أكد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، على أننا سنعمل جاهدين لتحقيق الإستفادة المثلى من المقومات التى تتمتع بها أسوان خلال الفترة القادمة لتصبح أحد المدن الخضراء على المستوى المحلى والإقليمى والدولى فى ظل المزايا النسبية من تنوع بمصادر الطاقة سواء من المحطات الشمسية أو من الهيدروجين الأخضر أو محطات توليد الطاقة من المياه.

لافتاً إلى أنه سيتوازى مع ذلك العمل على تقليل الإنبعاثات الكربونية وتكثيف التشجير ونشر المسطحات الخضراء، وخاصة أن أسوان تشهد إنخفاض فى معدلات التلوث البيئى.

جاء ذلك أثناء افتتاح محافظ أسوان لفعاليات ورشة العمل "جعل المدن قادرة على الصمود 2030 - لتعزيز المناخ الحضرى والقدرة على مواجهة الكوارث بمحافظة أسوان"، والتى تنظمها أمانة شئون إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء بالتعاون والتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث UNDRR (المكتب الإقليمى للدول العربية)، وشارك فى فعاليات الورشة اللواء أ.ح محمد حجازى مساعد أمين عام مجلس الوزراء لشئون إدارة الأزمات والكوارث، والسيدة نورا الأشقر مديرة المكتب الإقليمى للأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث، بحضور المهندس عمرو لاشين نائب محافظ أسوان.

وفى كلمته أشار الدكتور إسماعيل كمال على أن تنظيم الورشة يعكس الدور المحوري الذى تقوم به أمانة شئون إدارة الأزمات والكوارث في ظل اهتمام الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بعلم إدارة الأزمات والكوارث، وكيفية إدارتها ومواجهتها على أسس ومبادئ ومفاهيم علمية تهدف إلى إحكام السيطرة فى الأحداث المفاجئة والتعامل معها ومع تداعياتها.

بمتابعة مستمرة من السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى لتساهم بذلك ورشة العمل خلال أيام انعقادها بأسوان فى بناء ثقافة سليمة ورفع الوعى المؤسسى للتعامل مع مختلف الأزمات والكوارث لتحقيق الاستجابة الفورية والفعالة لاحتواء المخاطر والحدّ من الآثار السلبية الناجمة عنها.

لافتاً إلى أنه سيتم صياغة خطة عمل مشتركة على المستوى المحلى لتعزيز القدرة على الصمود فى مواجهة الأزمات والكوارث المختلفة، وهو الذى تكامل مع إنشاء مركز سيطرة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة ضمن خطة الدولة للتحول الرقمى والإرتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار أسوان الشبكة الوطنية الموحدة المسطحات الخضراء محافظ أسوان إدارة الأزمات والکوارث

إقرأ أيضاً:

«ثقافة المنوفية»: تنظم 38 نشاطا وفعالية فنية خلال سبتمبر الجاري

تلقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تقريرا عن جهود مديرية الثقافة خلال شهر سبتمبر الجاري، بشأن تنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، بهدف رفع الوعي لدى المواطنين وتحقيق طفرة ثقافية بالمحافظة.

وأوضح مدير مديرية الثقافة بالمنوفية، أنه تنفيذا لتوجيهات محافظ المنوفية، فقد تم التنسيق مع الجهات المعنية لتقديم حزمة من البرامج الثقافية والفنية المتنوعة وعدد من الندوات الثقافية والأدبية وأمسيات فكرية وإبداعية بهدف إثراء الوجدان الثقافي.

المحاضرات والاحتفاليات 

وتابع أنه من ضمن الفعاليات محاضرة بعنوان غياب السلوكيات الإيجابية في المجتمع بقصر ثقافة السادات، وعرض فني لفرقة موسيقية بقصر ثقافة شبين الكوم، واحتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف ببيت ثقافة قويسنا، ومحاضرة بعنوان القضاء على الأمية ببيت ثقافة الباجور، ومحاضرة بعنوان طرق ترشيد استهلاك المياه في الزراعة بمكتبة قورص، وندوة بعنوان أهم المشروعات القومية فى الجمهورية الجديدة ببيت ثقافة تلا، وغيرها من الندوات والمحاضرات الهامة التي تهدف إلى زيادة الوعي لدى الشباب والنشء لإكسابهم الخبرات والمعلومات الهامة.

النهوض بقطاع الثقافة

وأكد محافظ المنوفية، حرصه واهتمامه بالنهوض بقطاع الثقافة والفنون كونه أحد أدوات القوى الناعمة التي تشكل ضمير الإنسان المصري، مشيرا إلى تقديم الدعم الكامل للفعاليات والأنشطة والتي تساهم بدورها في الاكتشاف المبكر للمواهب وتحفيز الطاقة الإبداعية في مجالات الثقافة والفنون والابتكار وتعزيز الانتماء الوطني لديهم.

مقالات مشابهة

  • «ثقافة المنوفية»: تنظم 38 نشاطا وفعالية فنية خلال سبتمبر الجاري
  • شرطة أبوظبي تُطلع “هيئة أبوظبي للزراعة” على أفضل ممارساتها التطويرية
  • غرق طفل أثناء السباحة فى ترعة بقرية عرب كيما بأسوان
  • مصرع شقيقين إثر وقوع جدار بأسوان
  • تكثيف أعمال النظافة العامة ورفع التراكمات والمخلفات بأسوان
  • محافظ أسوان: استكمال أعمال الرصف بشوارع إدفو
  • مصرع شقيقين فى حادث انهيار جدار منزل بأسوان
  • القبض على مُدير ورشة لتصنيع السلاح في أسوان
  • رئيس الوزراء من "بكين": ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030
  • إزالة فورية للحالات المتقاعسة فى إنهاء إجراءات التقنين بأسوان