عقد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، لقاءً موسعًا مع البعثة المصرية المشاركة في الأولمبياد من داخل مقر الإقامة، بحضور رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية المهندس ياسر إدريس، والسيد السفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا.


تخلل الإجتماع، لقاء الوزير من أجل التحفيز مع زياد السيسي ومحمد عامر ثنائي السلاح، ولرفع الروح المعنوية، والتأكيد علي ضرورة تعويض ما فاتهما في منافسات الفرق.


وتابع الوزير تدريبات فريق رفع الأثقال والتأكيد علي استخدامهم احدث الأجهزة التدريبية، وكذلك المرور علي منطقة الطعام للتأكد من جاهزيتها على أعلي مستوي واحتوائها علي كافة المستلزمات الخاصة بالأبطال، والمرور علي منطقة التدريبات البدنية ومكان إقامة البعثة المصرية، وحث الوزير المجموعة الإدارية علي توفير كافة سبل الراحة للأبطال المصريين.


كما عقد صبحي جلسة مع منتخب كرة اليد والمدير الفني الذي أشاد بكافة الترتيبات وأكد عل تركيزه مع اللاعبين في تحقيق انجاز.


وتوجه الدكتور أشرف صبحي بالشكر إلي الدكتور هشام العامري دكتور التغذية للبعثة المصرية بتوفير نظام غذائي يحتوي علي البروتينات السلمية صحياً لأفراد البعثة.


ومن جانبه أكد المهندس ياسر ادريس على اهتمام ادارة البعثة بكافة طلبات اللاعبين من أجل تسهيل مهمتهم وتذليل كافة العقبات التي تواجههم، مشيرًا أن اللجنة الأولمبية ستوفر للاعبين احتياجاتهم اللازمة من التغطية الخاصة بكل لعبة من أجل اعداد اللاعبين بالشكل الأمثل.

وخلال الجولة تفقد وزير الرياضة كافة منشآت القرية من غرف السكن ومقر البعثة والجيم والمطعم.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يدعو سفير الرياضة الفرنسي لزيارة مصر لدعم ملف الأولمبياد

التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، صامويل دوكروكيه، سفير الدبلوماسية الرياضية الفرنسية، بحضور علاء يوسف، سفير مصر بفرنسا، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأشار «صبحي» إلى مذكرة التفاهم المقدمة من وزارة الشباب والرياضة إلى الجانب الفرنسي، التي تسعى فيها الوزارة إلى تعظيم الخبرات والتعاون الثنائي في المجال الشبابي والرياضي، مؤكدًا رغبة مصر في الاستفادة من الخبرات الفرنسية في تنظيم دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية؛ إذ تسعى مصر إلى الاستفادة من هذه الخبرات والتي تأتي في إطار دعم واستعداد القاهرة لتجهيز الملف المقترح لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2040.

وأضاف: «لقد استضافت مصر منذ عام 2018 أكثر من 400 حدث رياضي دولي بنجاح، وهو ما يعكس قدرتنا على استضافة البطولات الكبرى؛ إذ تسعى الدولة المصرية إلى استغلال هذا النجاح من خلال التعاون مع الجانب الفرنسي للاستفادة من خبراتهم في تنظيم الفعاليات الكبرى وتطوير البنية التحتية الرياضية».

دعوة رسمية لسفير فرنسا

كما توجه وزير الشباب والرياضة بدعوة رسمية لصامويل دوكروكيه لزيارة مصر والاطلاع على البنية التحتية الرياضية المصرية المتطورة، التي أصبحت جاهزة لاستضافة المزيد من البطولات الكبرى على مستوى العالم.

من جانبه، أشاد صامويل دوكروكيه بالنجاحات التي حققتها مصر في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى خاصة خلال فترة جائحة كورونا؛ إذ كانت مصر رائدة في هذا المجال بعد إثبات قدرتها ونجاحها في استضافة بطولة العالم لكرة اليد والتي كانت تحديًا عالميًا.

كما أعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون الرياضي بين البلدين، مشيرًا إلى الإمكانات الكبيرة التي تمتلكها مصر في هذا المجال.

ومن جانبه، أشاد علاء يوسف، سفير مصر بفرنسا، بالدور الكبير الذي قام به إيريك شوفالييه، سفير فرنسا بالقاهرة، في تسهيل استخراج تأشيرات الرياضيين المصريين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية.

وأكد أن هذا التعاون ساهم بشكل كبير في تعزيز حضور مصر على الساحة الرياضية الدولية، معربًا عن تقديره لجهود السفير الفرنسي في دعم هذا التعاون المثمر بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة: توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد كتاب مصر في كافة المجالات والأنشطة الثقافية
  • المطيري ناقش مع وزير الرياضة العراقي تعميق العلاقات الثنائية
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • دموع بطلة في حضن الوزير.. أشرف صبحي يتغنى بسارة سمير |خاص
  • وزير الشباب يدعو سفير الرياضة الفرنسي لزيارة مصر لدعم ملف الأولمبياد
  • أشرف صبحي يقدم دعوة رسمية إلى سفير الرياضة الفرنسي لزيارة مصر
  • وزير الرياضة ورئيس البارالمبية يكرمان الأبطال بمكافآت فورية في مقر البعثة
  • اليوم السبت.. البعثة المصرية تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • الركراكي: المنافسة كبيرة داخل المنتخب وبغيت اللاعبين يلعبو مع أنديتهم ومايبقاوش فبون توش