انتقدوا نتنياهو، فإنه لم يقدم شيئا جديدا أو حلا استراتيجيا.

وتعليقا على خطاب نتيناهو، قال النائب الديمقراطي الأمريكي جيسون كرو، الذي تابع الخطاب من داخل قاعة مجلس النواب، "إنه لأمر سخيف الاعتقاد بأن الاستمرار في فعل الشيء نفسه سيؤدي إلى نتيجة مختلفة"، منتقدا استمرار رؤية نتنياهو كما هي منذ 10 شهور عندما بدأت حرب إسرائيل على غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله قوات الاحتلال الإسرائيلي مستعمرة المنارة جنود الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

تركيا تدين جريمة قتل المتضامنة الأمريكية على يد حكومة نتنياهو

أدانت وزارة  الخارجية التركية  جريمة قتل المتضامنة الأمريكية التي ارتكبتها حكومة نتنياهو، والسلطات الإسرائيلية التي ترتكب جرائم ضد الإنسانية وأولئك الذين يدعمونها دون قيد أو شرط سيتم تقديمهم إلى العدالة أمام المحاكم الدولية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

أستاذ عبري: مصر كان لها دورا كبيرا في انسحاب إسرائيل من غزة عام 2005 إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات العسكرية تتمركز بحي الزيتون (شاهد)

 

 

المجلس الوطني الفلسطيني يدين استهداف الاحتلال لمتضامنة أميركية جنوب نابلس


 

وفي إطار آخر، أدان المجلس الوطني الفلسطيني استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتضامنة الأميركية من أصل تركي، أيسينور إزجي إيجي Aysenur Ezgi Eygi (26 عاما)، بإطلاق النار على رأسها في بلدة بيتا جنوب نابلس.

 

وقال المجلس الوطني في بيان صدر عنه، اليوم الجمعة، إن هذا الاعتداء الإجرامي على متضامنة أجنبية جاء ليعبر عن الوجه الحقيقي العنصري للاحتلال الذي لا يتوانى عن استهداف الأبرياء والمتضامنين الذين يقفون إلى جانب شعبنا في نضاله العادل من أجل الحرية والاستقلال.

 

وأضاف أن استهداف المتضامنين الدوليين هو استمرار للسياسات القمعية والعدوانية والإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يمارسها الاحتلال ضد شعبنا وضد كل من يدعم حقوقنا المشروعة.

 

التحرك العاجل لحماية المتضامنين 

وطالب المجلس الوطني، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية بالتحرك العاجل لحماية المتضامنين والمواطنين الفلسطينيين، ووضع حد لهذه الجرائم المتكررة.

 

كما دعا المجلس جميع الأصدقاء وشرائح المجتمعات الأوروبية إلى التضامن مع شعبنا وقضيته العادلة لإنهاء الاحتلال وإيقاف جرائمه وحربه العدوانية ضد شعبنا ومقدساته في القدس.

 

وأكد أن هذه الجريمة لن تثني شعبنا ولا أصدقائنا المتضامنين عن مواصلة الكفاح والنضال حتى إنهاء الاحتلال ونيل حقوقنا المشروعة في الحرية والاستقلال.

 

يذكر أنه استشهدت ناشطة أميركية من أصول تركية، بعد إصابتها برصاصة في الرأس على أيدي جنود الاحتلال، خلال المواجهات بالقرب من جبل صبيح في بيتا جنوب نابلس بالضفة الغربية، حسب مصادر فلسطينية.

وكانت أفادت مصادر، بأن متضامنة أجنبية أصيبت بجروح خطيرة في الرأس، اليوم الجمعة، بعدما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي عليها في بلدة بيتا جنوب نابلس.

 

وقال مصادر طبية، إن متضامنة أجنبية أصيبت برصاص الاحتلال الحي في الرأس، وصفت حالتها بالخطيرة، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله يعلن استهداف مواقع اسرائيلية بالصواريخ ويحقق اصابة مباشرة
  • بعد ظهر اليوم... حزب الله يعلن استهداف هذا الموقع الإسرائيلي
  • الحرس الثوري يعلن عن استهداف متبادل للسفن بين ايران والكيان الإسرائيلي
  • ‏الجيش الإسرائيلي: استهداف منصة إطلاق صواريخ لحزب الله في منطقة ياطر جنوبي لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم استهداف مجمع لقيادة حماس في مدرسة بغزة
  • تركيا تدين جريمة قتل المتضامنة الأمريكية على يد حكومة نتنياهو
  • "حماس" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمتضامنة أمريكية
  • مستوطنون يقتحمون منطقة جبل الراس برام الله في حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • ‏حزب الله يعلن تنفيذ هجوم جوي بسرب من المسيرات على مقر اللواء الغربي 300 الإسرائيلي